منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان علم نفس تربوي (الفروق الفردية) - حسن صلاح الدين حسن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن صلاح الدين حسن
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

امتحان علم نفس تربوي  (الفروق الفردية) - حسن صلاح الدين حسن Empty
مُساهمةموضوع: امتحان علم نفس تربوي (الفروق الفردية) - حسن صلاح الدين حسن   امتحان علم نفس تربوي  (الفروق الفردية) - حسن صلاح الدين حسن Icon_minitimeالخميس 10 يونيو 2010 - 0:00

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امتحان علم نفس تربوي (الفروق الفردية) للدبلومة العامة نظام العام الواحد
إعداد
حسن صلاح الدين حسن
شعبة :-
تربية إنجليزي
رقم المجموعة النظري :- ( 6 )
رقم المجموعة العملي :- ( 57 )

السؤال الأول :-
أ) ناقش العبارات التالية في ضوء المادة العلمية التي درستها ؟
1- نظرية الذكاءات المتعددة لـ"جاردنر" موضحا كيفية التعرف على تلك الذكاءات وكيفية تنميتها لدى المتعلم؟
2- الخصائص السلوكية التي يعاني منهما الأطفال ذوي صعوبات التعلم؟
3- استراتيجية (التسميع – التجميع) و(التهزيم – العصف الذهني) كاستراتيجيات الذاكرة على الاحتفاظ .
4- أن الذكاء هو موهبة وقدرة القدرات والمحصلة العامة لجميع القدرات العقلية المعرفية لدى الفرد ؟
ب) انسب كل مصطلح من المصطلحات التالية للعالم الذي نادي به مع تعريف هذا المصطلح (الاختبار – النمو المعرفي – التعلم التنافسي – التعزيز – التنظيم الذاتي – الحكم المعرفي – المعنى )
السؤال الثاني :-
أ‌) أذكر فرقا واحدا كل زوج من الأزواج الآتي : (بطئ التعلم – المتأخرين دراسيا) (التعلم – التعليم) (التفكير التقاربي – التفكير التباعدي) (الحكم المعرفي – الضعف المعرفي)
ب‌) أكمل العبارات الآتية :
1- مبادئ التعلم والتعليم عند جيروم برونر ........... , .......... , ........... , ................ .
2- خصائص النسبة المعرفية ............. , ............... , .............. , ................. .
3- أسباب النسيان ................ , ................ , ................. , ...................... .
ج) في ضوء ما تم دراسته كيف يمكنك التعامل مع الاتي :
1- اختبار عدد أسئلة ومتوسطة 16.2 وانحرافه المعياري 6 فما هو معامل ثبات هذا الاختبار ؟
2- إذا كانت نسبة سهولة إحدى أسئلة اختبارات التذكرة 0.65 فاحسب الخطأ المعياري لتلك النسبة إذا كانت ن = 40؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان علم نفس تربوي (الفروق الفردية) - حسن صلاح الدين حسن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان علم نفس تربوي (الفروق الفردية)- الشيماء محمد نور الدين إبراهيم
»  نموزج عمل إمتحان مادة الفروق الفردية مقدم من الطالبة/ ريهام محمد صلاح الدين حسين
» نموذج مقترح لامتحان مادة الفروق الفردية مقدم من الطالبة / أسماء صلاح علاء الدين
» امتحان علم نفس تربوي (الفروق الفردية) - منى رمضان أبو بكر
» موضوع: امتحان علم نفس تربوي (الفروق الفردية)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: