االسؤال الاول
اا-اذكر فرقا واحدابين كل زوج من الازواج التالية
(التعلم-التعليم)-(المنظم المتقدم-المنظم-الشارح)-(الانطفاء-النسيان)-(الثواب-العقاب)-(التقييم-التقويم*)-(المعيار-المستوى)-(الاستدعاء-التعرف)-(التداخل القبلى-التداخل البعدى)
ب-انسب كل مصطلح من المصطلحات التالية للعالم الذى نادى به؟مع تعريف هذا المصطلح
(الاستعداد-الدافعية-الاكتشاف-التعزيز-المعنى-التفكير التباعدى-كمون الاستجابة-تكلفة الاستجابة-النمو المعرفى-البناء المعرفى-الكم المعرفى)
ج-ناقش العبارات التالية فى ضوء المادة العلمية التى درستها؟مع ذكر امثلة تطبيقية؟
1-قد يرجع الفشل فى تجهيز المعلومات الى الفشل فى التحليل الادراكى
2-قد يكون الحل صحيحا ولكنه لايتضمن فهما حقيقيا للمشكلة المعروضة
3-ان تنظيم المعلومات وعرضها بشكل مترابط ومنطقى وذو معنى يؤثر على معدل الاحتفاظ بها
االسؤال الثانى
ااذكر مايلى
1-كيفية حساب الدرجة المعيارية المعدلة؟مع ذكر خصائصها؟
2-العوامل التى تؤثر على سرعة وفعالية التعلم عند اوزابل؟
3-العمليات الاساسية لنموذج معالجة المعلومات؟