بسم الله الرحمن الرحيم
ألم نشرح لك صدرك
صدق الله العظيم
---------------------------------------------------------------------------------
نموذج اختبار مادة فروق فردية
دبلومه عامة نظام العام الواحد تحت إشراف د/ ياسر عبدا لله
مقدم من :-
الاسم / صابر عبدالدايم أحمد محمد التخصص / لغة فرنسيه
المجموعة العملى /67 المجموعة النظري / 7
*****************************************************************
السؤال الأول:- اختر الإجابة الصحيحة مما بين الأقواس :-
1) هى مجموعة من العوامـــل الطائفــيــــة التى تعمـــــل على مســتـــوى التصـــــوري مــــن من العوامل التى تؤثر فى الصدق ( طــول الاختبـار – التباين – كـــلاهمـــا صـحـيـــح )
2) إذا كان معامل الارتباط قوى فإن العبارة ( مرتبطة بالبعد – غير مرتبطة بالبعد – بين ذى بين )
3) السلـــوك تعريف الذكاء عند ( أوزابل – سير ستون – أركسترول )
السؤال الثانى :- ضع علامة (√) أمام الإجابة الصحيحة وعلامة ( X ) أمام العبارة الخاطئة مع تصويب الخطأ إن وجد :-
1) ترجع نظرية التعلم اللفظي المعرفي القائم على المعنى إلى عالم النفس ديفيد أوزبل ( )
2) من فروض نظرية برونر أن النمو المعرفي يحدث اعتماداً على التتابع والتكامل لتابع المعرفة وتكاملها داخل البناء المعرفى لدى الفرد المتعلم ( )
3) كلما زاد طول الاختبار كلما قل ثبات الاختبار ( )
السؤال الثالث أكمل :-
1) يطلق العلماء على الذاكرة قصيرة المدى بالذاكرة ......................................................
2) من أنماط التعليم .........................،..............................،...........................................
3) قسم أفلاطون العقل والنشاط إلى ......................،.....................،...................................
السؤال الرابع :-قارن بين كل من :-
1) الذكاء السائل والذكاء المتبلور
2) صعوبات التعلم وبطئ التعلم والمتأخرين دراسياً من حيث
أ) مستوى التحصيل ، ب) المظاهر السلوكية
3) الاختبارات معيارية المرجع والاختبارات محكية المرجع .
السؤال الخامس :- عرف كل من
النسيان – الاختبار النفسى – القياس – الفروق الفردية .
السؤال السادس :- إذا كانت نسبة سهولة إحدى أسئلة اختبارات التذكر 60, فاحسب الخطأ المعياري لتلك النسب .