منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحيم الفرشوطى
عضو مميز
عضو مميز
عبدالرحيم الفرشوطى


عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى Empty
مُساهمةموضوع: نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى   نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى Icon_minitimeالسبت 29 مايو 2010 - 20:56

جمهوريه مصر العربيه
جامعه جنوب الواى
بقنا
ا

ا


السؤال الاول: ضع دائرة على رمز الإجابة الأنسب من بين الإجابات التي تلي كل سؤال من الأسئلة التالية:
1. تهتم نظرية تجهيز المعلومات بدراسة:
أ. الكفاءة المعرفية ب. السلوك الانساني.
ج.الدوافع والانفعالات. د. الوعي بالمعرفة والعمليات العقلية.
2. النظرية التي تنطلق مبادئها من أن "الكل أكبر من مجرد مجموع الأجزاء" هي:
أ.نظرية التعلم الاجتماعي ب. نظرية الجشطلت
ج.نظرية تجهيز المعلومات د.نظرية النمو المعرفي.
3 . الحتمية التبادلية في نظرية باندور هي نتاج تفاعل ثلاثة مكونات هي :
أ. البيئة والسلوك والعمليات المعرفية ب. الوراثة والبيئة والتعليم.
ج. التعزيز والانتباه وإعادة الإنتاج. د. الارتباط والانتباه والاحتفاظ.
4.يرى علماء نظرية المعالجة المعلوماتية أنه يمكننا فهم العمليات المعرفية في ضوء فهمنا لـ.........
أ. دوافع سلوك الفرد. ب. السياق النفسي للفرد.
ب. عمليات الحاسب الآلي. د.عمليات التعزيز.
5. نمط التفكير الذي يستند على عمليات التحليل والتقويم هو
أ. التفكير الاستدلالي. ب. التفكير الخرافي.
ج. التفكير الناقد. د. التفكير الابتكاري.
6. يطلق على الانحرافات عن المتوسط العام للمجتمع في الخصال المختلفة :
أ. الدافعية. ب. التعلم.
ج. الفروق الفردية. د. الشخصية

7.تهتم النماذج المعرفية في تفسيرها للتعلم بما يلي :
أ - السلوك اللفظي. ب- المعرفة واكتساب المعلومات.
ج – التفكير والذاكرة. د - كل ما سبق.

8. يقصد بالفعالية الذاتية في نظرية التعلم المعرفي الاجتماعي
أ. الثقة بالنفس ب. الوعي بالذات
ج. مفهوم الذات د. المعتقدات الذاتية للكفاية الفرد.

9. نمط التفكير الذي يستند على استشعار المشكلات والبحث عن حلول غير نمطية لها يطلق عليه
أ. التفكير التحليلي. ب. التفكير الخرافي.
ج. التفكير الناقد. د. التفكير الابداعي.

10 المقصود بمفهوم التمثيل Assimilation في نظرية النمو المعرفي:
ا. تكييف البناء المعرفي وتغيره حتى يناسب الخبرة الجديدة التي يواجهها.
ب. تغيير وتنظيم خصائص الموقف والخبرة الجديدة بشكل يناسب المخزون المعرفي.
ج. التبادل بين تغير البناء المعرفي وتغيير الخبرة.
د. تعديل المخططات الذهنية.
11. يعنى مفهوم المواءمة Accommodation عند بياجيه:
أ.تهيئة البناء المعرفي وتغيره كي يناسب الخبرة الجديدة التي يواجهها.
ب. تغيير وتنظيم خصائص الموقف والخبرة الجديدة بشكل يناسب المخزون المعرفي.
ج. التبادل بين تغير البناء المعرفي وتغيير الخبرة.
د. تحقيق التوازن بين العمليات والنواتج في البناء المعرفي.

نموذج الإجابة للأسئلة السابقة
الفقرة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11
الإجابة د ب أ ب ج ج د د د ب أ

السؤال الثاني: الأسئلة المقالية ( الإجابة عليها من خلال الرجوع إلى مرجع المقرر)

1. تساعدنا دراسة الدافعية نحو التعلم في الكشف عن المحددات المؤثر في هذا السلوك، بين تلك المحددات المؤثرة في الدافعية لمتصلة بالفرد والسياق الثقافي المحيط به؟
________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________
2. بين المقصود بالفروق الفردية، موضحاً تطبيقاتها التربوية والنفسية في الفصل الدراسي؟
________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
az_new2010
عضو فعال
عضو فعال



عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 27/05/2010

نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى   نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى Icon_minitimeالسبت 29 مايو 2010 - 23:17

ياعم الحاج وده امتحان بردواالامتحان كله هنفضل نحط دواير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eldery
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى   نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى Icon_minitimeالخميس 24 يونيو 2010 - 23:12

كنت اتوقع امتحانك انسب من كدة وانا واثق ان الدكتور ياسر مشهيكتب امتحان صعب علينا كدة وبعدين امتحانك مش مطابق للمواصفات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموزج امتحان فروق فرديه عبد الرحيم الفرشوطى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموزج امتحان فروق فرديه
» نموزج امتحان فروق فرديه
» نموزج امتحان فروق فرديه
» نموزج امتحان فروق فرديه
» نموزج امتحان فروق فرديه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: