منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان الفروق الفردية مقدم من نهى مكرم نقى قديس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waleed_15
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

امتحان الفروق الفردية مقدم من نهى مكرم نقى قديس Empty
مُساهمةموضوع: امتحان الفروق الفردية مقدم من نهى مكرم نقى قديس   امتحان الفروق الفردية مقدم من نهى مكرم نقى قديس Icon_minitimeالأربعاء 9 يونيو 2010 - 11:35

بسم الله الرحمن الرحيم

كلية التربية بقنا
قسم علم نفس التربوى

ا امتحان مادة الفروق الفردية
مقدم من : نهى مكرم نقى قديس
شعبة علم نفس
ا المجموعة النظرى 17 المجموعة العملى 174

======================================= استعن بالله ثم أجب
أاجب عن الاسئلة الآتيه :
السؤال الأول :
أ- أختر الاجابة الصحيحة من بين الاقواس :
1- يصنف الطفل الحاصل على نسبة ذكاء مقدارها ما بين ( 90 – 110) فى فئة الأطفال
( الأذكياء – متوسطى الذكاء – حاد الذكاء )
2- الدور الرئيسى للمعلم وفقاً لإستراتيجية التعلم النشط
( شرح وتلقين الدرس – تقدير الدرجات - ادارة التعلم )
3- أكثر أنواع الأسئلة الموضوعية تأثيراً بالتخمين أسئلة
( مزاوجة المفردات – ترتيب المفردات – اختيار من متعدد )


ب- تناول بالشرح ما يلى : -
1- الانتقادات التى وجهت إلى نظرية العاملية فى الذكاء ( نظرية العاملين – نموذج بنية العقل )
2- نظرية الذكاءات المتعددة لـ " جاردنر " موضحً كيفية التعرف على تلك الذكاءات ، وكيفية تنميتها لدى المتعلم .
3- العمليات الاساسية لنموذج معالجة المعلومات .
=======================================

السؤال الثانى
أ- أذكر فرقاً واحداً بين كل من :
( التفكير التقاربى – التفكير التباعدى ) و ( العامل الخاص – العامل الطائفى )
و ( التقييم – التقويم )

ب- أكتب المصطلح العلمى لكل عبارة من العبارات التالية
1- خبرة شعورية متمايزة بدقة ومحددة بوضوح تنثق لدى الفرد حين تتفاعل الرموز والمفاهيم والوظائف .
2- مدى الخطأ المحتمل للمقاييس فى ابتعادها واقترابها عن أصلها الذى انتزعت منه .
3- تقيس مستوى الدقة الذى يحسب بنقصان عدد الأخطاء فى الوقت المحدد .

=======================================
السؤال الثالث
أ- ناقش العباات التالية فى ضوء المادة العلمية التى درستها
1- إن الذكاء هو موهبة المواهب وقدرة القدرات والمحصلة العامة لجميع القدرات العقلية المعرفية لدى الفرد .
2- إن تنظيم المعلومات وعرضها بشكل مترابط ومنطقى وذو معنى يؤثر على معدل الاتفاظ بها
3- ن نظام عمل المخ أو العقل البشرى يحاكى أسلوب أو نظام الحاسب الآلى .

ب) أكمل العبارات التالية :
1- مبادىء التعلم عند أوزابيل .............. و...................و........... و...........
2- مبادىء التعلم والتعليم عند جيروم برونر .............. و...................و........... و...........
3- من الاستراتيجيات التى تعزز الذاكرة على الاحتفاظ بها ........و..........و............


مقدم من : نهى مكرم نقى قديس شعبة علم نفس
المجموعة النظرى 17 المجموعة العملى 174
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان الفروق الفردية مقدم من نهى مكرم نقى قديس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان الفروق الفردية مقدم من سوزان مكرم نقى قديس
» نموذج امتحان مادة الفروق الفردية للطالبة / مارى صموئيل قديس بشارة
» امتحان مادة الفروق الفردية للدكتور ياسر عبد الله \امتحان مقدم من : ابوبكر احمد اسماعيل على
» امتحان مادة الفروق الفردية للدكتور ياسر عبد الله \امتحان مقدم من : ابوبكر احمد اسماعيل على
» امتحان الفروق الفردية ، مقدم من جيهان إبراهيم فهمى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: