منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 علم النفس وعلم التريية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد صلاح عبد الرحمن
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 07/04/2014
العمر : 32

علم النفس وعلم التريية Empty
مُساهمةموضوع: علم النفس وعلم التريية   علم النفس وعلم التريية Icon_minitimeالخميس 10 أبريل 2014 - 20:09

-علم النفس وعلم التريية
هناك ارتباط وثيق بين علم النفس وعلم التربية فقد نشأ فرع علم النفس التربوي بهدف تطبيق المفاهيم السيكولوجية في ميدان التربية ان تطبيق هذه المفاهيم في التربية هي قلب للتربية القديمة راساً على عقب فتركت الفلسفة التربوية القديمة واخذت بفلسفة سيكولوجية جديدة غايتها بالافراد كل حسب طاقاته وامكانياته واستعداداته ووظيفة المدرسة فيها اصبحت تمهد الطريق للتلميذ لكي ينمو نمواً متكامل الجوانب وجعلت النظام المدرسي قائم على الحرية والتعاون بعد ان كان قائماً على الضغط والكبت كما اصبح الاهتمام بالنشاط الذاتي للتلميذ وفاعليته في العملية التربوية بعد ان كان منصباً على الطريقة التقليدية التي تعتمد على السلبية المطلقة من جانب التلميذ واهتمامها بالحفظ والتلقين وخلاصة ماتهدف اليه التربية الحديثة هو ضرورة أعتماد التربية على الدراسات السيكولوجية للتلاميذ في الحقل التربوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علم النفس وعلم التريية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المشاركة في حل شيت فروق فردية وعلم نفس تعليمي
» علم النفس وعلم الوراثة
»  علم النفس وعلم الحياة
» امتحان علم نفس الفروق الفردية وعلم نفس تعليمي - أميمة حمدي محمد حسن
» امتحان فى علم النفس المعرفى ( الدبلوم الخاص قسم علم النفس التربوى )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: