منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ( امتحان علم نفس فروق فردية لعام 2010/2011 ) - فايزة فريد علاء الدين يوسف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فايزة فريد علاءالدين يوسف
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 10/06/2010

( امتحان علم نفس فروق فردية لعام 2010/2011 ) - فايزة فريد علاء الدين يوسف Empty
مُساهمةموضوع: ( امتحان علم نفس فروق فردية لعام 2010/2011 ) - فايزة فريد علاء الدين يوسف   ( امتحان علم نفس فروق فردية لعام 2010/2011 ) - فايزة فريد علاء الدين يوسف Icon_minitimeالخميس 10 يونيو 2010 - 14:42

,, بسم الله الرحمن الرحيم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قسم علم النفس التربوي
جامعة جنوب الوادي
كلية التربية بقنا ( امتحان علم نفس فروق فردية لعام 2010/2011 )
( دبلومه عامة نظام العام الواحد )
* السؤال الأول:-
اجب عن الأسئلة الآتية :-
أ. اشرح بإيجاز:
1_ العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات .
2_ العوامل التي تؤثر على صدق وثبات الاختبار .
3_ خصائص الفروق الفردية وأسبابها .
4_ الفروق بين نظرية الذكاءات المتعددة والمنظور التقليدي للذكاء .
ب. اكتب المفهوم العلمي لكل عبارة من العبارات الآتية :-
1_ الانحرافات الفردية عن المتوسط الجماعي في الصفات المختلفة .
2_ قدرة الفرد على فهم الناس والتعامل معهم .
3_ سلسلة من النشاط العقلي المعرفي المتنامي والمتصل والذي يسبقه فترات من التركيز .
4_ هو عملية إعادة تنظيم وحدات الموقف المشكل والمتعلم في صيغ أو نماذج إدراكية أو علاقات جديد أو تعميمات .
5_ مجموعة من الاضطرابات والتي تظهر في صعوبات واضحة في اكتساب واستخدام قدرات مختلفة .
* السؤال الثاني :-
أ. أكمل العبارات الآتية :-
1_ أسباب النسيان ...........,..........,............،..........
2_ أنماط التعلم عند برونر ...........,............,..........
3_ العمليات الأساسية في نموذج معالجة المعلومات .........,.........,.........
ب. اذكر الفرق بين :-
1_ الذاكرة الحسية / الذاكرة طويلة المدى / الذاكرة قصيرة المدى .
2_ صعوبات التعلم / بطئ التعلم / المتأخرين دراسيا .
* السؤال الثالث :-
أ.اختر الإجابة الصحيحة من بين القوسين : -
1_ أهمية التعزيز في التعلم الو سيلي انه(يرتبط بالاستجابة _ يرتبط بالمثير_يرتبط بكل من الاستجابة والمثير ). 2 _يصنف الطفل الحاصل على نسبة ذكاء تقليدية مقدارها (35) في قدرة الأطفال ( المأفونين _ المعتوهين _ الدهاء).
3_ استخدام التقويم في تشخيص صعوبات التعلم من إغراض ( التقويم التكويني _التقويم التجميعي_التقويم المبدئي ) .
ب. في ضوء ما تم دراسته , كيف يمكنك التعامل مع الاتى :-
1_ إذا كانت نسبة سهولة إحدى أسئلة اختبارات التذكر 0.65 ، فاحسب الخطأ المعياري لتلك النسبة إذا كانت ن=40 ؟
2_ اختبار عدد أسئلته 40 ومتوسطه18.2 ,و انحرافه المعياري 8 , فما هو معامل ثبات هذا الاختبار ؟

" تم بحمد الله "

الاسم: فايزة فريد علاء الدين يوسف
القسم: فرنسي
المجموعة: ( 7 ) نظري ، ( 65 ) عملي
دبلومه عامه : نظام العام الواحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
( امتحان علم نفس فروق فردية لعام 2010/2011 ) - فايزة فريد علاء الدين يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان مادة فروق فردية لعام 2010 م – 1431هـ
» امتحان فروق فرديه لعام 2009/2010
» امتحان فروق فردية مقدم من علاء محمد حسين طه
» امتحان فروق فردية مقدم من علاء عبد المنعم عبد الرحيم محمد
» امتحان فروق فردية عبدالفضيل سعد الدين السيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: