منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان مادة فروق فردية لعام 2010 م – 1431هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء حامد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 10/06/2010

امتحان مادة فروق فردية لعام 2010  م  – 1431هـ Empty
مُساهمةموضوع: امتحان مادة فروق فردية لعام 2010 م – 1431هـ   امتحان مادة فروق فردية لعام 2010  م  – 1431هـ Icon_minitimeالخميس 10 يونيو 2010 - 18:30

جامعة جنوب الوادي بسم الله الرحمن الرحيم
كلية التربية بقنا

الاسم / أسماء حامد محمد مرسي
الشعبة / اللغة العربية
المجموعة / 1
دبلومه عامة نظام العام الواحد

امتحان مادة فروق فردية لعام 2010 م – 1431هـ

اجب عن الأسئلة الآتية
السؤال الأول: (أ) - اذكر بإيجاز
1 - العوامل التي تؤثر على سرعة و فاعلية التعلم عند ( ديفيد اوزبل )؟
2 - الافتراضات الأساسية لنموذج معالجة البيانات؟
3 – خصائص الفروق الفردية؟
(ب) أكمل العبارات الآتية:
1 – من أنواع الذكاءات المتعددة .................، ...............، .......................،...............
2 – مستويات القياس هي ......................،......................،....................
3 – أنماط التعلم عند برونز .................، ...............، .......................،...............
4 - أنواع الذاكرة طويلة المدى .................، ...............، .......................
5 – مبادئ التعلم عند برونز هي .................، ...............، .......................،...............
--------------------------------------------------------------------------------------------
السؤال الثاني : ( أ ) تناول بالشرح :
1 – المنظمات المسبقة عند ديفيد اوزبل ؟
2 –الفرق بين بطيء التعلم و بين التأخر دراسياً ؟
3 –مبادئ التعلم عند ديفيد اوزبل و كيفية الاستفادة منها ؟

( ب ) انسب كل مصطلح مما يلي للعالم الذي نادي به:

( البناء المعرفي – التعزيز – الدافعية – الاستعداد – الاكتشاف )
------------------------------------------------------------------------------------------
السؤال الثالث :- ( أ ) علل صحة او خطا العبارات الآتية :
1 – يعد المحتوى من أسس تصنيف الاختبارات النفسية
2 – المتأخرين دراسيا هم الذين يجدون صعوبة في التعبير الشفوي
3 – الاختبار الثابت هو إن يقيس الاختبار ما و ضع لقياسه
4 – يعد مبدأ البنية المعرفية من مبادئ التعلم عند اوزبل
5 – المفهوم البيولوجي للذكاء يعتمد على دعامتين أساسيتين هما التحليل و التكامل

( ب ) احسب ما يلي :
1 – إذا كان هناك خمسة اختبارات تشبعاتها بالعامل العام 6و،7و،9و،8و،5و احسب مصفوفة معامل الارتباط
2 – طبق اختبار على مجموعه من التلاميذ و كانت درجات التطبيق الأول هي 2 ، 4 ، 6 ، 8 و كانت درجات التطبيق الثاني هي 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 احسب معامل الارتباط بطريقة بيرسون و بين أيهما أفضل ؟

3- طبق اختبار على خمسة تلاميذ و كانت درجاتهم كالأتي
2،3، 4، 5 ، 6 احسب الدرجة المعيارية المعدلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان مادة فروق فردية لعام 2010 م – 1431هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ( امتحان علم نفس فروق فردية لعام 2010/2011 ) - فايزة فريد علاء الدين يوسف
» امتحان مادة علم نفس تعليمي لعام 2010
» امتحان مادة علم نفس الفروق الفردية لعام 2010
» امتحان مادة علم نفس الفروق الفردية لعام 2010
» امتحان فروق فرديه لعام 2009/2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: