منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تطبيق نظرية سكنر في تدريس اللغة العربيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمان أحمد حسن حنفى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

تطبيق نظرية سكنر في تدريس اللغة العربيه Empty
مُساهمةموضوع: تطبيق نظرية سكنر في تدريس اللغة العربيه   تطبيق نظرية سكنر في تدريس اللغة العربيه Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2013 - 18:47

تبني عملية تعليم اللغة علي منهجية تكوين عادات كلامية انطلاقا من إثارة المثير ومن الاستجابة التلقائية لهذا المثير.
تتم تقوية العادات الكلامية بواسطة تعزيزها وتدعيمها بصوره متواصلة.

تقتضي الأساليب الأساسية المعتمدة بهدف تنمية الأداء الكلامي للتلميذ الترداد والممارسة وتدعيم العناصر الكلاميه وتتابعها في السياق الكلامي.
تسلسل المادة التعليمية في خطوات متتالية يساعد في استمرار النشاط لدي الطالب واهتمامه باللغة العربية.
لقد حاول سكنر أن يضع المتعلم والبيئة معا لتقديم حقائق حول تعلم اللغة لتكون قابلة للتطبيق في الغالب وتوصلنا إلي النتائج المناسبة.
البيئة الطبيعية ضروريه للاكتساب الأمثل للغة.
يجب أن يكون الاتصال اللغوي بمستوي حصيلة الطفل اللغوية.
أن تكون اللغة المستعملة مفهومه للمتعلم.
[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيق نظرية سكنر في تدريس اللغة العربيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هاااااااام امتحان سابق لطرق تدريس اللغة العربيه
» هاااااااام امتحان سابق لطرق تدريس اللغة العربيه
» هاااااااااام امتحان سابق لمادة طرق تدريس اللغة العربية
» ااسئلة مقدمة من الطالب/ حسين منصور ضوى محمد مجموعه2 شعبة اللغة العربيه
» تطبيق نظرية ثورنديك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: