منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دمعة على التوحيد جــ2( قبور الأضرحة بين الحقيقة والوهم)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو عمر الأقصرى
مشرف سابق
مشرف سابق
أبو عمر الأقصرى


عدد المساهمات : 990
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 37

دمعة على التوحيد جــ2( قبور الأضرحة بين الحقيقة والوهم) Empty
مُساهمةموضوع: دمعة على التوحيد جــ2( قبور الأضرحة بين الحقيقة والوهم)   دمعة على التوحيد جــ2( قبور الأضرحة بين الحقيقة والوهم) Icon_minitimeالأحد 30 مايو 2010 - 13:38

دمعة على التوحيد جــ2
تكلمنا فى الجزء الأول عن تاريخ الأضرحة فى العالم الإسلامى



جــ1
وإن شاء الله سنكمل موضوعنا عن الأضرحة الموهومة
وسيسمى

........ قبور الأضرحة بين الحقيقة والوهم .......

إذا كان ذكر أسماء الأضرحة المشهورة فى العالم الإسلامى قد يشق على المتابع ، فسنذكر هنا طرفاً من الأضرحة المكذوبة والمشكوك فى نسبتها :

- ضريح الحسين بالقاهرة ........:

(( كذب مختلق بلا نزاع بين العلماء المعروفين عند أهل العلم ، الذين يرجع إليهم المسلمون فى مثل ذلك لعلمهم وصدقهم ))

مجموع الفتاوى ، ج27 ، صــ 27 ، صـ 451، وأنظر صــ 465.

(( فإنه معلوم بإتفاق الناس :
أن هذا المشهد بُنى عام بضع وأربعين وخمسمئة ، وأنه نقل من مشهد بعسقلان ، وأن ذلك المشهد بعسقلان كان قد أحدث بعد التسعين والأربعمئة .....

فمن المعلوم أن قول القائل : أن الذى بعسقلان هو مبنى على رأس الحسين
( رضى الله عنه ) قول بلا حجة أصلاً ...))

وذكر إبن تيمية ( رحمه الله ) عن المشائخ :

ابن دقيق العيد
، وابن خلف الدمياطى
، وابن القسطلانى
، والقرطبى صاحب التفسير ،
وعبد العزيز الدرينى ،

إنكارهم أمر هذا المشهد ،


بل ذكر عن إبن القسطلانى
أن هذا المشهد مبنى على قبر نصرانى....))

مجموع الفتاوى جــ 27 ،صــ 485 ،صــ493.

وإضافة إلى مشهدى عسقلان والقاهرة هناك ضريح آخر
فى

( سفح جبل الجوشن فى غربى حلب )


ينسب إلى رأس الحسين ( رضى الله عنه ) أيضا ، وهو من أضرحة الرؤيا

( أى أحد الأولياء بزعمهم رأى رؤيا أن قبر الحسين هنا فبنى ضريحا فى المكان بسبب الرؤيا !!!)


وكذلك توجد أربع مواضع أخرى يقال : إن بها رأس الحسين ( رضى الله عنه ) :

فى دمشق ....

والحنانة – بين النجف والكوفة - .....

وبالمدينة عند قبر أمه فاطمة ( رضى الله عنها ) .....

وفى النجف بجوار القبر المنسوب إلى أبيه على ( رضى الله عنه ) ....

وفى كربلاء .... حيث يقال : إنه أعيد إلى جسده ...

!!!!!!!!!!!!!!!!
(( الإنحرافات العقدية ، صـــ288 ، ومجلة لغة العرب جــ7 السنة السابعة ( 1929م)
صــ 557ــ-561، ــ- ومعالم حلب الأثرية ، عبد الله حجار .))


وبالنسبة للسيدة زينب رضى الله عنها :


رغم أن المحققين يقولون :
إن السيدة زينب بنت على ( رضى الله عنهما )
ماتت بالمدينة ودفنت بالبقيع ،

إلا أن القبر المنسوب إليها والذى أقامه الشيعة فى دمشق هو:


(( القبر الأول الذى يحظى بحج الجماهير إليه .... فلقد وجدت سواداً كثيراً من الناس ملأ قبة القبر ثم البناء المحيط بالقبة – وما أكبره –
ثم الفضاء والشجر المحيط بالقرية التى فيها القبر ))

__ عبدالله بن محمد بن خميس ، شهر فى دمشق ، صــ 67__ .


-ــ ولا يقل عنه جماهيرية ذلك الضريح المنسوب إليها فى القاهرة ،


والذى لم يكن له وجود ولا ذكر فى عصور

التاريخ الإسلامى إلى ما قبل محمد على باشا

بسنوات معدودة -ـكما يذكر أحمد زكى باشا -


ــ ( سمير شاهين ، الوثنية فى ثوبها الجديد)


والذى يقول أيضا :
( الذى يشهد به العارفون بالحق الصريح هو أن

السيدة زينب بنت الإمام على وأخت الإمام

الحسين لم تشرف أرض مصر بوطء قدمها

المباركة مطلقاً مطلقاً مطلقاً .....


والحق الذى ليس بعده إلا الضلال أنها قضت

حياتها بالحجاز ، إلى أن أنتقلت إلى جوار ربها

بالمدينة المنورة ، فكان دفنها بالبقيع ، وهذا هو

الصواب وما عداه فإفكٌ وبهتان )

-ـــ الوثنية فى ثوبها الجديد صــ 81 -ــ سمير شاهين -ــ



-ـــ ويقول على مبارك فى الخطط التوفيقية :


( لم أر فى كتب التاريخ أن السيدة زينب بنت على ( رضى الله عنهما ) جاءت إلى مصر فى الحياة أو بعد الممات )


الوثنية فى ثوبها الجديد.


وغيره الكثير


مثلا الأسكندرية


قبر أبو الدرداء فى مدينتهم




، مع أن المقطوع به عند أهل العلم أنه لم يدفن فى تلك المدينة ......

( مساجد مصر وأولياؤها الصالحون جــ 2 ، صــ 33 . بتصرف .)

والسبب فى ذلك الرؤى والمنامات بوجود القبر فى المكان الفلانى !!!!!!!!


وقبر السيدة رقية


من أضرحة الرؤيا أيضا ً ....!!!! فى القاهرة !!!

أقامته زوجة الخليفة الفاطمى الآمر بأحكام الله ، وذلك بلا خلاف ...


(مصطفى عبدالله شيحة ، مرجع سابق ، صــ 143.

فى البصرة

قبر عبد الرحمن بن عوف ،



رغم أنه مات بالمدينة ودفن بالبقيع .

( الإنحرفات العقدية صـ 291 )

مدينة نصيبين بالشام ( حاليا جنوب تركيا ) قبة يزعمون أنها
لسلمان الفارسى ،


مع أنه رضى الله عنه مدفون بالمدائن .


مجموع الفتاوى جــ27 صــ494 .

نسأل الله الهدى والتقى

لقاؤنا القادم

هذا ما فعلته القبورية فى الأمة ....
فى الجزء 3 إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دمعة على التوحيد جــ2( قبور الأضرحة بين الحقيقة والوهم)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دمعة على التوحيد جــ1
» حوار مع دمعة
» حوار مع دمعة (^_^)
»  أجمل دمعة انسان .......
» مبادىء فى التوحيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم الدينية :: العلوم الدينية :: علوم العقيدة الإسلامية-
انتقل الى: