منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تصور لأمتحان مادة الفروق الفردية من أعداد الطالب| سامح رأفت ناشد تادرس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامح رافت ناشد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

تصور لأمتحان مادة الفروق الفردية من أعداد الطالب| سامح رأفت ناشد تادرس Empty
مُساهمةموضوع: تصور لأمتحان مادة الفروق الفردية من أعداد الطالب| سامح رأفت ناشد تادرس   تصور لأمتحان مادة الفروق الفردية من أعداد الطالب| سامح رأفت ناشد تادرس Icon_minitimeالخميس 10 يونيو 2010 - 12:48

جامعة جنوب الوادى قسم علم النفس التربوى
كلية التربية بقنا الزمن : ساعة ونصف
بسم الله الرحمن الرحيم
أمتحان مادة علم نفس الفروق الفردية لعام 2009 \ 2010 لطلاب الدبلوم العام
(نظام العام الواحد )
أجب عن الاسئلة التالية :-
السؤال الاول :-
أذكر الفرق بين كل زوج من الازواج التالية :-
( التفكير التقاربى - التفكير التباعدى ) .
(الاختبارات مرجعية المعيار - الاختبارات مرجعية المحك ) .
__________________________________________
السؤال الثانى :-
أكمل ما يأتى :-
1- يتألف نموذج معالجة المعلومات من ...................... ، ........................ ، ..........................
2- محاور التعلم عند ديفيد أوزوبل ...................... ، ........................ ، ..........................
3- أنماط التعلم عند ديفيد أوزوبل ................. ، ................. ، .................. ،....................
4- المحاور الأساسية عند بروونر ..................... ، ....................... ، .............................
5- أنماط التعلم عند برونر ............................ ، ............................ ، ...........................
6- مبادئ التعلم عند برونر ..................... ، ....................... ، ................. ، .................
7- أنواع صعوبات التعلم ..................... ، .......................
8- مستويات القياس ..................... ، ...................... ، .......................، ......................
9- أسس تصنيف الاختيارات النفسية ............... ، ................. ، ................،..............، ............
10- طرق حساب الثبات ..................... ، ....................... ، ..........................
11- العوامل التى تؤثر فى ثبات الاختبار ............... ، .............. ، ...............
______________________________________________

السؤال الثالث :-
تناول بالشرح ما يلى :-
1- الانتقادات التى وجهت الى النظريات العاملية فى الذكاء (نظرية العاملين - نموذج بنية العقل)
2- أستراتيجية (التسميع - انتشار أثر التنشيط -أعادة بناء الخبرة ) كاستراتيجيات تعزز الذاكرة على الاحتفاظ ؟
3- نظرية الذكاءات المتعددة لجاردنرموضحا كيفية التعرف على تلك الذكاءات؟ وكيفية تنميتها
لدى المتعلم ؟
________________________________________________
السؤال الرابع :-
أ- تكلم عن الآتى :-
1- أنماط التعلم عند كل من ( ديفيد أوزوبل ) و ( جيروم برونر ) ؟
ا2 - ا لعمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات ؟
ب- ماهى الانتقادات التى وجهت الى نموذج " جيلفورد " ؟
مع تمنياتى للجميع بالنجاح
سامح رأفت ناشد تادرس
كلية أداب \ أجتماع
مجموعة نظرى (12)
مجموعة عملى (119 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصور لأمتحان مادة الفروق الفردية من أعداد الطالب| سامح رأفت ناشد تادرس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تصور / امتحان مادة / الفروق الفردية
» تصور امتحان مادة الفروق الفردية
» تصور / امتحان مادة / الفروق الفردية
» تصور / امتحان مادة / الفروق الفردية
» امتحان ماده الفروق الفرديه \مقدم من الطالب سامح عصمت عبد الفتاح سليم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: