منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين قانون الاقتران الأثر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة رمضان
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

مقارنة بين قانون الاقتران الأثر Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين قانون الاقتران الأثر   مقارنة بين قانون الاقتران الأثر Icon_minitimeالجمعة 22 مارس 2013 - 17:58

قانون الاقتران لإيفان بافلوف
تكرار الاقتران بين المثير الشرطي وغير الشرطي يؤدي إلى الارتباط بينهما
مثال : عند ملازمة المعلم للعصا عند سؤال التلاميذ لتخويفهم , فإذا يوما سأل بدون عصا فالتلاميذ تلقائيا ينظرون إلى يديه .
قانون الأثر عند إدوارد ثورنديك
إن الأثر الطيب يقوي ويعزز الألياف والخلايا والسيالات العصبية
مثال : كند مكافأة المعلم للتلاميذ فهذا ينمي عندهم حب المادة وروح المنافسة فيما بينهم على العكس في العقاب يؤدي إلى كره التلاميذ للمادة
الاسم : بسمة رمضان عبدالكريم أبوبكر
الشعبة : لغة عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين قانون الاقتران الأثر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيقات تربوية
» قانون الاقتران الاشتراطى عند بافلوف
» قانون الاقتران لايفان بافلوق
» تطبيق نظرية ثورندايك - قانون الأثر
» تطبيق تربوى على نظرية ثورنديك قانون الأثر:

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: