بسم الله الرحمن الرحيم
تطبيق التربوي الاول علي نظرية الاشتراط الكلاسيكي ل (ايفان بافلوف )
1- قانون الاقتران (الاكتساب ):- عندما اجد طالب في الفصل تحصيله الدراسي بطئ اقول له اذا جاوبت السؤال التالي سوف اكافئك وبالتالي ينتبه معي للشرح ليركز غلي حل السؤال التالي في انتظار الكافاة مني .
2- قانون الانطفاء ( المحو ) :- الطالب المتفوق يحبط ويتضايق عندما تسأله سؤال سهل لا يناسب مستوي ذكائه .
3- قانون الاسترجاع التلقائي :- الطالب المتفوق لابد أن يتحداه المعلم بتكليفات تتحدي ذكائه .
4- قانون الكف :- هروب الطالب من المدرسة نتيجة لمضايقات زملائه له .
5- قانون التعميم :- الطالب الذي مستواه الدراسي بطئ يتوقع من كل المدرسين مساعدته في زيادة استيعابه للمادة الدراسية وذلك بعد تشجيع معلم واحد له في القصل.
6- قانون التمييز:- طالب لديه مهارة لغوية بعد تشجيع معلم اللغة العربية له وتحفيزه علي تنمية هذه المهارة زاد حبه للغة العربية .
التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم بالترابط ل ( ادوارد ثورنديك ) :-
1- قانون الاستعداد :- الطالب يستعد نفسيا وبدنيا ومزاجيا لحصة التربية الرياضية فاذا اخذ الحصة في فناء المدرسة وزاول الرياضة المحببة لديه زاد شعوره بالرضا والسرور اما اذا اخذ الحصة مدرس مادة اخري يشعر الطالب بالاحباط والضيق والقلق .
2- قانون التدريب ( التكرار ) :- الطالب الذي خطه سئ اذاتدرب علي الكتابة في كراسة الخط بشكل صحيح في كل درس من الكراسة يصبح خطه جميل بعد التدريب .
3- قانون الاثر :- عندما يتعاون الطلاب جميعا علي نظافة الفصل ثم مكافئتهم جميعا فيبقي اثر ذلك جميل لديهم ويحثهم علي عدم اهمال الفصل والحرص دائما علي نظافته .
الاسم : - رقية محمود بسيوني يوسف
شعبة :- تجارة
( نظام دبلوم العام الواحد ) [/font]