منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تطبيقات عملية على نظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمان نجارمحمد محمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 23/03/2013

تطبيقات عملية على نظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: تطبيقات عملية على نظريات التعلم   تطبيقات عملية على نظريات التعلم Icon_minitimeالجمعة 19 أبريل 2013 - 17:22

اولا: نظرية ايفان بافلوف :
-عندما يقول المعلم للتلاميذ من يقوم بتحضير الدرس واجابة الاسئلة عليه يحصل على هدية فيقوم التلاميذ بالاجتهاد والمذاكرة من اجل ان يحصلوا عليها ويفى المعلم بوعده عندها يحدث الاقتران بين المثير الشرطى والاستجابة الشرطية ( قانون الاقتران ) .
-عندما يتوقف المعلم عن تعزيزه للطلاب يعرض التلاميذ عن تحضير الدرس والمذاكرة ( قانون الانطفاء ).
-يرجع التلاميذ الى المذاكرة مرة اخرى املا فى الحصول على التعزيز مرة اخرى ( قانون الاسترجاع التلقائى ).
ثانيا : نظرية ثورندايك :
*(قانون الاثر) :
-عندما يكون شرح المعلم مميز وتوجد علاقة حب وود بينه وبين تلاميذه فان هذا يترك اثر طيب داخل التلاميذ ويجعل اتجاههم ايجابى نحو المادة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيقات عملية على نظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيقات عملية على نظريات التعلم
» تطبيقات تربوية على نظريات التعلم
» تطبيقات علي نظريات التعلم
»  تطبيقات علي نظريات التعلم
» تطبيقات تربويه علي نظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: