منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان مادة علم النفس التعليمي دبلومه عامة(نظام العام الواحد) للطالبة ناهد إبراهيم مغربي إبراهيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناهد ابراهيم
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

امتحان مادة علم النفس التعليمي دبلومه عامة(نظام العام الواحد) للطالبة  ناهد إبراهيم مغربي إبراهيم Empty
مُساهمةموضوع: امتحان مادة علم النفس التعليمي دبلومه عامة(نظام العام الواحد) للطالبة ناهد إبراهيم مغربي إبراهيم   امتحان مادة علم النفس التعليمي دبلومه عامة(نظام العام الواحد) للطالبة  ناهد إبراهيم مغربي إبراهيم Icon_minitimeالخميس 10 يونيو 2010 - 18:22

بسم الله الرحمن الرحيم
امتحان مادة علم النفس التعليمي لعام 2009/2010 دبلومه عامة(نظام العام الواحد)
اجب عن الأسئلة التالية:-
السؤال الأول:
( أ ) اذكربايجاز:-
1- العوامل التي تؤثر على سرعة وفاعلية التعلم عند "ديفيد أوزوبل" ؟
2- كيفية حساب الدرجة المعيارية المعدلة؟مع ذكر خصائصها ؟
3- أنماط التعلم عند "جيروم برونر" ؟
(ب) تناول بالشرح ما يلي
1- خصائص التعلم بالاكتشاف عند "برونر" ؟
2- العوامل التي تؤثر على ثبات الاختبار ؟
3- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات ؟

السؤال الثاني:
( أ ) أكمل العبارات التالية مع شرح الكلمات الناقصة
1- مبادئ التعلم عند "ديفيداوزابل" ..............،................،..............،.............،................
2-السمات الشخصية لذوي صعوبات التعلم..............،..........،...........،................
3-القوانين الخاصة لنظرية العاملين تشارلزسبيرمان...............،...............،................
( ب ) اذكر الفرق بين كلا من
( النظم الشارحة - النظم المقارنة )،( التفكير التقاربي - التفكير التباعدي )،
( الاستدعاء - التعرف)
( الاختبار معيار المرجع - الاختبار محك المرجع ) ،( المعيار- المحك )،
( التقييم - التقويم )

السؤال الثالث:
*عرف( النمو المعرفي ، المنظمات المتقدمة ، الاكتشاف ، المعنى )؟
*ما الفرق بين صعوبات التعلم،بطييء التعلم،المتأخرين دراسيا ؟
*إذا كانت نسبة سهولة إحدى أسئلة اختبارات التذكر 56. فأحسب الخطأ المعياري لتلك النسبة
إذا كانت ن=40 ؟
*********************************************
الاســـــم/ ناهد إبراهيم مغربي إبراهيم
الشعبــــــــــــة/علم اجتماع
المجموعة:-
العملى ( 135 )-النظري ( 13 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان مادة علم النفس التعليمي دبلومه عامة(نظام العام الواحد) للطالبة ناهد إبراهيم مغربي إبراهيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان مادة علم النفس التعليمي لعام 2009م_1430ه دبلومة عامة نظام العام الواحد
» امتحان مادة الفروق الفردية دبلومه ( نظام العام الواحد )
» اامتحان مادة علم النفس التربوى 2009/2010 دبلومة عامة (نظام العام الواحد )
» امتحان مادة علم النفس الفروق الفردية(الدبلوم العام نظام العام الواحد)
» امتحان مادة علم نفس الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 دبلومة عامة (نظام العام الواحد)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: