منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان من الطالب علاء محمد علي محمد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء محمد علي محمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

امتحان من الطالب علاء محمد علي محمد Empty
مُساهمةموضوع: امتحان من الطالب علاء محمد علي محمد   امتحان من الطالب علاء محمد علي محمد Icon_minitimeالسبت 5 يونيو 2010 - 13:41

بسم الله الرحمن الرحيم
جامعة جنوب الوادي
كلية التربية بقنا
الدراسات العليا ( الدبلومة العامة نظام العام الواحد )
امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م
-------------------------------------------------------------
اجب عن الأسئلة الآتية : ـ
السؤال الأول :
أ – اكتب المفهوم العلمي لكل عبارة من العبارات التالية : ـ
1- تقيس مستوي الدقة الذي يحسب بنقصان عدد الأخطاء في الوقت المحدد .
2- عملية ترجمة الفرد للرموز التي صدرت عن النموذج إلي أنماط استجابية أو سلوكية جديدة .
3- تقتصر على كونها تفسير نفسي معرفي للعامل الاحصائى في الجانب العقلي فقط .
ب- تناول بالشرح ما يلي :.
1- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات .
2- نظرية الذكاءات المتعددة لجاردنر؟موضحا كيفية التعرف على تلك الذكاءات؟
----------------------------------------
السؤال الثاني :.
ج‌- اذكر فرقا واحدا لكل من :. -
12- المعيار – المحك – المستوى .
13- العامل الخاص – العامل الطائفي – العامل الخاص
ح‌- أكمل العبارات الآتية :.
----------------------------------------------------------------------
14- في ضوء إدراكك لمفهوم الذكاء يعد الطالب ---------
15- يصنف الطالب الحاصل على نسبة ذكاء تقليدية مقدارها ---- في فئة الأطفال ---
16- أكثر أنواع الأسئلة الموضوعية بالموضوعية تأثرا بالتخمين أسئلة ------
17- تحتاج اختبارات الذكاء الفردية إلى درجة من التدريب عند ---------
18- الأداء العقلي للطالب يعتبر بمثابة --------
ج- تناول بالشرح ما يلي :.
1- أنماط التعلم عند اوزابل
2- الانتقادات التي وجهت إلى النظريات العاملية في الذكاء ( نظرية العاملين – نموذج بنية العقل )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثالث : ـ
أ - عرف الفروق الفردية وما هي مظاهرها وخصائصها ؟
ب – عرف الإبداع ثم اشرح مكوناته ؟ وكيف يمكن تنميته ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحت إشراف
الأستاذ الدكتور/ ياسر عبد الله حفني
قسم علم النفس التربوي

إعداد
علاء محمد علي محمد
مجموعة ( 3 )
شعبة لغة عربية
3) مجموعة ( 32 ) عملي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان من الطالب علاء محمد علي محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج امتحان علم نفس الفروق الفردية_ من طرف الطالب / أحمد أبو الحسن محمد محمد
» امتحان فروق فردية اعداد الطالب/محمد احمد حماد محمد شعبة تاريخ مجموعة 16
» نموذج امتحان فروق فردية/اعداد/الطالب محمد احمد حماد محمد شعبة تاريخ مجموعة16
» امتحان الفروق الفردية من طرف علاء ممدوح فهمي محمد
» امتحان فروق فردية مقدم من علاء محمد حسين طه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: