منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نموذج امتحان الفروق الفردية(شيماء أحمد محمد أحمد)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شيماء احمد محمد احمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

نموذج امتحان الفروق الفردية(شيماء أحمد محمد أحمد) Empty
مُساهمةموضوع: نموذج امتحان الفروق الفردية(شيماء أحمد محمد أحمد)   نموذج امتحان الفروق الفردية(شيماء أحمد محمد أحمد) Icon_minitimeالأحد 20 يونيو 2010 - 10:40

السؤال الأول:
أ-تناول بالشرح مايلي:
1-أنماط التعلم عند كل من (ديفيد أوزابيل جيروم برونز)
2-استراتيجية التسميع كإستراتيجية تعزز الذاكرة على الاحتفاظ بالمعلومات.
أاذكر بايجاز :
1-كيفية حسلب الدرجة المعيارية المعدلة مع ذكر خصائصها
2-العوامل التي تؤثر على سرعة وفاعلية التعلم عند ديفيد أوزابيل
العوامل التي تؤثر على صدق وثبات الاختبار


السؤال الثاني:
أ-كمل الفراغات الاتية:
1-أسباب النسيان ------------,---------------,---------------,-------------
2-خصائص البنية المعرفية -----------,-------------,---------------,----------
3-مباديء التعلم عند جيروم برونز -----------,--------------,----------------,---------

ب-في ضوء ماتم دراسته كيف يمكنك التعامل مع الاتي
1-اختبار عدد أسئلته 40 ومتوسطه 18.2 وانحرافه المعياري 8 فما هو ممعامل ثبات هذا الاختبار وفسره.
2-اذا كانت نسبة سهولة ادى اسلة اختبارات التذكر 0.65 فاحسب الخطأالمعياري لتلك النسبة اذا كانت ن=40
3-اذاكان متوسط دجات المستوى الميزاني القوي 850.2وانحرافهم المعياري 141.17وعددهم 32 وكان متوسط درجات افراد المستوى الميزاني الضعيف 488.56وانحرافهم المعياري 81.43 وعددهم 32احسب الدلالة الاحصائية للفرق القائم بين هذين المتوسطين ووضح حدود الثقة المتاحة لتلك الدلالة

السؤال الثالث:
ااذكر فرقا واحدا بين كل من
1-التعلم والتعليم
2-بطيء التعلم والمتأخر دراسيا
3المعيار والمستوى
4-الانطفاء والنسيان
5- المنظم المتقدم والمنظم الشارح

ب-انسب المباديء الاتية للنظريات التي نادت بها:
1-يحدث البناء المعرفي العقل بناءا على التتابع والتكامل
2- استخدام أطر مرجعية جيدة التنظيم يسن كل من التعلم والفظ والتذكر
الاسم:شيماء احمد محمد احمد سليم
تخصص: حاسب الي
مجموعة :8 نظري مجموعة 80 عملي
3-عملية التعلم تحدث من خلال التفاعل الحتمي المتبادل بين السلوك والمعرفة والتأثيرات البيئية
Sad Sad Sad



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منى عطيه مبارك محمود
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 37

نموذج امتحان الفروق الفردية(شيماء أحمد محمد أحمد) Empty
مُساهمةموضوع: نموذج اختبار مادة الفروق الفرديه للطالبه(زينب إدريس أبو الحسن محمد)   نموذج امتحان الفروق الفردية(شيماء أحمد محمد أحمد) Icon_minitimeالأحد 20 يونيو 2010 - 13:47

السؤال الأول:
ااذكر فرقا واحدا بين كل من
1-التعلم والتعليم
2-بطيء التعلم والمتأخر دراسيا
3المعيار والمستوى
4-الانطفاء والنسيان
5- المنظم المتقدم والمنظم الشارح

ب-انسب المباديء الاتية للنظريات التي نادت بها:
1-يحدث البناء المعرفي العقل بناءا على التتابع والتكامل
2- استخدام أطر مرجعية جيدة التنظيم يسن كل من التعلم والفظ والتذكر

السؤال الثاني:
أ-كمل الفراغات الاتية:
1-أسباب النسيان ------------,---------------,---------------,-------------
2-خصائص البنية المعرفية -----------,-------------,---------------,----------
3-مباديء التعلم عند جيروم برونز -----------,--------------,----------------,---------

ب-في ضوء ماتم دراسته كيف يمكنك التعامل مع الاتي
1-اختبار عدد أسئلته 40 ومتوسطه 18.2 وانحرافه المعياري 8 فما هو ممعامل ثبات هذا الاختبار وفسره.
2-اذا كانت نسبة سهولة ادى اسلة اختبارات التذكر 0.65 فاحسب الخطأالمعياري لتلك النسبة اذا كانت ن=40
3-اذاكان متوسط دجات المستوى الميزاني القوي 850.2وانحرافهم المعياري 141.17وعددهم 32 وكان متوسط درجات افراد المستوى الميزاني الضعيف 488.56وانحرافهم المعياري 81.43 وعددهم 32احسب الدلالة الاحصائية للفرق القائم بين هذين المتوسطين ووضح حدود الثقة المتاحة لتلك الدلالة

الأسم:زينب إدريس أبو الحسن محمد
التخصص:علم إجتماع
المجموعه 119(عملى) 12(نظرى)
دبلومة نظام العام الواحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج امتحان الفروق الفردية(شيماء أحمد محمد أحمد)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج امتحان لمادة الفروق الفردية مقدم من الطالبة / شيماء أحمد عبد الوهاب محمد
» امتحان مادة الفروق الفردية مقدمه لسيادتكم /شيماء عبدالكريم محمد أحمد
» نموذج امتحان علم النفس الفروق الفردية محمد عبده محمد أحمد
» نموذج امتحان علم نفس الفروق الفردية من / هدى محمد أحمد
» نموذج امتحان مادة الفروق الفردية للطالبة / شيماء فخر الدين محمد مراد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: