منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  استخدام قوانين بافلون فى العملية التربوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رندا أبوالحسن يوسف
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 30/03/2013
العمر : 35

 استخدام قوانين بافلون فى العملية التربوية Empty
مُساهمةموضوع: استخدام قوانين بافلون فى العملية التربوية    استخدام قوانين بافلون فى العملية التربوية Icon_minitimeالثلاثاء 2 أبريل 2013 - 14:34

بسم الله الرحمان الرحيم
نظرية الاشتراط وهى عبارة عن وجود مثيرشرطى وووجوداستجابةشرطية لهذا المثير.
مثال نستخدم فى الروضةاعطاء البلونات وهى( مثير شرطى) حتى نجعل الاطفال يقرءون بصوت مرتفع( استجابة شرطية) عندما نقول من يقرأبصوت مرتفع(مثير طبيعى) يأخذ بلونة.
*الأقتران:كلمااخرج البلونة اقول هذا البلونة ياخذها من يقراواعطيها له
*لا اخرج البلونات ولكن اقول الجملة المعتادة مع التكرار
*لا اجعل فترة(الانطفاء) تزيد مدتها.
*الأسترجاع التلقائى:لابد من تقديم المثير الاشتراط مرة اخرى هذه الفترة حتى لا يحدث (الكف)
الأسم: رندا أبوالحسن يوسف
شعبة:تجارة
مجموعة:3



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استخدام قوانين بافلون فى العملية التربوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استخدام قوانين بافلون فى العملية التربوية
» استخدام نظرية الأثر لثورنديك فى العملية التعليمية
» استخدام قانون التعميم لبافلوف في العملية التعليمية
» استخدام قانون الاثر لورد ثورندايك في العملية التعليمية
»  تطبيقات على استخدام قوانين بافلوف وثورندايك فى العمليه التعليميه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: