منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تطبيقات عملية على نظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مروة محمد ابراهيم
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 23/03/2013

تطبيقات عملية على نظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: تطبيقات عملية على نظريات التعلم   تطبيقات عملية على نظريات التعلم Icon_minitimeالجمعة 19 أبريل 2013 - 14:56

اولا:نظريات الاشتراط الكلاسيكى عند بافلوف: |)عندما تقول المعلمة من يحصل على الدرجة النهائية فى الامتحان سوف ياخذ جائزة وتعطى الجائزة للحاصلين على الدرجة النهائية بالفعل (يحدث قانون الاقتران)وعندما تتوقف المعلمة عن اعطاء الجوائز يقل الدافع لدى الطلاب على الاجتهاد(قانون الانطفاء)وبعدذلك يرجع الطلاب فى الاجتهاد مرة اخرى املا فى ان تعطى المعلمة الجوائز مثلما سبق(قانون الاسترجاع التلقائى).
ثانيا نظريات التعلم بالارتباطعند ثورنديكSadقانون الاستعداد)
اذا نبه المعلم الى انه غدا فى امتحان واستعدواالطلاب ولم يمتحنوا فانهم يشعرون بالاحباط وعدم الارتياح .

واذا لم ينبه المعلم على الامتحان ولم يستعدوا الطلاب وامتحنوا فانهم يشعرون بالضيق وعدم الارتياح.

ا اذا نبه المعلم الى انه غدا فى امتحان واستعدواالطلاب وامتحنوا فانهم يشعرون بالارتياح والسرور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيقات عملية على نظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيقات عملية على نظريات التعلم
» تطبيقات تربوية على نظريات التعلم
» تطبيقات علي نظريات التعلم
»  تطبيقات علي نظريات التعلم
» تطبيقات تربوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: