بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نموذج امتحان فروق فردية
السؤال الأول:- اختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس
1- تحتاج اختبارات الذكاء الفردية إلى درجة من التدريب عند من يقوم بتطبيقها (خطأ تماما- بين وبين – صح تماماً )
2- في ضوء إدراكك لمفهوم الذكاء يعد الطالب (الذكاء موهوباً – المتفوق موهوباً – الموهوب متفوق )
3- أكثر أنواع الأسئلة الموضوعية تأثرا بالتخمين (أسئلة ترتيب المفردات – الاختيار بين متعدد – مزواجة المفردات )
ب- تناول بالشرح ما يلي
1- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات .
2- الانتقادات التي وجهت لنظرية العاملين- نموذج بنية العقل .
ج- انسب المبادئ الآتية للمبادئ التي نادت بها
1- وجود الفرق الفردية بين الطلاب يساعد على تحسين الحياة وسيرها السير الطبيعي .
2- التأكيد على العمليات المعرفية اكسر من الاستجابة في حد ذاتها .
السؤال الثاني:-
أ- عرف المصطلحات الآتية :-
الاختبار النفسي – الذكاء – القيادة – الاكتشاف – الاختراع – التفكير الابتكاري .
ب- تناول بإيجاز ما يلي
1- أنماط التعلم عند اوزابيل .
2- خصائص الذاكرة قصيرة المدى (العاملة )
ج- كيفية حساب ثبات الاختبار باستخدام طريقة (سبيرمان وبراون- طريقة جتمان العامة ) لمجموعة من طلاب المدارس عددهم 12 على اختبار لقياس التذكر مكون من 20فرد موزعة على أربعة أبعاد .؟
انتهت الأسئلة
الاسم: ايمان عبد الستار مصطفي فواز
المجموعة العملي (154)
الشعبة : تاريخ – دبلومة عامة نظام العام الواحد