تتنوع أساليب التدريس وتتداخل، ويحدد الأسلوب الأفضل عاملان: موضوع الدرس ،
ونوعية الطلاب فقد يعتمد المعلم أسلوب المحاضرة، وقد يرى أن أسلوب التفاعل
والمناقشة هو الأجدى، وقد يميل البعض لأسلوب الأسئلة والأجوبة، ومن
المعلمين من يحسن توظيف السبورة ، ومنهم من يميل إلى نظام التملية، ومنهم
من يصدر نشرات، ومنهم من يجمع بين هذه وتلك.
-اختيار التقنيات الملائمة:
لان
ابرز العوامل لإنجاح العملية التعليمية التعلمية هو الاستفادة من جميع
أدوات التعلم المتاحة، وتعد الوسائل التعليمية من أهم الأدوات حيث أنها
تتيح لمختلف حواس التلميذ المشاركة في إحداث التعلم المقصود لما تشيعه في
فقرات الدرس من حيوية، فهي تطرد السأم ، وتحفز المهم وتثير قابلة التلاميذ
للمساهمة في الأنشطة المصاحبة، وتجعل التعلم الحاصل أكثر ثباتا، وهي توفر
الخبرات الحسية المتنوعة، وتقلل من اعتماد المعلم على التعبير اللفظي
المجرد ، كما أنها تنمي لدى التلاميذ القدرة على التركيز والانتباه وتفيد
في تعديل ميولهم واتجاهاتهم.
الاسم : محمود جمال عبد الناصر محمد
القسم : حاسب الى
دبلومه : العام الواحد