منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
آمال عبد الفتاح
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح) Empty
مُساهمةموضوع: نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح)   نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح) Icon_minitimeالأحد 6 يونيو 2010 - 22:49

نموذج امتحان لماده الفروق
الفردية للدكتور/ ياسر عبد الله إعداد الطالبة : آمال عبد الفتاح احمد
إبراهيم






نموذج
امتحان فروق فرديه


إعداد
الطالبة : آمال عبد الفتاح احمد إبراهيم


مجموعه
: ــ ( 11 )


شعبه :
ــ ( إجتماع )


رقم
جلوس : ــ ()



نموذج الامتحان


...................................................................................................................................................................................................................


السؤال
الأول : ــ ( إجباري )


1: ــ " الذكاء هو موهبة المواهب وقدره القدرات والمحصلة العامة لجميع
القدرات العقلية المعرفية لدي


الفرد " ناقش هذه العبارة ؟ مع ذكر أمثله ؟


2: ــ ما هي العوامل التي تؤثر علي السرعة والفاعلية
عند ديفيد ازابيل ؟ وما هي محاوره الاساسيه ؟


3: ــإذا كانت نسبه سهوله احدي أسئلة اختبارات التذكر 65,0 فأحسب الخطأ المعياري
لتلك النسبة أذا


كانت ن =40 ؟


...................................................................................................................................................................................................................


اختار
سؤالين فقط من الأتي : ــ


السؤال الثاني : ــ


1: ـ كيفيه حساب
ثبات باستخدام طريقه ( سبيرمان وبراون ) لمجموعه من الطلاب المدارس الثانوية العامة



عددهم 12، علي اختبار لقياس التذكر
مكون من 20 مفرده موزعه علي أربعه أبعاد ؟


2: ـ " يعتبر
الاختبار النفسي من الأدوات الهامة في قياس سمات وسلوكيات الشخصية " اشرح
بإيجاز ؟


...................................................................................................................................................................................................................


السؤال الثالث : ــ ما هي أوجه الفرق بين صعوبات التعلم وبطئ التعلم والمتأخر دراسياً ؟ مع
ذكر السمات المميزة لكل طفل منهم ؟


...................................................................................................................................................................................................................


السؤال الرابع : ــ اجب عما يأتي : ــ


1: ـ ما الفرق بين معامل الارتباط عند بيرسون
وسبيرمان ؟ وما هي عيوب طريقه سبيرمان وبراون ؟


2: ـ
اعد معلم اختبارً في
مده الإحصاء لتربوي وطبقه علي مجموعه من الأفراد عددهم 5 طلب , ثم قم بتطيبق نفس لاختبر
علي نفس لأفراد بعد مضي أسبوعين وحصل علي النتائج الأتيه : ــ



الأفراد

الاسئله

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]1

2

3

4

5

التطبيق الأول

5

7

4

6

8

بعد مرور أسبوعين

8

11

5

7

9




احسب معامل
الثبات لهذا الاختبار باستخدام طريقه أعاده الاختبار؟


...................................................................................................................................................................................................................


السؤال الخامس : ــ اجب عما يأتي : ــ


1: ـ
تكلم بإيجاز عن
نظريه العاملين والقدرات الثمانية لسبيرمان ؟


2: ـ طبق اختبار تحصيلي لماده
الرياضيات علي مجموعه من تلاميذ المرحلة الاعداديه فكانت أجبتهم عليه كما هي موضحه
بالجدول التالي : ـ



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الاسئله


الإفراد

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

1

1

1

1

1

1

0

0

0

0

0

2

1

1

1

1

1

1

1

1

0

0

3

1

1

1

0

0

0

0

0

0

0

4

1

1

0

0

0

0

0

0

0

0

5

1

0

0

0

1

1

0

0

0

0

6

1

1

1

0

0

0

0

0

0

0







فإذا كانت
الدرجات ( 0 , 1 ) تقبل الاجابات الخاطئة والصحيحة علي الترتيب . احسب معاملات السهولة
والصعوبة لكل سؤال ؟ مع إيجاد معامل الارتباط ؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كرم محمود قاسم اسماعيل
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح) Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح)   نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح) Icon_minitimeالإثنين 7 يونيو 2010 - 19:24

تناول بالشرح مايلي
(1)أنماط التعلم عند كل من (ديفيد اوزابل***جيروم برونر)
(2)استراتيجية التسميع العصف الذهني كأستراتيجيات تعزز الذاكرة علي الاحتفاظ
أذكر فرقا واحدا بين كل زوج من الازواج الاتية
التعلم والتعليم/ الثواب والعقاب/ المعيار والمستوي/ التقييم والتقويم/ الاستدعاء والتعرف
الطالب / كرم محمود قاسم اسماعيل
شعبة لغة عربية
مجموعة نظرى 4
مجموعة عملى 37
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كرم محمود قاسم اسماعيل
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 12/05/2010

نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح) Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح)   نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح) Icon_minitimeالإثنين 7 يونيو 2010 - 19:28

تناول بالشرح مايلي
(1)أنماط التعلم عند كل من (ديفيد اوزابل***جيروم برونر)
(2)استراتيجية التسميع العصف الذهني كأستراتيجيات تعزز الذاكرة علي الاحتفاظ
أذكر فرقا واحدا بين كل زوج من الازواج الاتية
التعلم والتعليم/ الثواب والعقاب/ المعيار والمستوي/ التقييم والتقويم/ الاستدعاء والتعرف
الطالب / شعبان عبد الكريم عبدالله
شعبة لغة عربية
مجموعة نظرى 3
مجموعة عملى 15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج امتحان فروق فردية ( امال عبد الفتاح)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان مادة فروق فردية للطالبة: شيماء عبد الفتاح عبد العاطى حماية مجموعة(17) شعبة علم نفس
» نموذج امتحان مادة فروق فروق فردية مقم من الطالبة/نانسي صلاح حليم
» امتحان الامتحانات من امال عبد الفتاح طه شعبة اعلام
» نموذج امتحان فروق فردية
» نموذج امتحان فروق فردية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: