منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 / معايير يجب مراعتها عند صياغة الأهداف السلوكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله عبد السلام محمود
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 06/04/2014

/ معايير يجب مراعتها عند صياغة الأهداف السلوكية  Empty
مُساهمةموضوع: / معايير يجب مراعتها عند صياغة الأهداف السلوكية    / معايير يجب مراعتها عند صياغة الأهداف السلوكية  Icon_minitimeالأربعاء 9 أبريل 2014 - 11:47

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع عن / معايير يجب مراعتها عند صياغة الأهداف السلوكية

المعاييرالتي يجب مراعتها عند صياغة الأهداف السلوكية :-

*ان تكون الاهداف واضحه للمعلم والمتعلم على حد سواء
*ان تكون مناسة لخصائص نمو المتعلمين
*ان تتضمن فكرة واحدة فقط
* ان يحدد مستوى الاداء المقبول
*ان تكون واقعية يمكن ملاحظتها وقياسها

الدافعية : هي حالة داخلية فسيولوجية نفسية تحث الفرد على سلوك معين في ظروف معينة وتواصلة حتي ينتهي الي غاية معينة
الحاجة : هي نقص في شي معين يعبر عن رغبة طبيعية يعمل الكائن الحي على تحقيقها فيتحقق لة التوازن النفسي
الحافز:هو عبارة عن مثير داخلي ذو اصل فيزيولوجي يتطلب استجابة توافقية
الباعث : هو الموضوع الذي يوجه الكائن الحي استجابتة نحوة او بعيدة عنه

العلاقه بين عملية التعليم والتعلم واهميتها للدافعية :-
الدافعية شرط اساسي يتوقف عليها تحقيق الاهداف التعليمية في مجالات التعلم المتعددة سواء في تحصيل المعلومات والمعارف وتكوين الاتجاهات والقيم وتكوين المهارات المختلفة التي تخضع لعوامل التدريب والممارسة

العلاقه بين الحوافز والبواعث :- من الناحيةالوظيفية تعتبر العلاقه بين الحوافز والواعث علاقه لا انفصام لها فهما لا ينفصلان عن بعضهما نظرا لما بينهما من تفاعل مستمر ودائم فحافز الجوع مثلا يدفع الكائن الحي للبحث عن الطعام الباعث والطعام الباعث بدورة يستثير الجوع الحافز
خصائص الدوافع ؟
• توجية السلوك * تغير السلوك وتنوعه * الغرضية * النشاط *الاستمرارية
• * التحسن *التكيف الكلي * توقف السلوك

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

******************************
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
/ معايير يجب مراعتها عند صياغة الأهداف السلوكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معايير يجب مراعتها عند صياغة الأهداف السلوكية
» بعض المبادئ لتحديد الأهداف
» معايير التعلم
» نظرية التعلم السلوكية
» الأهداف العامه لعلم النفس التربوى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: