منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي








منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أطعمة مفيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود محمد محمود
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 26/05/2013

مُساهمةموضوع: أطعمة مفيدة   الأربعاء 18 يونيو 2014 - 21:02

الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله وآله وصحبه وسلم
إليكم بعض الأطعمة المفيدة


اللوز
يقول الدكتور أوز: “اللوز هو أفضل وجبة خفيفة ،”. لأن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين، والتي تساعدك على الشعور بالشبع بسرعة. يقول الدكتور أوز بسبب ثقافتي التركية ، تربيت على تناول اللوز المنقوع في الماء. أنا لازلت أفعل ذلك. إنَ اللوز المنقوع بالماء له طعم مختلف تماما، فهو حلو جداً .

البروكلي
بحسب قول دكتور أوز: “البروكلي هو ببساطة أفضل دواء لدينا”، إنه يطرد السموم من الكبد أفضل من أي دواء أو طعام آخر على هذا الكوكب”.
القهوة والشاي الأخضر
يقول الدكتور أوز: “القهوة هي المصدر رقم واحد في مضادات الأكسدة في مجتمعنا والتي تعمل على مكافحة الأمراض”. “لا بأس بالاستمتاع بتناول كوبين من القهوة يومياً ، ولكني أفضل الشاي الأخضر لأنه يمكنك الحصول منه على نفس كمية المواد المضادة للأكسدة ولكن بكمية أقل بكثير من الكافيين.”
البيض
فكر فيما بعد وجبة الإفطار. يقول دكتور أوز البيض وجبة عظيمة وغير مكلفة ، وغنية بالبروتين. اجعل عشاءك شهياً أكثر بعمل عجة الخضروات والسلطة الخضراء ولا مانع من صفار البيض، إلا إذا كان لديك قلق من زيادة الكوليسترول في الدم ، إذا كان هذا هو الحال فيمكنك خفق الصفار مع بياض البيض كما يقول.
الشوفان
الشوفان هو وجبة الدكتور أوز صباحاً كل يوم. يمكنك تناول دفعة كبيرة منه لتحصل على حصص إحماء فردية كل أسبوع ، إضافةً إلى أياً كانت الفاكهة التي في متناول يدك والمكسرات المضاف إليها البروتين الضعيف.

الزبادي اليوناني
قليل الدسم كما يقول الدكتور أوز ”يمكنني الحصول على هذا النوع اليوناني قليل الدسم الذي لا يحتوي على السكر”. يمكن إضافة فاكهة أو ملعقة صغيرة من العسل لتحصل على طعم حلو. ويقول الدكتور أوز: “الزبادي قليل الدسم المضاف إليه نكهات قد تكون منخفضة في السعرات الحرارية ، ولكنها في كل الأحوال تحتوي على سعرات حرارية وسكر، مثل قالب الحلوى”. الفاكهة الطازجة يقول الدكتور أوز: ”إن السكر في الفاكهة هو سكر طبيعي ، وهذا يعني أنه ليس من صنع الإنسان أو إضافات صناعية ، الأمر الذي يجعله من أصح أنواع السكر”. وعلى خلاف منتجات الفاكهة المصنعة ، مثل عصير الفاكهة أو حلوى الفواكه فقطعة كبيرة من التفاح أو شريحة من البرتقال يحتوي على نسبة أعلى من الألياف.
الشوكولاته السوداء
ابحث عن الشوكولاته السوداء التي تحتوي على 70% من الكاكاو . يقول الدكتور أوز “انها تٌعد كغذاء صحي”. السبب هو: أنها ذات جودة عالية ، الشوكولاته قلية المرارة تحتوي على فلافونيدات (هي مواد كيميائية طبيعية ذات خصائص مضادة للأكسدة) التي تعمل على تحسين وظائف الأوعية الدموية. استمتع بتناول 30 إلى 60 جرام يومياً. ويقول دكتور أوز “إن الشوكولاته بالحليب هي في الواقع ليست شوكولاته ، إنما هي فقط حليب كامل الدسم مغطى بالشوكولاته”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أطعمة مفيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: قسم الموضوعات والآراء المختلفه :: الموضوعات والآراء المختلفه :: الموضوعات والآراء الثقافية والدينيه-
انتقل الى: