منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي








منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10 نصائح لتقى نفسك من رائحة الفم الغير مستحبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود محمد محمود
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 26/05/2013

مُساهمةموضوع: 10 نصائح لتقى نفسك من رائحة الفم الغير مستحبة   الأحد 22 يونيو 2014 - 0:26


الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله وآله وصحبه وسلم




يجب عليك أن تعلم إن رائحة الفم الغير مستحبة هي تعبيرا عن ما بداخل الجسم وما يحدث بداخلة من أضطرابات وبالأخص ما يحدث في المعدة .



إليكم 10 طرق لتجنب الرائحة الغير مستحبة للفم ولعلاجها أيضا : 1- يجب أن لا يكون آخر طعام تناولناه في المساء من النوع الذي يلتصق بالأسنان أو الذي يعلق بين الأسنان ولا نجعل آخر الطعام أو الشراب من النوع الحامض لأن ذلك يؤدي إلي التفاعل مع سطوح الأسنان فتتآكل . 2- يمكن تناول ثمرة تفاح فهي بالإضافة لفوائدها ، لها أيضا فاعلية في تنظيف ما بين الأسنان رو تقوية الأسنان أيضا . 3- أستخدام الخيط لتنظيف مابين فراغات الاسنان ووجود جزيئات الطعام هذه توفر بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا التي تفرز الرائحة الكريهة 4-يجب تجنب الإمساك وعلاجه لانه يعمل على انبعاث رائحة كريهة من الفم خصوصا عند الاستيقاظ من النوم .


5-أن للثة الأسنان عامل كبير على رائحة الفم الغير مستحبه ، خصوصاً إذا كانت ملتهبة وتنزف دماً فهذا يترك رائحة كريهة من تحلل الدم بالفم وانطلاق مركبات تؤدي لتلك الرائحة ، فإن كانت اللثة كذلك فأسرع لطبيب و عالجها. 6- حاول استخدام السواك فله فوائد عديدة وفي الحديث عنه عليه الصلاة والسلام: “لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة”. 7- تجنب تناول الأطعمة التي يكثر فيها الأطعمة التي تعمل على تكوين الغازات في البطن وتغير من رائحة الفم مثل الثوم والبصل فهما يعملان على زيادة الغازات داخل البطن وبالتالي سيؤثر ذلك بالسلب على رائحة فمك ليومين تاليين على الأكثر 8-إذا شعرت بأن رائحة فمك غير مستحبه فبعد الأفطار يمكنك تناول مشروبات تساعد على تخفيف عدة غازات البطن لكى تقلل من تلك الرائحة مثل النعناع فهو من الشروبات المفيدة والتي تنقي المعدة إلى درجة رائعة و يمكن أيضا تناول الليمون فله نفس الغرض . 9- أحرص على تناول الخضروات الداكنة و لاسيما طبق الخضروات و السلطة بالتحديد في وجبة أفطارك يومياً فللخضروات الداكنة فوائد رائعو من ضمنها القضاء على روائح الفم و الغازات . 10- حاول الأبتعاد عن البقوليات فهي أيضا تعمل على تكوين غازات البطن وبالتالى ينبعث من الفم رائحة غير مستحبة فدائما رائحة الفم تكون انعكاسا لما يحدث داخل المعده من اضطرابات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 نصائح لتقى نفسك من رائحة الفم الغير مستحبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: قسم الموضوعات والآراء المختلفه :: الموضوعات والآراء المختلفه :: الموضوعات والآراء الثقافية والدينيه-
انتقل الى: