س1 : تناول بالشرح ما يلى :
أ- العمليات الأساسية لنظام معالجة المعلومات .
ب- العوامل التى تؤثر على سرعة التعلم وفاعلية التعليم عند " ديفيد أوزابيل " .
جـ- تكلم عن اثنين من الاستراتيجيات الآتية :
[ التسميع - التجميع أو التحزيم - العصف الذهنى - انتشار أثر التنشيط " كاستراتيجيات تعزز الذاكرة على الاحتفاظ .
س2 : أ- أذكر الفرق بين كل زوج من الأزواج التالية :
[ التفكير التقاربى - التفكير التباعدى - التداخل القبلى - التداخل البعدى - الثواب - العقاب - بطيئ التعلم - المتأخرين دراسياً - التقييم ، التقويم ].
ب- أذكر المفهوم العلمى للتعريفات الآتية :-
1- هو أساس داخلى للحكم على أداء المفحوصين والمقارنة بينهم فى ضوء أداءهم الفعلى .
2- عملية تشخيصية علاجية مستمرة تبدأ ببداية العمل ولا تنتهى بنهايته .
3- هو أن يعطى الاختبار نفس النتيجة إذا أعيد تطبيقه مرة أخرى .
انتهت الأسئلة
الاسم : زينب عبد العظيم بكر عبد الرحمن
قسم : اللغة العربية
رقم المجموعة : 2