منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي








منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنفس بعمق ثم قل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيماء27
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 1709
تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 34

مُساهمةموضوع: تنفس بعمق ثم قل   الإثنين 20 فبراير 2012 - 23:16


تنفس بعمق ثم قل ............


سبحــــان اللــــه وبحمـــــــده

سبحـــان اللــه العظيـــم


استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه ، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد

يارب ارحمني برحمتكـ التي وسعت كل شيء ، وبضدها تتميّز الأشياء


نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها ..

وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم ..

لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدم في هذا الموضوع أسلوب المقارنة ، وذلك بناء على المثل القائل

"بضدها تتميّز الأشياء" ...

وعلى بركة الله نبدأ ..




ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"



حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة ..

ونار الآخرة أشد وأنكى
..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..

إعلم أنه لا توجد نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك ..

فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .

. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..



اللهم لك الحمد حتى ترضى ، ولك الحمد إذا رضيت ، ولك الحمد بعد الرضى ..

قال تعالى :

{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً }

النساء147



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمدالمسيدي
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 1090
تاريخ التسجيل : 13/03/2011
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل   الإثنين 20 فبراير 2012 - 23:49

اللهم لك الحمد حتى ترضى ، ولك الحمد إذا رضيت ، ولك الحمد بعد الرضى ..

وجزاكم الله خيرا أختنا في الله/ شبماء 27

على هذا الموضوع وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد السيد
نائب المديرالعام
نائب المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 5714
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل   الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 1:31



اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك


بارك الله فيكِ ياشيماء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dryasser73islam.ahlamountada.com
شيماء فراج
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل   الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 13:16

الحمدلله والشكر لله فعلا لو فضلنا حياتنا كلها نحمد الله ما وفينا حقه الحمد لله والشكر لله
جزاكي الله خيرا اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبداللاه علي سيد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 721
تاريخ التسجيل : 30/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل   الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 21:10

[center] {وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ الإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ }إبراهيم34
بارك الله فيكَ
أختي /شيماء27[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه محمد
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 2820
تاريخ التسجيل : 06/06/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل   الأحد 26 فبراير 2012 - 16:22

يا الله

الحمد لله رب العالمين على كل حال

بارك ربي فيك يا ميس شيماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مى محمد
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 971
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل   الأحد 26 فبراير 2012 - 23:52

اللهم لك الحمد حتى ترضى ، ولك الحمد إذا رضيت ، ولك الحمد بعد الرضى

بارك الله فيكى

وجزاكى الله خيرا كثيرا مباركا فيه ووفقك الله دائما الى ما يحبه ويرضاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيماء27
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 1709
تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق ثم قل   الأربعاء 29 فبراير 2012 - 22:51



اللهم لك الحمد حتى ترضى ، ولك الحمد إذا رضيت ، ولك الحمد بعد الرضى ..

بارك الله لكم جميعاً ، وجزاكم الله خيراً على مروركم الكريم

( أستاذ احمد المسيدى / أستاذ خالد السيد / أخى عبد اللاه على / أخى طه محمد)

وشكراً لأخواتى ( شيماء فراج / مى محمد )

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وأثابكم الجنه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنفس بعمق ثم قل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: قسم الموضوعات والآراء المختلفه :: الموضوعات والآراء المختلفه :: الموضوعات والآراء الثقافية والدينيه-
انتقل الى: