1. كشف الفرد عن أفكاره ومشاعره وسلوكه ( الانفتاح على غيره ) في مجال عمله .
2.البحث عن ردود الفعل لما يكشف عنه من أفكار وسلوك .
3.عدم الإفراط في تحليل سلوك وردود أفعال الزملاء , ولكن البحث عن المفيد منها.
4.الانتماء لجماعة تَعَلُّم تُدرك متطلبات بيئة التعلم وظروفها المختلفة .
5.البحث عن المعرفة من مصادر متنوعة ومختلفة .
6.القيام بتجربة وممارسة أنماط جديدة للسلوك والفكر غير المعتاد عليه في عملية التعليم والتربية.
7.تطبيق مايتعلمه الفرد في حياته العملية لاستخلاص النتائج والعبر الواقعية ذاتياً
8.تنمية روح المبادرة وعدم التردد في إرسال أو استقبال كل جديد .
9.تبادل المعلومات وتحديث المعارف وتطوير المهارات بكافة الوسائل والطرق والأساليب الممكنة والمتاحة.
10.ترويض النفس على تقبل النقد , واحترام الرأي الآخر مهما يكن الاختلاف معه .
11.استثمار جميع المواقف ( الإيجابية والسلبية ) وتحويلها إلى محطات تعلم ينتج عنها سلوك إيجابي جديد.
12.هناك فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما يحتاج المرء فعلا ولابد لهذه الفجوة ان تسد.
13.سوق العمل الجديد لا يرحم ويحتاج الى مهارات ومعلومات جديدة وان لم تكن ممن تضيق جديدا تصعب عليك المنافسة.
14.ضغوط الحياة تذداد ولابد من ان تتعلم طرق جديدة ومفيدة للتعامل معها.
اعداد : مصطفي فهمي محمد مصطفي
شعبة : الحاسب الآلي
تحت اشراف : دكتور ياسر عبد الله
دبلومة تربوى / نظام العام الواحد