منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي








منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جدول المسلمة اليومى فى رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاءمحمدحسين خلف الله
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

عدد المساهمات : 1622
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: جدول المسلمة اليومى فى رمضان   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 13:52

جدول المسلمة اليومي في رمضان للدكتور المطيرات

--------------------------------------------------------------------------------





بسم الله الرحمن الرحيم




جدول المسلمة اليومي في رمضان



أخواتي الفاضلات 000يطيب لي أن اقدم لكن هذا البرنامج اليومي لحياة المسلمة في رمضان حيث تستغل المسلمة أوقاتها في طاعة الله سبحانه وتعالى :


1- طبقي السنة وأخري السحور إلى قريب من الفجر وتسحري ولو بجرعة ماء ، قال عليه الصلاة والسلام : ( تسحروا فإن في السحور بركة ) متفق عليه ، وقال عليه الصلاة والسلام : ( تسحروا ولو بجرعة ماء ) رواه أبويعلى .


2- استغلي وقت الثلث الأخير من الليل في الدعاء فإنه موطن إجابة ، قال عليه الصلاة والسلام : ( ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول : من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفر له ) متفق عليه .




3- عند أذان الفجر احرصي على إجابة المؤذن والترديد معه ، ثم الصلاة على النبي ( صلى الله عليه وسلم ) ثم سؤال الله له الوسيلة ، قال عليه الصلاة والسلام : ( إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول ، ثم صلوا علي فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا ، ثم سلوا الله لي الوسيلة فإنها منزلة في الجنه لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو ان أكون أنا هو ، فمن سأل لي الوسيلة حلت عليه الشفاعة ) رواه مسلم .


4- احرصي على أداء ركعتي الفجر قبل صلاة الفجر ، قال عليه الصلاة والسلام : ( ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها ) رواه الترمذي ، ثم صلي صلاة الفجر في وقتها، قال عليه الصلاة والسلام : ( من صلى الصبح فهو في ذمة الله ) رواه ابن ماجه 0




5- حاولي أن تجلسي في مصلاك بعد الصلاة فتذكري أذكار الصلاة ثم أذكار الصباح إلى شروق الشمس ، ثم تصلي بعد الشروق بعشر دقائق ركعتين ، قال عليه الصلاة والسلام : ( من صلى الصبح في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة ) رواه الترمذي . والمرأة لها نصيب من هذا الأجر في بيتها إن شاء الله تعالى 0


6- احرصي على أن تصلي الضحى ولو ركعتين ، قال عليه الصلاة والسلام : ( إن صليت الضحى لم تكتب من الغافلين ) رواه الترمذي 0 ووقتها من بعد شروق الشمس بعشر دقائق إلى ما قبل أذان الظهر بعشرين دقيقة تقريبا .


7- احرصي - بارك الله فيك - على أداء السنن والرواتب التي جاءت في الحديث : ( ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى في كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعا غير فريضة إلا بنى الله له بيتا في الجنة : أربعا قبل الظهر ، وركعتين بعدها ، وركعتين بعد المغرب , وركعتين بعد العشاء ، وركعتين قبل صلاة الغداة ) متفق عليه .


8- استغلي وقتك بعد صلاة العصر ، فاذكري أذكار المساء , ثم أكثري من قراءة القرآن ، قال صلى الله عليه وسلم : ( اقرأوا القرآن فإنه يأتي شفيعا لأصحابه ) رواه مسلم .


9- حضري فطورك مبكرا ، وعجلي بالفطر بعد الأذان مباشرة ، قال عليه الصلاة والسلام : ( لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر ) متفق عليه .


10- ادعي الله بصدق عند الإفطار ، قال عليه الصلاة والسلام : ( ثلاث دعوات مستجابات : دعوة الصائم ، ودعوة المظلوم ، ودعوة المسافر ) رواه البيهقي ، وفي رواية الصائم حين يفطر ) 0 وكان عليه الصلاة والسلام يقول عند الإفطار : ( ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله ) رواه أبو داود .


11- حاولي أن تسهمي في إفطار صائم ، قال عليه الصلاة والسلام : ( من فطر صائما فله مثل أجره ) رواه البيهقي .


12- استعدي لصلاة العشاء والتراويح ، وتوضئي واذهبي - إن تيسر الأمر - إلى المسجد بنية صالحة ونفس تواقة للأجر ، قال عليه الصلاة والسلام : ( أفضل الصلاة بعد الفريضه صلاة الليل ) رواه مسلم ، وقال عليه الصلاة والسلام : ( من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) متفق عليه .




13- اقضي وقتك بعد التراويح في صلة الأرحام ، وحضور مجالس الخير والذكر ، وزيارة الأهل والأقارب ، ثم الرجوع إلى البيت والجلوس مع الأولاد ، ثم النوم مبكرا للاستعداد ليوم جديد من أيام رمضان المبارك 0





وفق الله الجميع لصيام نهار رمضان وقيامه وجعلنا الله وإياكم فيه من المقبولين المرحومين 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روضة الهادي
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

عدد المساهمات : 1811
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: جدول المسلمة اليومى فى رمضان   الإثنين 23 يوليو 2012 - 9:48

آآآآآآآآآآآمين يارب العالمين
تقبل الله من الجميع صالح الاعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تسنيم علي
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

عدد المساهمات : 1039
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: جدول المسلمة اليومى فى رمضان   الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 3:40

بارك الله فيك استاذ علاء

جعله الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيماء فراج
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: جدول المسلمة اليومى فى رمضان   الأحد 29 يوليو 2012 - 20:20

رائع اخي جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدول المسلمة اليومى فى رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: البيت المسلم السعيد :: الأم المسلمة المثالية-
انتقل الى: