مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي


إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأربعاء 22 ديسمبر 2010 - 20:05

" ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى صورة تم التقاطها ( ليلة عيد الأضحى المبارك ) لمسجد بإحدى قرى محافظة قنا حال فرش المسجد بالسجاد ... سبحان الله "

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد : ‏

###> فإن وجود الجن حقيقة واقعة أعلمنا الله بها ، قال تعالى : ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا ليعبدون ) [الذاريات:56]

###> وأخبر تعالى عنهم أنهم يرون بني آدم من حيث لا يراهم بنو ‏آدم : قال تعالى : ( إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ ) [الأعراف: 27]

وهذا حق يقتضي أنهم يرون الإنس في حال لا يراهم الإنس فيها ،

###> وليس في الآية أنهم لا ‏يراهم أحد من الإنس بحال ، بل قد يراهم نفر كثير من الإنس ، لكن لا يرونهم في كل ‏حال من أحوال الجن ، فقد يظهر لهم الجن بأشكال مختلفة ، وصور متنوعة .

قال شيخ الإسلام : ( والجن يتصورون في صور الإنس والبهائم فيتصورون في صور الحيات والعقارب وغيرها وفي صور الإبل والبقر والغنم والخيل والبغال والحمير وفى صور الطير وفى صور بنى آدم ) .

###> وقد قسّم الله تعالى الجن إلى ( مسلم ، وكافر ) ،،

‏فقال في كتابه الكريم : { ‏وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا الْهُدَى آمَنَّا بِهِ‏ }‏ . .‏ {‏ وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ ‏}‏ ‏ ‏الجن‏:‏ 13 - 14‏ ‏‏.‏

> واما كافر ومنهم الشياطين ، ومقدّمهم الأكبر ‏:‏ [ إبليس ] عدو آدم ، أبي البشر‏ ..‏ وقد سلّطه الله هو وذريته على آدم وذريته‏ .‏

> وتكفّل الله عزّ وجل ، بعصمة من آمن به تعالى ، وصدَّق رسله ، واتبع شرعه منهم ، كما قال في كتابه الحكيم ‏:‏ {‏ إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً‏ }‏ الإسراء‏‏

، وقال تعالى‏ :‏ ‏{ ‏يَابَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ‏ } ‏‏الأعراف‏:27 ‏

وان إبليس أنظره الله إلى يوم القيامة ، محنة لعباده ، واختباراً منه لهم ،
كما قال تعالى ‏:‏ ‏{‏ وَمَا كَانَ لَهُ عَلَيْهِمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَنْ يُؤْمِنُ بِالْآخِرَةِ مِمَّنْ هُوَ مِنْهَا فِي شَكٍّ وَرَبُّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ‏ }‏ ‏ سبأ‏ :‏ 21‏

###> سؤال : إذا كان الجن خلقوا قبل آدم ، فكيف كانت عبادتهم قبل أولي العزم من الرسل ؟

###> الجواب : الذي نعلمه من الشرع أنهم مخاطبون بما خوطب به الإنس من الشرائع إلا ما استثني مما لا نعلمه ، فلهم أشياء تخصهم لا نعلمها ، والنبي صلى الله عليه وسلم سمع بهم وبلغهم أشياء عليه الصلاة والسلام فلا نعلم شيئاً يخصهم دوننا ، فالأصل أنهم مكلفون بما كلف به الإنس من صلاة وصيام وحج وغيرها إلا ما استثناه الشارع في حقهم مما لا نعلمه ، ونقول : ما كلفوا به وخصهم الله به مما لا نعلمه ، الله الذي يعلمه سبحانه وتعالى ، وهو سائلهم عنه جل وعلا .

أما ما كلفنا به جميعاً فهم مسؤولون عنه أيضاً ، وقد أنزل الله سورة الرحمن وخاطبهم فيها جميعاً من الإنس فبعد كل آية يقول تعالى : " فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ " [3] ، فهم مسؤولون ومكلفون وموعودون بالجنة أو النار ، مطيعهم في الجنة وعاصيهم في النار ، كما قال عزَّ وجلَّ : " وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا* وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا " [4]، وقال قبل ذلك : " وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا " [5] .

فهم فيهم الصالحون ، وفيهم المبتدعة ، وفيهم الكفار، وفيهم الفساق كالإنس ، فليس لنا أن نقول على الله بغير علم ، فالأصل أنهم مكلفون بما كلفنا به إلا ما استثناه الشارع فيما بينه وبينهم وأعلمهم به مما لا نطلع عليه ، علمه إلى الله سبحانه وتعالى وعليهم أن يؤدوا ما أوجب الله عليهم ، ومن قصر منهم فله حكم المقصرين من كفر أو عصيان ، إن كان كفراً فكفر وإن كان عصياناً فعصيان ، وهو أيضاً مجزيٌ بعمله يوم القيامة ، كما دلت عليه سورة الرحمن وسورة الجن .

###> سؤال : قال تعالى في سورة الذاريات: ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا ليعبدون ) فما الحكمة من تقديم الجن عن الإنس ؟

###> الجواب : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد :

فالتمس بعض العلماء الحكمة من تقديم الجن على الإنس في قوله تعالى : " وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنْسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ " [الذريات:56] .

فقال محمد الطاهر بن عاشور : وتقديم الجن في الذكر في قوله: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنْسَ للاهتمام بهذا الخبر الغريب عند المشركين الذين كانوا يعبدون الجن ليعلموا أن الجن عباد لله تعالى ، فهو نظير قوله : " وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ " [الأنبياء:26]. تفسير ابن عاشور 13/28 .

وقال الزحيلي : ... وحكمة تقديم الجن على الإنس أن عبادتهم سرية لا يدخلها الرياء كعبادة الإنس. التفسير المنير 27/48 .
وذكر ذلك الفخر الرازي في تفسيره أيضًا.

وقال أبو الطيب القنوجي : ووجه تقديم الجن على الإنس هاهنا تقدم وجودهم . فتح البيان 13/212 .
فهذا الذي استطعنا الاطلاع عليه في جواب هذا السؤال .
والله أعلم .

###> { قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرًا } الإسراء : 88.

تأملوا هذه الآية وقارنوها بهذه الآية :

{ يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السموات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان } الرحمن : 33

###> إن أول فارق ندركه في هاتين الآيتين الشريفتين هو تقديم الإنس على الجن في الآية الأولى, وتقديم الجن على الإنس في الآية الثانية, فهل يوجد في ذلك سر ؟

###> إن ترتيب كلمات الآيات تابع لأهميتها المعنوية, فالكلمات الأكثر أهمية تأتي أولا, حسب ما يقتضيه الواقع, وذلك يمثل أحد جوانب الإعجاز البلاغي في القرآن .

###> ما السبب في تقديم الإنس على الجن في الآية الأولى ؟ وتقديم الجن على الإنس في الآية الثانية ؟

###> إن تقديم الإنس في الآية الأولى لم يأت جزافا, والسر يكمن في أن المصادمة الظاهرة والمباشرة كانت مع الإنس في هذه الناحية, وما حدث بين الرسول الأعظم - صلى الله عليه وآله - و المشركين خير شاهد على ذلك .

أما تقديم الجن على الإنس في الآية الثانية فلأن الجن أقرب من الإنس وأقدر منهم في العبور والنفوذ من نواحي السماء الأرض بما يمتلكونه من أمور خارقة وحركات سريعة, وسورة الجن خير شاهد على ذلك.

###> ونجد شاهدا آخر :

{ وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون } النمل : 17

إن حكومة نبي الله سليمان لم تكن حكومة عادية, بل كانت مقرونة بالمعاجز وما هو خارق للعادات , وحيث أن الحديث في هذه الآية كان عن حكومة نبي الله سليمان فقد قدم الجن على الإنس في هذه الآية لأن الحديث عن مظهر قوة غير عادية, والجن أقوى من الإنس في خرق العادات فلذلك جيء بذكرهم أولا .

###> تأملوا هذه الآية :

{ وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا }الأنعام : 112

###> قدم الإنس على الجن في هذه الآية, لأن الآية تشير إلى أعداء الأنبياء, ومن المعروف أن شياطين الإنس أكثر تعرضا للأنبياء من شياطين الجن, وفي تتبع قصص الأنبيياء وما حدث لهم من إيذاء من أقوامهم لشاهد على ذلك, ولذا كان من المناسب تقديم الإنس على الجن .

فتقديم الكلمات وتأخيرها إنما هو خاضع لأهميتها المعنوية, والقرآن يأتي بالكلمات ذات الأهمية الأعظم في البداية, ثم يأتي بعدها الكلمات التي تليها في الأهمية وهكذا .
هذا والله اعلم

###> وقد سئل الشيخ ( محمد بن صالح العثيمين ) يرحمه الله تعالى عن " حكم خدمة الجن للإنس "
فأجاب بقوله :
ذكر شيخ الإسلام ـ رحمه الله ـ في المجلد الحادي عشر من مجموع الفتاوى ما مقتضاه أن استخدام الإنس للجن له ثلاث حالات :
الأولى :
أن يستخدمه في طاعة الله كأن يكون نائبا عنه في تبليغ الشرع ، فمثلا إذا كان له صاحب من الجن مؤمن يأخذ عنه العلم فيستخدمه في تبليغ الشرع لنظرائه من الجن ، أوفي المعونة على أمور مطلوبة شرعا فإنه يكون أمرا محمودا أو مطلوبا وهو من الدعوة إلى الله عز وجل . والجن حضروا للنبي صلى الله عليه وسلم ، وقرأ عليهم القرآن وولوا إلى قومهم منذرين ، والجن فيهم الصلحاء والعباد والزهاد والعلماء لأن المنذر لا بد أن يكون عالما بما ينذر .
الثانية :
أن يستخدمهم في أمور مباحة فهذا جائز بشرط أن تكون الوسيلة مباحة فإن كانت محرمة فهو محرم مثل أن لا يخدمه الجني إلا أن يشرك بالله كأن يذبح للجني أو يركع له أو يسجد ونحو ذلك .
الثالثة :
أن يستخدمهم في أمور محرمة كنهب أموال الناس وترويعهم وما أشبه ذلك ، فهذا محرم لما فيه من العدوان والظلم . ثم إن كانت الوسيلة محرمة أو شركا كان أعظم وأشد ،
والله سبحانه وتعالى أعلم

---------------------------------

وبعد هذه المقدمة الموجزة عن الجن ، أترككم الآن مع هذه الصوره المحيره التى قام " رجل عالم جليل موثوق به " بالتقاطها بالكاميرا عندما كان موجودا بالمسجد لفرش أرضيته بالسجاد .

مع العلم التام أن ما هو " داخل المستطيل الذى قمت بعمله " لم يكن ظاهرا وقت التصوير ، أى لم يكن مرئيا رؤيا العين ، وفلاش الكاميرا هو الذى أظهره ..... والله - تعالى - أعلى وأعلم ..... وسبحـــــــــــان الله .


:
:
:
:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذه صورة مصغرة للصورة الأصليه ،

ولتحميل الصورة الأصلية :

اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا

وفى النهاية أرجو من الله - تعالى - أن أكون قد وفقت فى عرض الموضوع بصورة جيدة ....
والله من وراء القصد وهو عليه السبيل
جزاكـــــــــــــــــــــــم الله خيرا .






عدل سابقا من قبل أحمد سلامه في الأربعاء 29 ديسمبر 2010 - 13:50 عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيام هاشم
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 294
تاريخ التسجيل: 23/08/2010
العمر: 26

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأربعاء 22 ديسمبر 2010 - 20:17

سبحان الله
فعلا شى محير
بصراحه موضوع جميل بارك الله فيك
استاذ احمد سلامه لهذا ا لطرح الرائع
جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد السيد
نائب مدير
نائب مدير


عدد المساهمات: 5177
تاريخ التسجيل: 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأربعاء 22 ديسمبر 2010 - 22:17

سبحان الله العظيم {وماخلقت الإنس والجن إلا ليعبدون}

أطفال الإنس فرحين بإفتتاح مسجد جديد وطفل جني مسلم يمرح في المسجد

فرحاً بإفتتاحه والله معجزه من معجزات الله

والله لولا أنني تأكدت ممن إلتقط الصوره وأنني أثق فيه

ماكنت صدقت هذا الموضوع

بارك الله فيك ياأحمد على تنسيقك ومقدمتك للموضوع


عدل سابقا من قبل خالد السيد في الخميس 23 ديسمبر 2010 - 17:16 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dryasser73islam.ahlamountada.com
شيماء27
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1709
تاريخ التسجيل: 30/06/2010
العمر: 31

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأربعاء 22 ديسمبر 2010 - 23:01

سبحان الله سبحان الله

بارك الله لك يا أحمد على الموضوع الجميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 23 ديسمبر 2010 - 13:11

أشكركم ( هيام هاشم - أستاذى خالد السيد - شيماء 27 ) على مروركم الكريم والعطر ، وعلى ردودكم الطيبة شكرا جزيلا .
بارك الله فيكم ولكم ، وجازاكم الله - تعالى - خيرا كثيرا طيبا مباركا فيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زينب محمود الراوى
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات: 407
تاريخ التسجيل: 03/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 23 ديسمبر 2010 - 21:27

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


سبحانه تتجلى قدرته فى كل شئ


سبحانه خالق الانس والجن وكل شئ

جزاك الله خيرا على طرح الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصور جمعة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 5
تاريخ التسجيل: 13/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 23 ديسمبر 2010 - 22:07

ما شاء الله سبحان الله وتعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنين الى الاسلام
مشرف
مشرف


عدد المساهمات: 2685
تاريخ التسجيل: 09/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 23 ديسمبر 2010 - 23:29


بارك الله فيك اخى على طرحك للموضوع ..

مع انى متحيرة بعض الشىء .. لكن سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عمر الأقصرى
مشرف
مشرف


عدد المساهمات: 975
تاريخ التسجيل: 19/05/2010
العمر: 27

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 1:17



بارك الله فيك أخى أحمد والعرض فوق الممتاز وكما توقعت ربنا يبارك فيك حبيبي وفعلا الصورة حقيقية فسبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجلاء صبحى
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1601
تاريخ التسجيل: 23/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 8:45

سبحان الله بارك الله فيك احمد سلامة على هذا الطرح الرائع وجعله الله فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع الحق
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 762
تاريخ التسجيل: 12/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 11:17

سبحانك ربى تجلت قدرتك فى كل شىء سبحانك ربى انى كنت من الظالمين
اشكرك اخى احمد لمقدمتك الجميلة وعرطك للموضوع الفوق رااااااااااائع
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك وجعله الله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء أحمد محمد
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 236
تاريخ التسجيل: 23/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 14:03




بارك الله فيك يا أخى

على الموضوع فعلا سبحان الله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mony mohamed
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات: 32
تاريخ التسجيل: 20/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 16:25

معقول ياااااجماعة بجد كدا الله
جميل فعلا بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 16:29

" سبحــــــــــــــــــــان الله "
أشكــــــــــــــــــــركم جميــــــــــــــــــــعا
( زينب محمود الراوى - منصور - حنين الى الاسلام - حبيبى وأخى الغالى أبو عمر الأقصرى - نجلاء صبحى - شعاع الحق - أسماء أحمد محمد - mony mohamed )
على مروركم الكريم والعطر ، وعلى تعليقاتكم و ردودكم الطيبة شكرا جزيلا .
بارك الله فيكم ولكم ، وجازاكم الله - تعالى - خيرا كثيرا طيبا مباركا فيه ، وحماكم - سبحانه - من كل مكروه وسوء .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنين
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات: 370
تاريخ التسجيل: 17/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 18:50

بارك الله فيك استاذ / أحمد سلامه على هذا العرض الرائع
وجزاك الله عنا خيرا كثيرا مباركا فيه
بس الموضوع بالنسبه لى محير جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهد
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات: 41
تاريخ التسجيل: 29/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 22:15

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 22:25

أشكركما على مروركما الكريم والعطر ( حنين - شهد ) شكرا جزيلا .
بارك الله فيكما ولكما ، وجازاكما الله - تعالى - خيرا كثيرا طيبا مباركا فيه ، وحماكما - سبحانه - من كل مكروه وسوء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1537
تاريخ التسجيل: 08/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 23:06

الاستاذ / أحمد سلامة

جزاك الله خيراً علي هذا الموضوع القيم ، والرسالة التي تود أن توصلها لنا ، من وجود الجن

وأنه لا يمكن رؤية الجن بصورته الحقيقية ولكن يمكن رؤيته اذا تشكل في صورة أخري كالانسان أوالطير أو الحيوان .......

وهذا ما تضمنه حديث سيدنا أبو هريرة

ما ورد في البخاري ...قال عثمان بن الهيثم حدثنا عوف عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : (وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقص الحديث فقال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال معك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح وقال النبي صلى الله عليه وسلم صدقك وهو كذوب ذاك شيطان).

حدثنا محمد بن بشار حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : إن عفريتا من الجن تفلت البارحة ليقطع علي صلاتي فأمكنني الله منه فأخذته فأردت أن أربطه على سارية من سواري المسجد حتى تنظروا إليه كلكم فذكرت دعوة أخي سليمان رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي فرددته خاسئا عفريت متمرد من إنس أو جان مثل زبنية جماعتها الزبانية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 23:29

أشكرك يا " أميره " على مرورك الكريم والعطر ، وعلى ردك وتعليقك الطيب على الموضوع ، وعلى فهمك المتميز لرسالتى التى قصدتها من هذا الموضوع .
بارك الله فيك ولك ، وجازاك الله - تعالى - خير الجزاء وأحسنه ، وحماك - سبحانه - من كل مكروه وسوء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد محمد رفعت احمد محمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 8
تاريخ التسجيل: 24/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   السبت 25 ديسمبر 2010 - 0:37

يارب يكون الموضوع ده صحيح
بس فى حاجه
اولا انا لو صورت اى انسان بيجرى مش ثابت فى مكانه هتتطلع الصوره بالمنظر ده لان الكاميرات اللى متداوله بينا مش بتصور غير الاشياء الثابته لكن اذا زادت سرعه الشىء تصوره بالنظر ده وهو ده اللى واضح قدامنا ان الطفل بيجرى فالصوره طلعت كدا
وممكن يكون الخبر اكيد
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صلاح
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 560
تاريخ التسجيل: 30/05/2010
العمر: 25

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   السبت 25 ديسمبر 2010 - 0:43

ياجماعه لاحسن حد يفتكر انى انا احمد محمد رفعت احمد محمد
اقسملكم بالله ما انا ده ضيف جديد شرفنا فى المنتدى علشان محدش يفتكر انى بتكلم تانى على العموم
ميمنعش ان الاستاذ احمد سلامة قدم موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد السيد
نائب مدير
نائب مدير


عدد المساهمات: 5177
تاريخ التسجيل: 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   السبت 25 ديسمبر 2010 - 0:46


الخبر أكيد ياأخ أحمد رفعت ومن مصدر موثوق منه 100 %

وهذا ليس ببعيد ولاغريب على الله سبحانه وتعالى أن يختص أحد عباده

بما لايختص به أحد غيره وكل حسب درجة قربه وإخلاصه لله سبحانه وتعالى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dryasser73islam.ahlamountada.com
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   السبت 25 ديسمبر 2010 - 1:38

أشكركم ( أخى أحمد محمد رفعت - أخى العزيز محمد صلاح - أخى وأستاذى الفاضل خالد السيد ) على مروركم الكريم والعطر ، وعلى ردودكم الطيبه شكرا جزيلا .
و يا " أحمد " كما قال أستاذى خالد السيد الخبر أكيد ان شاء الله ومن مصدر موثوق منه 100 % ،
بارك الله فيكم ولكم ، وجازاكم الله - تعالى - خير الجزاء وأحسنه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علياء صوينى
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات: 456
تاريخ التسجيل: 05/06/2010
العمر: 31

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   السبت 25 ديسمبر 2010 - 9:39

سبحان الله العظيم (وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون)
ما أعظم خلق الله
بارك الله فيك أحمد جميل جدا وعرض رائع للموضوع


عدل سابقا من قبل علياء صوينى في الأحد 26 ديسمبر 2010 - 9:48 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   السبت 25 ديسمبر 2010 - 14:28

أشكرك " علياء صوينى " على مرورك الكريم والعطر ، وعلى تعليقك وردك الطيب على الموضوع شكرا جزيلا .
بارك الله فيك ولك ، وجازاك الله - تعالى - خير الجزاء وأحسنه ، وحماك - سبحانه - من كل مكروه وسوء .

------------------------------

ملحوظة هامة :
أرجو منكم يا اخوانى ويا أخواتى الكرام من قام بكتابة آيه - وماخلقت الإنس والجن إلا ليعبدون - أن يقوم بتعديلها وجعلها بهذا الوجه ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا ليعبدون ) ففى هذه الآية قدم الجن على الانس ،

وقد قمت بتعديل الموضوع فى الأعلى ، وأضفت فيه بعض الأسئلة التى تبين الحكمة من تقديم الجن على الآنس فى بعض الآيات ، والحكمة من تقديم الانس على الجن فى بعض الآيات .

فأرجو منكم يا أخوانى أن تتنبهوا جيدا لما تكتبوه وخصوصا فى آيات ( القرآن الكريم )

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيي الدسوقي
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 2
تاريخ التسجيل: 20/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   السبت 25 ديسمبر 2010 - 15:05

بارك الله فيكم ، وجازاكم الله - تعالى - خيرا كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثروت يوسف الحبيلي
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 5
تاريخ التسجيل: 24/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   السبت 25 ديسمبر 2010 - 16:11

سبان الله وبحمده سبحان الله العظيم[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   السبت 25 ديسمبر 2010 - 19:14

أشكركما ( يحيي الدسوقي - ثروت يوسف الحبيلي ) على مروركما الكريم والعطر شكرا جزيلا .
بارك الله فيكما ولكما ، وجازاكما الله - تعالى - خير الجزاء وأحسنه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عمر
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 359
تاريخ التسجيل: 23/09/2010
العمر: 44

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأحد 26 ديسمبر 2010 - 10:32

السؤال هنا ماذا كان يفعل هذا الرجل الذى التقط الصورة اصلا هل هو كان بيلتقط

صور داخل المسجد ومعروف ان الصور اصلا حرام ....لا يمكن ان يظهر
الجن للانسان سواء بالكاميرات او الاعين ..وما نراة بلبلة قصد بها الضحك ع
عقول الناس ونحن فى القرن الواحد والعشرين ..عصر العلم ..والخطاء انزالها

فى المنتدى دون اخذ رائ العلماء والمشايخ بخصوص تلك الصورة .....
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم محمد
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 259
تاريخ التسجيل: 12/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأحد 26 ديسمبر 2010 - 13:47

الله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأحد 26 ديسمبر 2010 - 13:49

يا أخ محمد رفقا بنا فى الحديث ، فهذا ليس أسلوبا جيدا للمناقشه ، وفي كلامك اتهام شنيع لملتقط الصورة ولى ، وهذا لا يصح منك كرجل مسلم ، ومن أهم صفات المسلم اللين فى الحديث ، وما فعله ملتقط الصورة من اظهار هذه الصورة لم يكن ذلك للبلبله والضحك على الناس لسبب بسيط ، أن هذا الرجل ليس له مصلحة فى ذلك ، وما قصده من اظهار هذه الصورة هو لوجه الله ، واثبات حقيقة مؤكدة من وجود الجن المسلم ، وأنه مكلف مثلنا تماما بجميع التكليفات ، وأنه لا يوجد أى خوف منه بخلاف الجن الكافر ،

كما أن ملتقط الصورة قد قام بأخذ آراء العلماء والمشايخ فى شأن اظهار الصورة من غير أن تقول ، فهو أدرى منى ومنك بهذه الأمور .

ومن الذى أدراك بعدم ظهور الجن مطلقا ، لعل الله - تعالى - أراد بذلك حكمة لا يعلمها الا هو للعبرة والعظة ، الى غير أنه هناك العديد من الأشياء التى تثبت أن من هو فى الصورة جنى مسلم متمثل بصورة انسان ،

وتعديلا لما قلت أقول لك : أنه لا يمكن رؤية الجن بصورته الحقيقية ولكن يمكن رؤيته اذا تشكل في صورة أخري كالانسان أوالطير أو الحيوان .......

وهذا ما تضمنه حديث سيدنا أبو هريرة

ما ورد في البخاري ... قال عثمان بن الهيثم حدثنا عوف عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ( وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقص الحديث فقال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال معك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح وقال النبي صلى الله عليه وسلم صدقك وهو كذوب ذاك شيطان ) .

حدثنا محمد بن بشار حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : إن عفريتا من الجن تفلت البارحة ليقطع علي صلاتي فأمكنني الله منه فأخذته فأردت أن أربطه على سارية من سواري المسجد حتى تنظروا إليه كلكم فذكرت دعوة أخي سليمان رب اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي فرددته خاسئا عفريت متمرد من إنس أو جان مثل زبنية جماعتها الزبانية .

--------------------------

أما بالنسبة لحكمك " بتحريم الصور مطلقا " ، فهذا ردى عليه بحكم فقهى موثوق به ، وليس الموضوع كلام فقط بدون اثبات .

المصدر / موقع الاسلام سؤال وجواب .

" حكم التصوير بالفيديو والهاتف ونقل ذلك إلى الحاسب "

لدى سؤالان بشأن صور الفيديو والصور الثابتة : هل يعد عرض صور فيديو أو صور ثابتة على الحاسب الآلي أو على أي جهاز إلكتروني تصويرا ؟ وحتى إذا لم يكن تصويرا فهل هناك شروط لمشاهدة تلك الصور؟ وهل بوسعكم رجاء منحى قائمة بأسماء العلماء الذين يجيزون ذلك والعلماء الذين لا يجيزونه بالإضافة إلى الأدلة ؟ وقد رجعت للكثير من إجاباتكم الخاصة بهذا الموضوع والموجودة بقاعدة البيانات الخاصة بكم لكني لا أزال حائرا ، ولذا فسأكون ممتنا للغاية إذا كان بوسعكم الإجابة على هذا السؤال .

الحمد لله

المحرم هو الصور الثابتة التي يمكن الاحتفاظ بها ، وأما الصور التي تظهر في التلفاز أو الفيديو أو الهاتف المحمول ، فلا تأخذ حكم الصور المحرمة .
قال الشيخ ابن عثيمين : " والصُّور بالطُّرُقِ الحديثة قسمان :
الأول : لا يَكُونُ له مَنْظَرٌ ولا مَشْهَد ولا مظهر ، كما ذُكِرَ لِي عن التصوير بِأَشرطة الفيديو ، فهذا لا حُكْمَ له إطلاقاً ، ولا يَدْخُل في التحريم مطلقاً ، ولهذا أجازه العلماء الذين يَمْنَعونَ التّصوير على الآلة الفوتوغرافية على الورق وقالوا : إن هذا لا بأس به ، حتى إنه قيل هل يجوز أن تصوَّر المحاضرات التي تلقى في المساجد ؟ فكان الرأي ترك ذلك ، لأنه ربما يشوش على المصلين ، وربما يكون المنظر غير لائق وما أشبه ذلك .
القسم الثاني : التصوير الثابت على الورق ......
ولكن يبقى النظر إذا أراد الإنسان أن يُصوِّر هذا التصوير المباح فإنه تجري فيه الأحكام الخمسة بحسب القصد ، فإذا قُصد به شيءٌ مُحَرَّم فهو حرام ، وإن قُصد به شيءٌ واجب كان واجباً . فقد يجب التصوير أحياناً خصوصاً الصور المتحركة ، فإذا رأينا مثلاً إنساناً متلبساً بجريمة من الجرائم التي هي من حق العباد كمحاولة أن يقتل ، وما أشبه ذلك ولم نتوصل إلى إثباتها إلا بالتصوير ، كان التصوير حينئذٍ واجباً ، خصوصاً في المسائل التي تضبط القضية تماماً ، لأن الوسائل لها أحكام المقاصد . إذا أجرينا هذا التصوير لإثبات شخصية الإنسان خوفاً من أن يُتَّهم بالجريمة غيره ، فهذا أيضاً لا بأس به بل هو مطلوب ، وإذا صوّرنا الصورة من أجل التمتع إليها فهذا حرام بلا شك " انتهى من "الشرح الممتع" (2/197).

والحاصل : أن التصوير بالفيديو أو بالهاتف ونقل ذلك إلى الحاسب أو غيره من الأجهزة لا يأخذ حكم التصوير المحرم .

وأما النظر إلى هذه الصور الموجودة على الفيديو أو الحاسب أو الهاتف ، فإن لم تشتمل على حرام ، فلا حرج في النظر إليها
، ومن أمثلة الحرام هنا : نظر الرجل إلى صور النساء الأجنبيات عنه ، ونظر المرأة إلى صور النساء الكاشفات عن عوراتهن ، أو إلى صور الحفلات التي يختلط فيها الرجال بالنساء على وجه يثير الفتنة ، فإن النظر إلى ذلك محرم ، وكذلك إذا اشتمل ملف الفيديو على صوت الموسيقى والمعازف .
قال الشيخ ابن جبرين حفظه الله : " النظر إلى الصور عبر جهاز التلفاز أو الفيديو ونحوه : ومن المنكرات أيضا : النظر إلى تلك الصور الفاتنة والتفكه بالنظر فيها ، تلك الصور التي تعرض في الأفلام عبر أجهزة الفيديو والتلفاز وغيرهما ، والتي تعرض فيها صور النساء المتبرجات ، سيما التي تذاع من البلاد الأجنبية كالبث المباشر ، وما يعرض بواسطة ما يسمى ( بالدش ) وما أشبهها .

---------------------

واليك فتوى الشيخ حامد بن عبد الله العلي

السؤال :
الجواب على سؤال السائل عن حكم التصوير ؟

********************

جواب الشيخ :

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وبعد
عن عائشة رضي الله عنها أنها اشترت نمرقة فيها تصاوير فقام النبي صلى الله عليه وسلم بالباب فلم يدخل : فقلت أتوب إلى الله ماذا أذنبت ؟ قال : ماهذه النمرقة ؟ قلت لتجلس عليها وتوسدها ، قال : إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة : يقال لهم أحيوا ما خلقتهم وإن الملائكة لاتدخل بيتا فيه الصورة - رواه البخاري
وقد دل هذا الحديث وأحاديث أخرى على تحريم التصوير وفي ذلك تفصيل
فيجوز تصوير واقتناء صور المناظر الطبيعية وما لاروح فيه باتفاق العلماء سواء كان ذلك بالرسم باليد أو بآلة التصوير ، ودلت النصوص على تحريم تصوير ما فيه حيوان بالرسم باليد ، وتنازع العلماء في تصوير ما فيه الروح بالتصوير الفوتوغرافي وغيره من الالات ، هل تلحق بالنصوص التي دلت على تحريم تصوير ما فيه روح باليد أو تقاس عليها أم لا ؟؟
والأصح عندي أنها لا تتناولها نصوص التحريم وليست في معناها أيضا ، بمعنى أنها ليست منصوص على تحريمها ولا تقاس على المنصوص عليها أيضا ، لان النصوص وردت فيما يصنعه ويتكلفه المصور بيده ، والتصوير الفوتوغرافي ليس كذلك فلا يتناوله النص إذن .
ولان علة تحريم رسم ما فيه الروح هو أن المصور يحاول مشابهه ما خلق الله تعالى ، ولهذا جاء في الحديث قوله صلى الله عليه وسلم ( إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم : أحيوا ما خلقتم ) رواه البخاري ، وفيه أيضا من حديث أنس مرفوعا ( من صور صورة في الدنيا كلف يوم القيامة أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ ) .
والتصوير الفوتوغرافي ليس فيه العلة التي في هذه النصوص وغيرها ، لان المصور بالآلة لا يصنع الصور بيده متشبها بقدرة الله على الخلق ، وإنما تلتقط الآلة صورة ما خلق الله تعالى نفسها ، فتحبسها فيها .
وقد اخترعوا مؤخرا آلات لاتكون الصورة المحبوسة على شكل صورة بل على أشكال أخرى غير مشاهدة ، ثم يقراها الكمبيوتر ويظهرها كما كانت عند التقاطها ، وذلك كله خلق الله تعالى وصنعه وتصويره ، والمصور لم يصنع شيئا سوى الحبس والالتقاط ، تماما كما يكون عند ظهور صورة ما خلق الله تعالى في المرآة ، أو عندما تنقل عبر الأقمار الصناعية إلى البلاد البعيدة ، فيشاهدها الناس حية على الهواء مباشرة ، فكل ذلك لا يدخل في دلالة النصوص ، ولا يصح القياس أيضا لاختلاف العلة ، فالأصل في الصور الفوتوغرافية أنها مباحة مالم يصور فيها مالا يجوز تصويره لاسباب شرعية أخرى والله اعلم .

أتمنى أن أكون قد أفدتك بردى هذا يا أخ " محمد على " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عمر
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 359
تاريخ التسجيل: 23/09/2010
العمر: 44

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأحد 26 ديسمبر 2010 - 20:10

يقول الحق تبارك وتعالى في محكم كتابه : ( يَابَنِى ءادَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمْ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنْ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ )( سورة الأعراف - الآية 27 ) 0
وإذا أخبرنا الله عز وجل أننا لا نراهم فمن ادعى أنه يراهم أو رآهم فهو كاذب إلا أن يكون من الأنبياء عليهم السلام فذلك معجزة لهم كما نص رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه تفلت عليه الشيطان ليقطع عليه صلاته قال فأخذته فذكرت دعوة أخي سليمان ولولا ذلك لأصبح موثقا يراه أهل المدينة أو كما قال - عليه السلام - ، وكذلك في رواية أبي هريرة الذي رأى إنما هي معجزة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولا سبيل إلى وجود خبر يصح برؤية جني بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما هي منقطعات أو عمن لا خير فيه )
اكون قد اوضحت اخى الكريم احمد سلامة الغرض من ردى السابق
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأحد 26 ديسمبر 2010 - 20:30

يا أخى الكريم محمد لو كنت نظرت فى موضوعى وردى عليك ، وقرأتهما جيدا لما قلت هذا الكلام ، وسأنقل لك ماكتبته مرة أخرى فيما يخص كلامك :

###> وليس في الآية أنهم لا ‏يراهم أحد من الإنس بحال ، بل قد يراهم نفر كثير من الإنس ، لكن لا يرونهم في كل ‏حال من أحوال الجن ، ولا يرونهم بصورتهم الحقيقية ، فقد يظهر لهم الجن بأشكال مختلفة ، وصور متنوعة .

قال شيخ الإسلام : ( والجن يتصورون في صور الإنس والبهائم فيتصورون في صور الحيات والعقارب وغيرها وفي صور الإبل والبقر والغنم والخيل والبغال والحمير وفى صور الطير وفى صور بنى آدم ) .

- ومايخص ظهور الجن وتحديدها منك للأنبياء فقط ، فهل كان أبو هريرة - رضى الله عنه - من الأنبياء أو الرسل ؟

حديث سيدنا أبو هريرة

ما ورد في البخاري ... قال عثمان بن الهيثم حدثنا عوف عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ( وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقص الحديث فقال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال معك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح وقال النبي صلى الله عليه وسلم صدقك وهو كذوب ذاك شيطان ) .

- وأخيرا يا أخى الكريم محمد : متى يكون المرء كاذب فى هذه الحالة ؟
ان قال انى رأيت الجن بصورته الحقيقية ،
ولكن من رآه رآه عن طريق وسيله ، و لم يره رؤيا العين ، وكما يظهر فالصورة نراه متمثلا فى شكل انسان .

أخى لك مطلق الحرية فى التصديق أو عدم التصديق ، وهذا مطلب الرجل ذاته ، فليس الهدف من اظهار الصورة التباهى والتفاخر ، ولكن الهدف كما قلت لك سابقا ، اثبات وجود الجن ، وانه مكلف مثلنا تماما بجميع التكليفات كالصلاة والحج ورمى الجمرات ودخول المساجد وغيرها ، وألا يخاف منه الناس ، والله - تعالى - أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع تائبة
عضو ملكي
عضو ملكي


عدد المساهمات: 2109
تاريخ التسجيل: 21/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الإثنين 27 ديسمبر 2010 - 6:19


[b]
خالد السيد كتب:

[center]سبحان الله العظيم {وماخلقت الإنس والجن إلا ليعبدون}

أطفال الإنس فرحين بإفتتاح مسجد جديد وطفل جني مسلم يمرح في المسجد

فرحاً بإفتتاحه والله معجزه من معجزات الله

والله لولا أنني تأكدت ممن إلتقط الصوره وأنني أثق فيه

ماكنت صدقت هذا الموضوع

بارك الله فيك ياأحمد على تنسيقك ومقدمتك للموضوع



معقولة ده حقيقة
سبحان الله
ومن الذى التقطت الصورة أكيد لديه القدرة على مشاهدة هذة المخلوقات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


سبحان الخالق العظيم


مشكور أستاذ أحمد على الموضوع الغاية فى االروعة الجن سبحان الله

حياك الله وتسلم الايادى
[/b][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الإثنين 27 ديسمبر 2010 - 14:57

أشكرك يا " دموع تائبة " على مرورك الكريم والعطر ، وعلى تعليقك وردك الطيب على الموضوع شكرا جزيلا .
بارك الله فيك ولك ، وجازاك الله - تعالى - خير الجزاء وأحسنه ، وحماك - سبحانه - من كل مكروه وسوء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد محمد رفعت احمد محمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 8
تاريخ التسجيل: 24/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 - 0:34

اولا الاخ محمد صلاح هو مش انا وانا مش هو ومش عارف ليه قال كدا بس المهم انه صادق
ثانيا استاذ خالد والاخ احمد انا مكدبتش الخبر بس برده قولت واقع علمى وده واضح من ردى السابق انا قبل ما افتح الموضوع قولت يارب الخبر يكون صحيح
وبرده ممكن يكون اللى صور مخدش باله من الطفل وهو بيجرى قدامه وممكن يكون ناسى ان كان فى حد والاحتمالات كتيره وكلها وارده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صلاح
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 560
تاريخ التسجيل: 30/05/2010
العمر: 25

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 - 5:18

اقولك يا احمد انا ليه قولت كده لان قبل ما انت تضيف التعليق بتاعك انا كنت عامل موضوع بيوضح انى مش مقتنع من الكلام ده فانت جيت قولت نفس الكلام بتاعى بالظبط علشان كده محبتش ناس تقول انى بعمل حساب تانى وبدخل بيه علشان اثير هرج وبس
-------------
على العموم اهى جات سليمة وده شرف ليا انى اكون انت يا باشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكينةمحمدمحمود
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 18
تاريخ التسجيل: 04/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 - 19:11

بارك الله فيك يااستاذ احمد موضوع جميل شد انتباه كل من قراه والردود الموجودة جميلة ايضا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد محمد رفعت احمد محمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 8
تاريخ التسجيل: 24/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 - 23:49

ربنا يخليك يا محمد وده شرف ليا برده
وبعدين الخبر تحس ان فى حاجه كدا ومش معنى كلامى يبقى اقصد انه متفبرك
وانا لا مكدب الخبر ولا مصدقه
بس عايز اى حد قبل ما يكتب اى تعليق يحكم عقله
وبعدين انا شايف ان الناس انتقدتك بشكل واسع يا اخ محمد صلاح علشان قولت رايك مع انه رأى عقلانى وشايف ان الاخ اللى نزل الموضوع شكر ناس مع انها قالت كلام غير عقلانى خالص
ثانيا
انا وانت (محمد صلاح) منعرفش الراجل اللى صور والناس بتقول عليه انه صادق اوى واحنا مكدبنهوش بس برده جايز يكون مخدش لباله اما جه صور
انا بشكرك يامحمد والله علشان حكمت عقلك قبل اى حاجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد محمد حسين ابوالمجد
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات: 83
تاريخ التسجيل: 23/06/2010
العمر: 31

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأربعاء 29 ديسمبر 2010 - 0:19

سبحان الله والحمد لله والله اكبر

اللهم ثبتنا على الايمان

اخواني لاتجعلوا النقاش في هذا الموضوع يصل الى الدخول في امور نحن اقل بكثير من المناقشة فيهااما:-
(بالنسبه لكاتب الموصضوع او ملتقط الصورة فإن كان محقاً فله الثواب على هذا العمل وإن كان غير ذلك فحسابه على الله اما بالنسبة للكلام العقلاني فقدقال الامام علي وهو احد الخلفاء الراشدين(( لو كان الدين بالرأي لكان مسح أسفل الخف أولى من أعلاه ))
"وفقنا الله واياكم لما فيه الصواب"
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ابوالطيب
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله واخو الجهالة بالشقاوة ينعم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأربعاء 29 ديسمبر 2010 - 0:40

أولا : أحب أشكر الأستاذه " سكينه محمد محمود " على مرورها الكريم والعطر ، وعلى رؤيتها الجيدة للموضوع ، وما ورد فيه من ردود ، وهذا وان دل فانما يدل على ذكائها الواضح ، وحكمها النافذ ، وعدم تسرعها فى اصدار الأحكام قبل التدقيق فى كل كلمة وردت بالموضوع أو بردوده ، فلها منى جزيل الشكر والتقدير والاحترام .

-------------------------

ثانيا : الأخ أحمد محمد رفعت ، والله أنا احترت فى أمرك ،

مرة تقول :
" اولا الاخ محمد صلاح هو مش انا وانا مش هو ومش عارف ليه قال كدا بس المهم انه صادق "

ومرة تقول :
" وبعدين انا شايف ان الناس انتقدتك بشكل واسع يا اخ محمد صلاح علشان قولت رايك "

طيب عرفت ازاى ان الناس انتقدت محمد صلاح ، حاجة عجيبة والله !!!!!! ، وكلامك متناقض ، وفيه رائحة مش طبيعية ، مرة تقول متعرفشى اللى حصل ومرة تقول ان الناس نقدته ،
وبعدين احنا الراجل مانتقدناهوش ، احنا كنا بنتناقش بس ، والراجل مش غريب بالنسبة لنا ، وكلامنا مقبول عنده ، وكلامه مقبول عندنا ، يعنى مفيش حاجة .

وبتقول :
" وبعدين الخبر تحس ان فى حاجه كدا ومش معنى كلامى يبقى اقصد انه متفبرك
وانا لا مكدب الخبر ولا مصدقه
"
يعنى ايه فيه حاجة كدة ومش قصد كلامك انه متفبرك ، كلامك أساسا بيدل على اتهام صريح ، ودة مينفعشى ياتنقد نقد بناء من غير غلط يا بلاش ،
واحنا مطلبناش منك أو ماجبرناش حد على التصديق اللى يصدق أهلا بيه ، والذى لا يصدق أهلا بيه برضه .

وبتقول :
" بس عايز اى حد قبل ما يكتب اى تعليق يحكم عقله "
ايه أمال انت شايف الناس دى اللى ردت ايه مش محكمه عقلها ، يا أخ اللى رد هنا عرف ان كاتب الموضوع مبيكتبشى أى موضوعات والسلام الا اذا كان متأكد تأكد تام من صحتها ومصدرها ،

وبعدين سيادتك لو كنت بصيت فالموضوع كويس وفالردود اللى ملت الموضوع مكنتش قلت كدة ، بس عيبنا اننا بنتسرع ، ونقول أحكام والسلام .

وبتقول :
" وشايف ان الاخ اللى نزل الموضوع شكر ناس مع انها قالت كلام غير عقلانى خالص "
مين الأخ دة مالوش اسم ، لما انت لا تحترم كاتب الموضوع بترد فموضوعه ليه ، وبعدين عاوزنى أعمل ايه فالناس أجرى وراها بالعصاية ، مين قالك انهم قالوا كلام غير عقلانى ، أظن احنا بنقدر الناس كويس ، وعارفين مين اللى بيتكلم كلام عقلانى ، من اللى داخل ينقد نقد هدام والسلام .

وبتقول :
" برده جايز يكون مخدش لباله اما جه صور "
ليه ساذج للدرجة دى ، رجل كريم أكبر منى ومنك وأعلم منى ومنك وهتصدر منه هفوة زى دى ، وللتأكد برضه سألته فالموضوع دة واتأكدت منه ان الصورة حقيقة 100 % ، والأطفال كانوا أربعة بس .

ياريت نفهم ونوزن الأمور جيدا قبل التكلم بكلام يحسب علينا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأربعاء 29 ديسمبر 2010 - 0:54

الله عليك يا أستاذ " احمد محمد حسين ابوالمجد " كلامك موزون فعلا ، وصادر من انسان مؤمن وفاهم دينه فهما صحيحا ،

" سبحان الله والحمد لله والله اكبر
اللهم ثبتنا على الايمان
اخواني لاتجعلوا النقاش في هذا الموضوع يصل الى الدخول في امور نحن اقل بكثير من المناقشة فيها اما :-
بالنسبه لكاتب الموضوع او ملتقط الصورة فإن كان محقاً فله الثواب على هذا العمل وإن كان غير ذلك فحسابه على الله ، اما بالنسبة للكلام العقلاني فقد قال الامام علي وهو احد الخلفاء الراشدين (( لو كان الدين بالرأي لكان مسح أسفل الخف أولى من أعلاه )) "


ربنا يباركلك يا أبو الطيب ، ويجازيك خير الجزاء على كلامك الطيب ، فعلا اسم على مسمى أبو الطيب ، وكلامك فعلا نور الصفحة ، ورأيك رأى صائب ،
رحم الله الامام على - رضى الله عنه وأرضاه - .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صلاح
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 560
تاريخ التسجيل: 30/05/2010
العمر: 25

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأربعاء 29 ديسمبر 2010 - 9:19

اخى العزيز احمد محمد رفعت انت بقى حطيت يدك على النقطة اللى تعبتنى علشان اوصلها للناس وللاسف موصلتش منهم فسر نقدى بانى بهاجم اخى احمد سلامة ومنهم فسر انى بهاجم اللى التقط الصورة ومنهم فسر انى عاوز اعمل دوشة وبس والصنف الاخير ده احزننى جدا
للاسف كلهم ميعرفوش انه نقدى ده اتبنى على ان الجنى ده طفل وان اللى صور مشافش الطفل ده وهو بيجرى
------------------------------------------------------------
تعالى نتكلم منطقى الصورة اللى حطها احمد سلامة دى مش الصورة الاصلية لان امبارح انا شوفت الصورة الاصلية هتقولى ايه الفرق هقولك الفرق فى تكبير الصورة لو كبرت الاصل هتلاقى ملامح غريبة جدا
-----------------------------------------------------------
نقول حاجة تانى انا قابلت اللى التقط الصورة امبارح وقعدت معاه ده راجل معالج لمس الجن ايه اكتر من عشر سنين يعنى هو مش مستغرب الموضوع وكان عاوز يقسم انها حقيقية
------------------------------------------------------------
بعيد عن الاحاديث اللى بتقولك ان الجن لو تمثل فى صورة انسان ممكن يظهر للناس بس مش حكاية ان الناس كلها تشوفه لا حكاية ان الجن نفسى يظهر نفسه لسبب ما انا هقولك حاجة تانى غير الاحاديث تتوقع الراجل ده هيستفيد ايه من الصورة شهرة مثلا موجوده حب الناس موجوده مركز مرموق موجود بجد مفيش سبب
------------------------------------------------------------
طاب خد دى برضه الراجل بجد قال ان مفيش غير اربعه بس فى المسجد علشان نثبت كلامة صح او لا هقولك ان الصورة دى اتنسخ منها كتير واتعلقت فى البلد اللى اتاخدت فيها الصورة واتكتب عليها سبحان الله ومين الى عمل كده الاطفال والناس اللى فى البلد لو اللى فى الصورة ده طفل مش جنى كان الاولاد اللى فى المسجد هيطلعوا ويقولوا ان اللى فى الصورة ده فلان ابن فلان كان بيفرش معانا فى المسجد ومحدش اخد باله
------------------------------------------------------------
اقول على حاجة تانى يارفعت باشا انا كنت من اشد الناس اللى عارضت فكرة نشر صورة ومحدش متأكد منها وكنت عاوز اثبت انه مفيش جنى دلوقتى انا من اشد الناس تمسكا لنشر الصورة بس مش هنشرها فى منتديات او مواقع لا انا باذن الله اتفقت مع الراجل نفسة وهو اللى قال الفكرة ده وباذن لله هنبعت الصورة الاصلية مش صورة احمد سلامة وهنبعتها لشركة نوكيا بس ربنا يسهل ونعرف نوصل واقسملك بالله وانا عارف انك هتصدقنى علشان تفكيرنا واحد ان لو عندى ذرة شك فى الصورة دى لكنت قولتها امام ملتقط الصورة ومكنتش عملت الرد بجد لان الرجل ده يعلم تماما بحبه فى الله ومش محتاج منه شىء وكلامى معاه والله لو فى عتاب او نقد بقولوا على طول بدون تردد
-----------------------------------------------------------
يارفعت باشا ياعسل انت عارف ان المشكلة ان دى تعتبر اول صورة حقيقية اشوفها لجنى وعمرها ما حصلت معايا علشان كده كنت معارض بشده
-----------------------------------------------------------
بقولك يا احمد سلامة خف على الراجل شوية ياخى ليفتكرك متزمت ومعارض وبتشجب والكلام الكبير ده بالله بالله بالله يارفعت متزعلش من احمد سلامة هو بيقولك الكلام ده عتاب مش تعنيف بجد زعلته حكاية الاخ اللى حط الموضوع وهى كلمة تزعل فعلا على العموم انا متاكد ان احمد سلامة هيضيف رد ويوضحلك كلامه كويس بس زى ما اتفقنا انت انضميت لاسرة المنتدى يبقى خلاص نستحمل بعض مفيش حد هنا مسلمش من الخناق والاتهامات ودى ميزة المنتدى ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sameh mohammed
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات: 28
تاريخ التسجيل: 09/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الأربعاء 29 ديسمبر 2010 - 13:10

سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد محمد رفعت احمد محمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 8
تاريخ التسجيل: 24/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 30 ديسمبر 2010 - 1:32

الاستاذ احمد سلامه
اول حاجه احنا مش بنتخانق
ثانى حاجه انا هوضحلك علشان متحتارش فى امرى كتير زى ما انت بتقول
لما جيت قولت ان اخويا محمد صلاح قال انه مش انا كنت بصدق كلامه مش اكتر انه مش انا
وبعدين اما قولت ان الناس انتقدت محمد صلاح يبقى بقول ان الراجل غريب عنكم او انى بحاول اوقع بينكم لاسمح الله وتقولى كلامنا مقبول عنده وكلامه مقبول عندنا ايه دخل الكلام بالطريقه دى فلسفه دى ولا دبلوماسيه
وبعدين اما تيجى تلاقى معارضه من حد على خبر انت نزلته وشايف انه صحيح يبقى المفروض انك توضحله وتفهمه وتثبتله بطريقه احسن من كدا ويكون فيها عقل وحكمه مش تقوله كلامك متناقض وفى ريحه مش طبيعيه
ثانيا اما جيت قولت ان الخبر تحس فيه حاجه كدا اقصد ان ممكن يكون اللى صور نسى او مخدش باله او اى حاجه غامضه حصلت فى لحظه وماشفهاش ومكنش لمعنى كلامى ده ان انا مكدبك
واما بقول انا لا مكدب الخبر ولا مصدقه ده لانه خبر عادى بالنسبالى لانى مؤمن بوجود الجن وعارف ان فى جن مسلم واكيد بيفرح لفرح المسلمين
وبعدين متقوليش من غير غلط يابلاش علشان انا مغلطتش فيك ولا اقصد ان اغلط فيك والله يبقى بلاش لغه التهديد دى
وبعدين بتقول ان محدش اجبرك ولا طلبنا من حد انه يصدق اللى يصدق اهلا بيه واللى ميصدق اهلا بيه برده طيب انا هسالك سؤال دى طريقه توصل بيها خبر لحد وطالب منه انه يصدقك ويقولك جميل
الحوار اللى فيه نقاش لاثبات حقيقه معينه بيكون بطريقه الاقناع بدلائل وبطريقه اهدى من كدا اعتقد انك بتفتقدها
ثالث حاجه بقى اما جيت قولت عايز اى حد قبل ما يكتب اى حاجه يحكم عقله يعنى يفكر باتقان فى الشىء ويشوف الدلائل ويستدل ويبحث ومكنتش اقصد ان الناس مش محكمه عقلها انها بتقول اى حاجه او انها بتجامل
يبقى بلاش تقولى انت شايف الناس مش محكمه عقلها وتوقعنى مع ناس هما احسن منى ياريت بلاش الكلام اللى بالطريقه دى
رابع حاجه كلمه الاخ اللى مضيقاك اوى دى وربنا مكنتش اقصد بيها اى نوع من الاستهزاء وكنت اقصد بيها اخوه لكن مدام مضايقاك كدا انا سحبتها ياعم وانت يمكن تلاحظ ان مقولتهاش تانى وبقولك استاذ اهو واستاذ احمد كمان علشان انت مضايق شويه ان مقولتش اسمك وياريت انت برده متقولش كلمه اخ دى لأنى مبحبش اسمع كلمه من اى حد مش مقتنع بيها
خامس حاجه بقى اما جيت قولت ان ممكن الراجل يكون مخدش باله لما صور مش معنى كدا انه ساذج بالعكس ده على راسى من فوق بس اعتقد بقى انه فى الاخر بنى ادم ممكن يغلط وينسى ومياخدش باله حاله حال باقى البشر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد محمد رفعت احمد محمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 8
تاريخ التسجيل: 24/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 30 ديسمبر 2010 - 1:37

اخويا وحبيبى والانسان اللى كله زوق اللى فاهمنى بجد عمى محمد بيه صلاح انا مش زعلان منه بس المفروض انه يوضح بطريقه احسن من كدا ذى ما انت فهمتنى كدا
والله انا بشكرك جدا لانك زوق بدرجه عاليه ومحترم وليا الشرف ان عرفتك ياقمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صلاح
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 560
تاريخ التسجيل: 30/05/2010
العمر: 25

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 30 ديسمبر 2010 - 9:33

جزاك الله كل خير على تشريفك لي اخى العزيز رفعت
انا مزهول جدا جدا جدا لان طريقة كلامك وكتابتك وانك متنسقش كتابتك وسابها بلون واحد زى طريقتى بالظبط ده لو حلفنا احنا الاتنين للصبح على اننا اتنين مش واحد محدش هيصدق ده انا ياراجل بدأت اشك فى نفسى خايف اكون عندى انفصام فى الشخصية ومش حاسس
-----------------
اقسم بالله العظيم ياجماعه رفعت والله لا عمرى شفته ولا اعرفة بس انا مستغرب ده طريقته زى طريقتى فى الكلام بالميللى
-----------------
يارفعت ياعسل احمد سلامة انسان محترم وانت انسان محترم وده واضح من ردك عليه بالله بالله صفى الموضوع مش المهم انك اقتنعت دلوقتى ان الصورة حقيقية خلاص يبقى وهو المطلوب اثباته
------------------
اعتقد رد اخى سلامة وطريقة عرضه للموضوع وردود الناس وردى فى الاخر سدوا اى باب يدخل منه الشك مرة تانى واى شخص يحب ينتقد يدخل ويقول ايه اللى مش مقتنع بيه حرية الراى مكفولة للجميع بلا استثناء
عقب رد انتقد ارتقى بمستوى تفكيرك وتفكيرنا وتذكر دائما ان النقد له قواعد وان الخلاف فى الرأى (((((لا يفسد للود قضية))))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sameh mohammed
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات: 28
تاريخ التسجيل: 09/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 30 ديسمبر 2010 - 17:29

كلام زى الفل .. لازم يكون عندنا الرأى والرأى الاخر زى قناة الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد صلاح
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 560
تاريخ التسجيل: 30/05/2010
العمر: 25

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 30 ديسمبر 2010 - 20:07

هههههههههه احنا احسن من قناة الجزيرة طبعا شكرا جدا استاذنا العزيز سامح على المداخلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد سلامه
مشرف سابق
مشرف سابق


عدد المساهمات: 1611
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
العمر: 29

مُساهمةموضوع: رد: " ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط   الخميس 30 ديسمبر 2010 - 20:09

الأستاذ أحمد محمد رفعت :

دخل مساء أمس - وأنا صدفة وسبحان الله كنت موجودا - رأيت رده الأول الذى جعلنى أحترمه ، وهو كان لا يتجاوز ثلاثة أسطر ،
" أود أن أعرف من هو هذا العالم الجليل ؟ وربنا يوفق الجميع . "

وفجأة وجدت رده هذا قد قام بحذفه ، وقام بكتابة رد جديد ، لماذا ؟

لكى يرد بثأره ، ويوجه لى الكلمة بكلمتان ، ويا ليته رد على سبب حيرتى ، فكلامه كله مجرد انتقادات ، وليته تنبه للمهم فى نقدى له ، ولكن دخل الشيطان حتما بينى وبينه لكى يوسع الخلاف .

نحن نقبل الرأى الآخر ولكن بحدود الأدب فالحديث ،
أن توجه الى الكلام أولا ، ولاحظ انك لما اتكلمت لم توجه الى الكلام ،
ثانيا انتق من الألفاظ مايجعل الحوار نافعا ، ولا تلقى باللوم على غيرك ، فكل شخص له وجهة نظرة ،
اقرأ الموضوع جيدا أولا ثم اقرأ الردود التى وردت به ثانيا ،
ثم تحدث بعد ذلك معى لما تود السؤال عنه بأسلوب راق لا يفهمه البعض استهزاء بكاتب الموضوع أو بملتقط الصورة .

وبعدين انت سألت أول مرة ، ومش انا اللى رديت عليك ، الأستاذ الفاضل " خالد السيد " هو اللى رد عليك ، وقالك ان الصورة حقيقية 100 % ، يعنى رجل أكبر منى ومنك وله احترامه وتقديره هو الذى قام بالرد عليك وليس أنا ، ليه تفتح حوارات تانى وتعيد كلام مفيش منه فايدة .

عامة حصل خير ، وياريت نقفل الحوار دة لكى لا نعطى للشيطان فرصه لتشويش حقيقة هذه الصفحة ،

واعتذر لك يا أخى ان كانت قد صدرت منى أى اسائة لك ،

وأود أن أشكر أخى " محمد صلاح " على رده الرائع فى حقى وفى حق ملتقط الصورة ،

وأشكر أخى " sameh mohammed " على مروره الكريم والعطر ، وأتمنى من الله - تعالى - أن يتوب عليه من صورة هذا الطفل الذى يعانى من الحول ، ويأتى لنا بصورة أخرى جميله .

" رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

" ظهور جنى متمثل بصورة انسان فى مسجد بإحدى قرى فرشوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الموضوعات والآراء المختلفه :: الموضوعات والآراء المختلفه :: الموضوعات والآراء الثقافية والدينيه-