منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تطبيقات تربويه علي نظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنان صافي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

تطبيقات تربويه علي نظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: تطبيقات تربويه علي نظريات التعلم   تطبيقات تربويه علي نظريات التعلم Icon_minitimeالجمعة 22 مارس 2013 - 18:21

بسم الله الرحمن الرحيم
تطبيق التربوي الاول علي نظرية الاشتراط الكلاسيكي ل (ايفان بافلوف )
1- قانون الاقتران (الاكتساب ):- عندما اجد طالب في الفصل تحصيله الدراسي بطئ اقول له اذا جاوبت السؤال التالي سوف اكافئك وبالتالي ينتبه معي للشرح ليركز غلي حل السؤال التالي في انتظار الكافاة مني .
2- قانون الانطفاء ( المحو ) :- الطالب المتفوق يحبط ويتضايق عندما تسأله سؤال سهل لا يناسب مستوي ذكائه .
3- قانون الاسترجاع التلقائي :- الطالب المتفوق لابد أن يتحداه المعلم بتكليفات تتحدي ذكائه .
4- قانون الكف :- هروب الطالب من المدرسة نتيجة لمضايقات زملائه له .
5- قانون التعميم :- الطالب الذي مستواه الدراسي بطئ يتوقع من كل المدرسين مساعدته في زيادة استيعابه للمادة الدراسية وذلك بعد تشجيع معلم واحد له في القصل.
6- قانون التمييز:- طالب لديه مهارة لغوية بعد تشجيع معلم اللغة العربية له وتحفيزه علي تنمية هذه المهارة زاد حبه للغة العربية .

التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم بالترابط ل ( ادوارد ثورنديك ) :-
1- قانون الاستعداد :- الطالب يستعد نفسيا وبدنيا ومزاجيا لحصة التربية الرياضية فاذا اخذ الحصة في فناء المدرسة وزاول الرياضة المحببة لديه زاد شعوره بالرضا والسرور اما اذا اخذ الحصة مدرس مادة اخري يشعر الطالب بالاحباط والضيق والقلق .
2- قانون التدريب ( التكرار ) :- الطالب الذي خطه سئ اذاتدرب علي الكتابة في كراسة الخط بشكل صحيح في كل درس من الكراسة يصبح خطه جميل بعد التدريب .
3- قانون الاثر :- عندما يتعاون الطلاب جميعا علي نظافة الفصل ثم مكافئتهم جميعا فيبقي اثر ذلك جميل لديهم ويحثهم علي عدم اهمال الفصل والحرص دائما علي نظافته .

الاسم : - رقية محمود بسيوني يوسف
شعبة :- تجارة
( نظام دبلوم العام الواحد ) [/font]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيقات تربويه علي نظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيقات تربويه (نظريه التعلم بالمحاوله والخطأ "ثروندايك")
»  تطبيقات علي نظريات التعلم
» تطبيقات علي نظريات التعلم
» تطبيقات تربوية على نظريات التعلم
» تطبيقات تربوية على نظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: