مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي


إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

  فوائد الحلبه واليانسون والنعناع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريم محمد
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 259
تاريخ التسجيل: 12/12/2010

مُساهمةموضوع: فوائد الحلبه واليانسون والنعناع   السبت 5 مارس 2011 - 21:10





فوائد الحلبه واليانسون والنعناع

الحلبـــة

وصف النبات
نبات عشبى حولى يزرع فى كثير من أنحاء العالم ويتبع الفصيلة البقولية وللنبات أزهار بيضاء ويحمل ثمارا قرنية طويلة ورفيعة تحتوى على بذور صفراء مخضرة والجزء المستعمل هو البذور الجافة
المكونات
تحتوى بذور الحلبة على 22% بروتينات و28% مواد غروية تعطى بالتحليل المائى نوعين من الكريات هما المانوز والجالكتوز وتحتوى البذور أيضا على 6% زيوتا ثابتة ونوعين من القلويدات هما تريجونيللين وكولين حكى ابن القيم رحمه الله تعالى فى الطب النبوى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال" استشفوا بالحلبة"
الفوائد الطبية لمشروب الحلبة
تفيد بذور الحلبة فى حالات كثيرة منها
يفيد مغلى بذور الحلبة مع التين والتمر والسكر فى علاج أمراض الصدر المزمنة والسعال والربو وضيق التنفس
يعطى مغلى بذور الحلبة للفتيات فى سن البلوغ لتنشيط الطمث ويفيد أيضا فى حالات فقر الدم وضعف البنية وفقدان الشهية
تحتوى الحلبة على مادة "السابونين " وهى ملينة للأمعاء ومضادة للالتهابات
يستعمل مغلى الحلبة لتسمين الجسم ويساعد على شفاء الجروح التى يتعرض لها مرضى البول السكرى كما يستعمل لعلاج التهابات الرئة والإمساك والبواسير والنزلات المعوية
يفيد تناول ملعقة كبيرة مغلى الحلبة 3-4 مرات فى اليوم فى تسكين حدة السعال عند المصابين بالتدرن الرئوى
يفيد المغلى إذا استعمل كغرغرة فى علاج التهاب اللوزتين
يستعمل مغلى بذور الحلبة فى غسيل الجلد المتشقق فيصير ناعما وطريا
تستعمل الحلبة لعمل لبخة لعلاج الدمامل والإسراع بفتحها وشفائها وكذلك علاج الخراج النتنة
الحلبة..علاجاتها لاتعد ولاتحص.......!!!!!!!!

افادة الدراسات التى قام بها اخصائيون التغدية بأ ن للحلبة منافع كثيرة جدا.

فهي تفيد في علاج حالات التهاب الحلق ، ويعتبر مشروبها مقويا للمعدة ويفيد في النزلات الصدرية ،كما تساعد على ادرار اللبن للأم المرضع

وتعالج الحلبة جميع الأمراض التى تصيب الشعر وفروة الراس ،وتعمل ايضا على تخفيف التهابات الرئة ،وهي مسكن فعال للسعال الديكي ،وتمنع تسوس الاسنان ،وتشفي الجروح لدى مرضى السكر ي ،وتقوي الذاكرة والاعصاب ،وتعالج حب الشباب والدما مل والحروق

،وترفع من مستوى المناعة ، وهي علاج فعال لفقر الدم، ولطرد الديدان من الامعاءكما اثبت علاج الحلبة نجاحه في القضاء على عدة انواع من السرطانات التى تصيب المعدة والرحم والدم.


اليا نسون

وهو ذو رائحه عطريه زكيه جعلت منه نباتا مميزا .
فهوشجيرة صغيره ملساء مخمليه الاوراق ازهارها بيضاء وصفراء.
عرف اليانسون منذ عهد الفراعنه الذين استعملوه للعطور اضافة لاستعمالاته الطبيه الواسعه.
وعرفه الاغريق ,والطبيب ابقراط كان يصفه لامراض جهاز التنفس,أما اطباء الصين فقد استعملوه لتنشيط الهضم ومعالجة النفجه الناجمه عن الريح...
كما انه نافع..لادرار الحليب عند المرضعات,بالاضافه لآلام الراس والتهاب القصبات.
صفاته العلاجيه
مخفف لالام المعده ,,والغازات المعويه ,,ومغص الاطفال,,وعلاج السعال,,والتهاب القصبه الهوائيه ,,والام المعده وتسهيل الهضم.......
كما انه الجواب النافع لاضطرابات سن اليأس المزعجه لدي النساء.
كما اثبتت التجارب علي فئران المختبر ان اليانسون يجدد خلايا الكبد..
اما مغليا..وذلك بوضع ملعقه صغيره في فنجان ثم يصب الماء الساخن فوقه للحصول علي نتائج مدهشه


النعناع

وهو نبات معروف بقدرته على تسهيل عملية الهضم
منقوع النعناع يعد من المشروبات الفاعلة في علاج الآم ومتاعب المعدة توضع حفنة من اوراق النعناع داخل فنجان ويصب فوقها الماء
المغلي .ثم تترك جانب لمدة عشر دقائق وتعصر ويستخدم منقوعها .
ويفضل استخدام النعناع الطازج.
المصدر: منتديات ارابيا فور سيرف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم محمد
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 259
تاريخ التسجيل: 12/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الحلبه واليانسون والنعناع   السبت 5 مارس 2011 - 21:18

الحلبـــــــة Fenugreek



لقد قيل في الحلبة " لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهباً". كما قال العالم الانجليزي كليبر "لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الميزان.





وفي الطب النبوي لإبن القيم :

حلبة :

يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم ، " أنه عاد سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه بمكة ، فقال : ادعوا له طبيباً ، فدعي الحارث بن كلدة ، فنظر إليه ، فقال : ليس عليه بأس ، فاتخذوا له فريقة ، وهي الحلبة مع تمر عجوة رطب يطبخان ، فيحساهما ، ففعل ذلك ، فبرئ" .



وقوة الحلبة من الحرارة في الدرجة الثانية ، ومن اليبوسة في الأولى ، وإذا طبخت بالماء ، لينت الحلق والصدر والبطن ، وتسكن السعال والخشونة والربو ، وعسر النفس ، وتزيد في الباه ، وهي جيدة للريح والبلغم والبواسير ، محدرة الكيموسات المرتبكة في الأمعاء ، وتحلل البلغم اللزج من الصدر ، وتنفع من الدبيلات وأمراض الرئة ، وتستعمل لهذه الأدواء في الأحشاء مع السمن والفانيذ . وإذا شربت مع وزن خمسة دراهم فوة ، أدرت الحيض ، وإذا طبخت ، وغسل بها الشعر جعدته ، وأذهبت الحزاز .



ودقيقها إذا خلط بالنطرون والخل ، وضمد به ، حلل ورم الطحال ، وقد تجلس المرأة في الماء الذي طبخت فيه الحلبة ، فتنتفع به من وجع الرحم العارض من ورم فيه . وإذا ضمد به الأورام الصلبة القليلة الحرارة ، نفعتها وحللتها ، وإذا شرب ماؤها ، نفع من المغص العارض من الرياح ، وأزلق الأمعاء .



وإذا أكلت مطبوخة بالتمر ، أو العسل ، أو التين على الريق ، حللت البلغم اللزج العارض في الصدر والمعدة ، ونفعت من السعال المتطاول منه.

وهي نافعة من الحصر ، مطلقة للبطن ، وإذا وضعت على الظفر المتشنج أصلحته ، ودهنها ينفع إذا خلط بالشمع من الشقاق العارض من البرد ، ومنافعها أضعاف ما ذكرنا .ويذكر عن القاسم بن عبد الرحمن ، أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " استشفوا بالحلبة " وقال بعض الأطباء : لو علم الناس منافعها ، لاشتروها بوزنها ذهباً أ.هـ.





عرف العرب الحلبة منذ القدم وقد جاء في ( قاموس الغذاء والتداوي بالنبات ) أن الأطباء العرب كانوا ينصحون بطبخ الحلبة بالماء لتليـيـن الحلق والصدر والبطن ولتسكين السعال وعسر النفس والربو كما تفيد للأمعاء والبواسير ...... وكذلك إذا طبخت وغسل بها الشعر جعلته مجعدا وجميلا , ونظرا لفوائدها العديدة فقد قال فيها الأطباء ( لو علم الناس منافعها لاشتروها بوزنها ذهبا ) !!



وفي الطب الحديث تبـيـن من تحليل الحلبة أنها غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت , كما تحوي أيضا مادتي الكولين والتريكو نيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك وهو أحد فيتامينات ( ب ) , كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون .



الحلبة عشب حولي يتراوح ارتفاعها ما بين 20- 60سم، لها ساق أجوف ويتفرع منه سيقان صغيرة يحمل كل منها في نهايتها ثلاث أوراق مسننة طويلة، ومن قاعدة ساق الأوراق تظهر الأزهار الصفراء الصغيرة التي تتحول إلى ثمار على شكل قرون معكوفة طول كل قرن حوالي 10سم وتحتوي على بذور تشبه إلى حد ما في شكلها الكلية وهي ذات لون أصفر تميل إلى الخضار. ونبات الحبة عبارة عن نبات عشبي حولي صغير يحمل ثماراً على هيئة قرون تحمل كل ثمرة عدداً من البذور ويوجد نوعان من الحلبة وهي الحلبة البلدي العادية ذات اللون المصفر والحلبة الحمراء والمعروفة بحلبة الخيل وهما يختلفان اختلافاً كثيراً. والحلبة المعنية هنا هي الحلبة العادية الصفراء.



واسم الحلبة جاء من اسم "حلبا" وهو من أصل هيروغليفي ولها اسماء أخرى مثل "أعنون غاريفا" و"فريقه" وفريكه وحليب ودرجراج وقزيفه وحمايت وتعرف الحلبة علميا باسم Trigonella foenum - graecum من الفصيلة البقولية.



الجزء المستعمل من نبات الحلبة: البذور والبذور المنبتة



المحتويات الكيميائية للحلبة:

تحتوي الحلبة على زيت طيار الذي يتكون من سيسكوتربينات هيدروكربونية ولاكتونات والكانات. كما ان الحلبة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين بنسبة 28.91% ومواد دهنية ونشا. كما تحتوي أهم المعادن وهو الفوسفور وهو يماثل زيت كبد الحوت وقلويدات مثل الكولين والترايجونيلين ومواد صمغية وزيوت ثابتة ومواد صابونية وستيرولات ومواد سكرية ذائبة مثل الجلاكتوز والمانوز. كما تعتبر الحلبة مصدرا اساسيا للسبوجنين والتي تعتبر اساسية في تشييد ال ستيرويدز، كما ان الحلبة تحتوي على مركب الدايزوجنين والياموجنين.



الموطن الأصلي للحلبة: الموطن الأصلي للحلبة شمال افريقيا والبلدان التي تحد شرقي البحر الأبيض المتوسط وهي تزرع حاليا في أغلب مناطق العالم وقد جربت زراعتها بالقصيم ونجحت نجاحا كبيرا.



استعمالات الحلبة:

لقد سجلت بردية إيبرز المصرية التي يرجع تاريخها إلى نحو سنة 1500قبل الميلاد وصفة للحروق من الحلبة. وكانت الحلبة تستخدم في مصر القديمة للحث على الولادة.

وفي القرن الخامس قبل الميلاد اعتبر الطبيب الاغريقي أبقراط الحلبة عشبة ملطفة قيمة وأوصى العالم دسقوريدس في القرن الميلادي الأول بالحلبة كدواء لكل أنواع المشكلات النسائية بما في ذلك التهاب الرحم والتهاب المهبل والفرج.

وقد عرف العرب الحلبة وروي ان الرسول محمدا صلى الله عليه وسلم زار سعد بن أبي وقاص وهو مريض، فقال ادعو له طبيبا فدعي "الحارث بن كلدة" فوصف له الحلبة مع تمر عجوة فشفي، وذكر عن النبي قوله: "استشفوا بالحلبة".

وقد قيل في الحلبة "لو علم الناس بما في الفريكة من فوائد لاشتروها بوزنها ذهبا". وقال العالم بليكر الانجيزي "لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان والحلبة في كفة الميزان الأخرى لعدلت الكفة الأخرى".



والحلبة تستعمل على نطاق واسع في جميع انحاء العالم كمغذية وكدواء في نفس الوقت. ومن الاستخدامات الشعبية في المملكة ان القمم الطرفية للنبات الأخضر وكذلك الأوراق تؤكل نظرا لقيمتها الغذائية العالية. كما ان البذور المستنبتة تباع في المحلات التجارية الكبيرة حيث تؤكل مع السلطات. وهناك بعض الأكلات الشعبية في بعض مناطق المملكة تكون الحلبة في مقدمتها حيث انها مادة مشهية وبالاخص في شهر رمضان. وفي منطقة نجد تستخدم النفاس الحلبة حيث تكون وجبة عشاء رئيسية مع المرقوق أو المطازيز. كما ان الأشخاص المصابين بالمشوع أو الملوع "تمزق عضلي في عضلات الكتف" يستخدمون سفوف الحلبة أو مغليها فيحصلون على نتائج إيجابية وهناك استعمالات داخلية وخارجية كما يلي:



الاستعمالات الداخلية:

- يستعمل مغلي بذور الحلبة لعلاج عسر البول والطمث والإسهال.

- يستعمل مسحوق بذور الحلبة ممزوجاً بالعسل بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع ملء ملعقة عسل ثلاث مرات يوميا لعلاج قرحتي المعدة والاثني عشر.

- يستعمل مشروب مغلي بذور الحلبة لعلاج أوجاع الصدر وبالاخص الربو والسعال بمعدل ملء ملعقة من البذور حيث تغلى لمدة 10دقائق مع ملء كوب ماء وتشرب مرة واحدة في اليوم.

- يستعمل مسحوق بذور الحلبة على هيئة سفوف بمعدل ملء ملعقة متوسطة قبل الأكل بمعدل ثلاث مرات يوميا لتخفيض نسبة سكر الدم.

- تستخدم الحلبة كمنشطة للطمث وخاصة لدى الفتيات في سن البلوغ وذلك بمعدل ملعقة متوسطة سفوفا مرتين في اليوم. ولكن ننصح بالابتعاد عنها في حالة بدء فترة الحمل، حيث إنها تساعد على الإجهاض في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل. بينما ينصح بها بعد الميلاد لما لها من خواص صحية عالية في هذه الفترة.



- تستعمل الحلبة مشهية إذا أخذ منقوعها "ملعقة أكل في ملء كوب ماء وتنقع لمدة ساعتين" وتؤخذ قبل الأكل مباشرة مع العلم ان هذا النقيع يقوي المعدة ويسهل عملية الهضم.

- إذا أخذ مقدار كوب من نقيع الحلبة على الريق فإنه يقتل الديدان المعوية بمختلف أنواعها.

- لقد استخلص زيت الحلبة في مصر لأول مرة وظهر من التجارب العملية انه إذا أعطي للمرضع 20نقطة ثلاث مرات يوميا فإن حليبها يتضاعف ويزداد حجم الأثداء وتنفتح شهيتها للأكل.

ويستعمل مغلي مسحوق الحلبة، وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة ووضعها في ملء كوب ماء مغلي وتركها لمدة 10دقائق ثم تصفى ويؤخذ من هذا المحلول ملعقة واحدة كبيرة ثلاث إلى أربع مرات في اليوم من أجل تسكين سعال المصاب بالدرن. نقلاً عن جريدة الرياض الاثنين 29 صفر 1425العدد 13086 السنة 39


نستكمل حديثنا حول الحلبة فبعد أن ذكرنا صفاتها وقيمتها والاستعمالات الداخلية لها نتحدث اليوم عن الاستعمالات الخارجية حيث تستعمل الحلبة:
- لعلاج الحروق فيدهن الحرق بمزيج من مسحوق بذر الحلبة مع زيت الورد حتى تشفى الحروق باذن الله.
- لعلاج تشقق الجلد وتحسين لون البشرة يستعمل مغلي بذور الحلبة كغسول للاماكن المصابة بمعدل مرتين في اليوم.
- لعلاج الروماتيزم والبرد وآلام العضلات وتستخدم بذور الحلبة بعد سحقها مع معجون فصوص الثوم مع قليل من زيت السمسم وتدلك بها المناطق المصابة.

- لعلاج الدمامل تستخدم لبخة من مسحوق بذور الحلبة حيث تمزج كمية من المسحوق مع ماء فاتر مع تحريكها باستمرار حتى يصبح المزيج على شكل عجينة متماسكة ثم يوضع على الدمامل ويلف عليه قطعة قماش وتعتبر هذه الوصفة افضل وصفة ولا يفضل عليها أي علاج لتسريع فتح الدمل وشفائه، يمكن استعمال هذه الوصفة للخاراجات والداحس المتقيح والاصابع وكذلك خراجات الاثداء وخراجات الشرج الناتجة عن انسداد الناسور والاكزيما والقروح في الاقدام.

- يستخدم مطبوخ مسحوق الحلبة حيث يؤخذ حفنة يد من مسحوق الحلبة وتوضع في ثلاثة لتر من الماء وتغلى لمدة 10دقائق ثم تبرد وتجلس فيه المرأة التي تعاني من أوجاع الرحم والورم.

الدراسات الحديثة على الحلبة قامت على الحلبة دراسات اكلينكية على امرض الكوليسترول واثبتت الدراسات انخفاضاً مميزاً لكل من سكر الدم والكوليسترول، كما قامت دراسة على خلاصة بذور الحلبة من أجل تسهيل الولادة وقد كانت النتائج جيدة جداً وايجابية. كما تمت دراسة علمية على تأثير الحلبة على السرطان الخاص بالكبد في حيوانات التجارب وكانت النتيجة هبوطاً كبيراً لسرطان الكبد.


ومن أهم الاستعمالات الحديثة والمثبتة علمياً والمسجلة في كل من دساتير الادوية العشبية الانجليزية والألمانية والامريكية ما يلي:
- مخفضة لسكر الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية.
- تسهيل الولادة المتعسرة.
- علاج الالتهابات الموضعية والحروق والقروح.
- مضاد للتشنج.
- منبه ومنشط للرحم ومقو للجهاز الهضمي.
وقد حضرت شركة فرنسية شراباً سائغاً من الحلبة باسم "بيوتريكون" لعلاج النحافة وفتح الشهية.

هل يوجد نوع آخر من الحلبة؟ وما هي المستحضرات الموجودة من الحلبة؟
- هناك نوع من الحلبة يختلف عن الحلبة العادية وتسمى حلبة الخيل المعروفة علمياً باسم Securigera Secridaca وهي ذات لون بنفسجي وبذور اطول من الحلبة العادية ولا تستخدم كغذاء وتختلف اختلافاً كلياً في الاستخدام عن الحلبة العادية حيث تستخدم لعلاج التهابات اسفل الظهر، ويجب عدم استخدامها كبديل للحلبة بأي حال من الاحوال.اما المواد المتوفرة من الحلبة في الأسواق المحلية فتوجد بذور الحلبة المنبتة وكذلك مستحضر صيدلاني يباع في محلات الأغذية الصحية ومسجل لدى وزارة الصحة ويمكن لاي شخص تنبيت الحلبة في منزله.

هل هناك محاذير من استخدام الحلبة وهل تتداخل مع أمراض أو أدوية اخرى؟
- نعم يوجد محاذير حيث لا يجب استخدام الحلبة للمرأة الحامل حيث انها تنشط الرحم ويمكن ان تسقط المرأة عند استخدام الحلبة كعلاج ولكن ليس بكميات قليلة كالتي تضاف لبعض المأكولات أو السلطة، كما لا يمكن استخدامها للاطفال تحت سن السنتين، كما يجب عدم استخدام الحلبة لمرض السكر من النوع المعتمد على الأنسولين إلا بعد استشارة المختص. كما يجب على أي شخص يعمل فحص سكر الدم أو الكوليسترول عليه ان يشعر المختبر انه يستخدم الحلبة لكي يأخذ في الحسبان الزيادة والنقصان في نتائج الفحص. تتدخل أيضاً مع ادوية تخثر الدم وكذلك مع الهورمونات.


والحلبةى يمكن أن تؤكل مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن , كما يشرب مغليها حيث أنه ينفع في بعض الإضطرابات المعدية والصدرية ..... كما تعطى للفتيات في زمن البلوغ لتنشيط الطمث , وكذلك لفقر الدم ولضعاف البنية والشهية وللنحفاء .



وقد وصفها الأقدمون مع العسل ضد الإمساك المزمن ولأمراض الصدر والحلق والسعال والربو والبلغم والبواسير والضعف الجنسي , كما تفيد في إزالة الكلف من الوجه .





و تشير الدراسات الحديثة الى أن زيت الحلبة يدر حليب المرضع ويفتح شهيتها للطعام .

توصف الحلبة للمرضعات بعد الوضع مباشرة . لزيادة أفراز الحليب ، أفادت مجموعة من الدراسات الطبية بأن الحلبة تعتبر من أهم الأعشاب المدرة لحليب الأم. وأوضح خبراء التغذية أن تناول المرضعات لملعقة كبيرة من الحلبة المسحوقة أو شربها مع الماء أو الحليب يساعد في زيادة إدرار حليب الثدي.

وهي مشهية إذا أخذ منقوعها قبل الطعام ( 20 غرام في لتر ماء ) وهذا المنقوع يقوي المعدة ويسهل الهضم ويحسنه . طريقة الاستعمال : تغلى و تحلى بالعسل أو بدون عسل .



وللذين يشكون من قلة الشهية وفقر الدم وللنحلاء وتمزج الحلبة بالعسل للمصابين بالأمساك المزمن ولعلاج الصدر وضعف البائة , والحلق ، والسعال ، والربو.
منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووول ادعولي
mid_night
شاهد الملف الشخصي العام
البحث في جميع مواضيع mid_night


الآن الطبعة الثانية: كتاب لكِ أطباق لاتقاوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم محمد
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 259
تاريخ التسجيل: 12/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الحلبه واليانسون والنعناع   السبت 5 مارس 2011 - 21:26

اول شي انا اريد التطرق للموضوع مهم اولن ابدا بفوائد الحلبه ولها فوائد عضيمه لاحتوائه علي كميه عاليه من البروتين والاحماض كما تحوي أيضا مادتي الكولين والتريكو نيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض ال***وتي*** وهو أحد فيتامينات ب , كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون . كما ان الحلبة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين بنسبة 28.91% ومواد دهنية ونشا. كما تحتوي أهم المعادن وهو الفوسفور وهو يماثل زيت كبد الحوت وروي ان الرسول محمدا صلى الله عليه وسلم زار سعد بن أبي وقاص وهو مريض، فقال ادعو له طبيبا فدعيالحارث بن كلدة فوصف له الحلبة مع تمر عجوة فشفي وذكر عن النبي قوله: "استشفوا بالحلبهه ........زززززززززززز والحلبة تستعمل على نطاق واسع في جميع انحاء العالم كمغذية وكدواء في نفس الوقت كما انها تفيد في عسر البول والاسهال ومشاكل المعده وتستخدم في مشاكل امراض الصدر كا الربو والسعال كذالك بس بمعدل ملعقه وكذالك تفيد الناس المصابين با السكر اخذ ثلاث ملاعق با اليوم قبل الاكل تستخدم الحلبة كمنشطة للطمث وخاصة لدى الفتيات في سن البلوغ وذلك بمعدل ملعقة متوسطة سفوفا مرتين في اليوم. ولكن ننصح بالابتعاد عنها في حالة بدء فترة الحمل، حيث إنها تساعد على الإجهاض في الشهور الثلاثة الأولى من الحمللل ...ززز تستعمل الحلبة مشهية إذا أخذ منقوعها "ملعقة أكل في ملء كوب ماء وتنقع لمدة ساعتين فان اول اسباب مشاكلا البشره هيا ديدان المعده والجراثيم واكل المطاعم وعدم تنضيف الاسنان لان تصدر من الاسنان وبقايا الاكل عفونه تسبب الامراض الخبيثه والسرطانات وتسبب شحوب البشره والبثور وتساقط السعر المعده بيت الداء واهم شي خلو المعده من الامراض والجراثم وسوف تتغير الصحه بااكملها وكذالك الحلبه تستخدم للحروق ومشاكل الجلد والحروق والرومتيزم ومشاكل برد العضلات كذالك مفيده للتشنج ومشاكل العضلات وكذالك تعالج النحافه وفقدان الشهيه لانها تقوم بقتل الديدان المعويه وازالت الجراثيم وتقوم كذالك بتخفيض الحموضه التي تسبب النحافه لان حموضة المعده تسبب النحافه وفقدان الشهيه كذالك وتلقي دائمن نفسك مسدوده مما عندك رغبه في تناول الطعام وهذا يوثر سلبن علي الصحه النفسيه والقولون كذالك والشعر والبشره وتودي الي شحوب الوجه وكذالك يوجد محاذير من تناول الحلبه وبا الاخص للمراءه اكثر من الرجل والي هي لا يجب استخدام الحلبة للمرأة الحامل حيث انها تنشط الرحم ويمكن ان تسقط المرأة عند استخدام الحلبة كعلاج ولكن ليس بكميات قليلة كالتي تضاف لبعض الماكولاتت والسلطه فقط والحلبةى يمكن أن تؤكل مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن يشرب مغليها حيث أنه ينفع في بعض الإضطرابات المعدية والصدرية زيت الحلبة يدر حليب المرضع ويفتح شهيتها للطعام وكذالك عندي لكم نصيحه مهمه ولي واحد قدر يضغط علي نفسه ويسويها ويشوف كيف صحته والنتيجه الي هي طحن كميه كافيه من الحلبه التي تكفي فقط ثلاث ايام والله يعينكم كل ثلاث ايام تطحنون من جديد وتاخذ مقدار ملعقه مع ماء دافي انتبه ماء دافي البارد يخليه الحلبه تتجمد ابفمك ما دافي حتي تتيسر عملية البلع ويشوف صحته كيف والله يا جماعه ما اكذب عليكم انا جربت الشي هذا علي اكثر من شخص وحتي علي نفسي راح تضهر لك النتيجه في اسبوعين وهي اخذ الحلبه علي طريقة السف وليس الغلي الغلي مايعطي نتيجه مثل سفها او تناولها با اليفها هي صحيح مره بس لا زم تصبرون الغلي ينفع في الم المعده فقط والقولون وجراثيم المعده لكن الطحن وسفها تناول منها مقدار ملعقه مفيده جدا للمعد والشعر ومشاكل البشره حتي في اسبوعين او اكثر اشوي علي حسب الحاله تلاقي البثور خفت كثير والشعر كذالك يبدي يتحسن بس اهم شي المواضبه اانا ابي اعطكم افضل مده با الكثير شهر عشان تتم دورة الجسم بشكل جيد وابي احط ابروسكم معلومه الي هي اذا تم القضاء علي ديدان المعده ومشاكل القلون الي الي يستر علينا مع لااهمال ممكن تسبب سرطانات للمعدهع والقولون تتحسنت الصحه وكل شي يزين وتبدي بعد اسبوعين تلمس الفرق وتلقي جسمك واعضامك تبدي ا النمو بشكل سليم وقوي وعضامك كذالك تصبح قويه ومتينه وتزود الجسم بس تزود الجسم ماهو شحم لحم يعني تعطيك قوه ومتانه وكذالك يا حبذا لو تم الاضافه معها يعني نشركها معها خميرة البيره او الك**ره ابي اعلمك با التفصيل انصح بطحن كميه كافيه من الك**ره وتناولها ثلاث مرات بعد كل وجبه لحتوائها علي كميه من الفوائد الي تزود الدم وتفيد في حاللات فقر الدم وابعدو عن الشاهي يا الي مصابين بفقر الدم حتي لا تصابون بمضاعفات لا يحمد عقباها ابي اختصر لاني تعبت ههههههه وكذالك الي يبون ينحفون انصحهم بخميرة البيره قبل لااكل علي معده فارغه حتي تسوي اشباع وتخليك ما تحس با الاكل والي يبي يسمن ياكلها بعد الاكل بساعه مرتين الي مره في اليوم وبعدين حميرة البيره لها فوائد روعه يعني تحتوي علي جميع عائلة فيتامين ب الي مهم جدا للبشره والشعر والاعصاب وكل شي ولها فوائد جما بس ما ابي اطول الحديث اصابعي تخدرن خخخخخخخخخخ ملاحضه..................................................................مهم جدا الاخوان الي يتقرفون من طعم الحلبه يمنع منعا با تا اضافتها مع الحليب او الفيمتو لتغيير الطعم او اي شي وانصح تناولها علي الريق مع كوب ماء معتدل لا هو حار ولي بارد وتشوفون كيف راح تصيرون وانا اقول ليس اكثر من شهر وراح تلقي صحتك مثل الحصان وكذالك الحلبه تنفع في ترهل الجلد وتنفص للنساء ما بعد الولاده حتي يشد جسمها لانها تحتوي علي لزوجه تنفع مشاكل الجلد ومفيده وراح تدعون لي امانه لا تقرون الموضوع وتطنشون كلامي ترا الحلبه من جد مفيده ولو استخدم سف مع الماء والله وش اقولك مثل الصاروخ خخخ تعطيك قوه ونشاط وتروي جسمك لحم دون الشحم اعوذ بلاه من الشحم هههههههه زي ما قلت لكم ملعقة حلبه علي الريق مع الماء وك**ره مطحونه بعد كل وجبه وكذالك ملعقة خميرة البيره بعد الاكل للتسمين والنضاره وقبل الاكل للتنحيف واتمني كلامي اعجبكم وما فيه خربطه
بواسطة malaaz_1 منذ 144 يوم

الإجابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم محمد
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 259
تاريخ التسجيل: 12/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الحلبه واليانسون والنعناع   السبت 5 مارس 2011 - 21:55

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة المطر
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات: 416
تاريخ التسجيل: 24/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الحلبه واليانسون والنعناع   الإثنين 7 مارس 2011 - 17:31

بارك الله فيكى
هى ليها فوائد بسفيها مشكله انها بتترك ريحا لل بيشربها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم محمد
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات: 259
تاريخ التسجيل: 12/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الحلبه واليانسون والنعناع   الإثنين 7 مارس 2011 - 18:51

عادى بس سفاها بازن الله اهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فوائد الحلبه واليانسون والنعناع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» فوائد البيض

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 ::  ::  :: -