بسم الله الرحمن الرحيم
كلية التربية بقنا
الاسم : هديه عبد العليم طايع جاد
دبلومة عامة نظام العام الواحد
الشعبة اجتماع
مجموعة التربية العملى 139
مجموعة النظرى 13
امتحان مادة " الفروق الفرديه "
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
• أجب عن الأسئله الاتية :
• السؤال الأول:
( أ) تناول بالشرح ما يلى :
1- مبادىء التعلم عند " جيروم برونر "
2- العمليات الاساسيه لنموذج معالجة المعلومات ؟
3- ما هى أنواع الصدق؟
( ب) أذكر فرقا واحدا بين كل زوج من الازواج :
( المعيار – المستوى ) ، ( التعلم – التعليم ) ، ( الأستدعاء – التعرف ) ، ( بطىء التعلم – المتأخرين دراسيا ) ، ( التقييم – التقويم )
• السؤال الثانى :
( أ ) أذكر بإيجاز :
1- خصائص القروق الفرديه ؟
2- العوامل التى تؤدى إلى صدق وثبات الأختبار ؟
3- السمات الخاصه لذوى صعوبات التعلم ؟
(ب) فى ضوء ما درسته كيف يمكنك التعامل مع الآتى :
1- اختبار مكون من 10 اسئله أجاب طالب عن 6 اسئله صحيحه , 4 اسئله خطأ . احسب معامل السهوله ؟
2- احسب معامل الثبات المعدل لجيلكسون لأختبار مكون من 10 اسئله لعدد 5 طلاب .
[center][center]