االاسم:عبد الفتاح حسن عبد الفتاح
االشعبه:حاسب الى
رقم المجموعه النظريه:(8)والعمليه:(80)
السؤال الاول
ا)اذكر ابعاد البناء المعرفى عند ديفيد اوزابيل مع توضيح مفهوم كل منهم على حدا
(ب)ما الفرق بين صعوبات التعلم وبطىء التعلم والمتاخر دراسيا
(ج)اذكر مبادىء التعلم بالاكتشاف عند برونر
(د)اذكر خصائص( البنيه المعرفيه_الفروق الفرديه)
االسؤال الثانى
ا)تناول بالشرح الانتقادات التى وجهت نظريه العامليه فى الذكاء(نظريه العاملين_نموذج بنيه العقل)
(ب)نظريات الذكاءات المتعدده عند جاردنر؟موضحا كيفيه التعرف على تلك الذكاءات؟وكيف يمكن تنميتها عند المتعلم؟
ا(ج)اذكر تعريف القياس موضحا اهم مستوياته؟
(د)ماالفرق بين القياس_الاختبارات_التقويم؟
االسؤال الثالث
ا) إذا كانت لدي 5اختبارات ( أ , ب , ج ، د ، هـ ) وكانت تشبعها للعامل العام (0.8ـ 0.7 ـ 0.6 ـ 0.5 ـ 0.4) أوجد مصفوفة معاملات الارتباط .
(ب)اختبار عدد اسئلته40ومتوسطه18,2وانحرافه المعيارى8فما هو معامل ثبات الاختبار وفسره؟
(ج)اذا كانت نسبه سهوله احد اختبارات الذكاء65, فاءحسب الخطا المعيارى لتلك النسبه عند ن=40