الاسم: علياء مصطفى على محمد
مجموعة :(12) شعبة :اجتماع
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
(( اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت ان تشاء تجعل الحزن سهلا ))
نموذج امتحان لمادة الفروق الفردية
الدبلومة العامة نظام العام
اجب عن الاسئلة الاتية :-
السؤال الاول:
(ا)اختر الاجابة الصحيحة من بين الاقواس :
1-من ابعاد البناء المعرفى (التقويم - التنظيم -الترتيب )
2-معامل الذكاء لدى التلميذ بطىء التعلم يكون ( ضعيف -اقل من المتوسط -طبيعى )
3-الذاكرة الايقونية هى المسئولة عن استقبال الخصائص (السمعية -البصرية -الوصفية )
4-من العوامل المؤثرة فى ثبات الاختبار ( التخمين -التفكير -التسميع )
(ب)تناول بالشر ما يلى:-
1-انماط التعلم النشط (( ديفيد اوزبل)) ؟
2-السمات المميزة للتلاميذ ذوى الصعوبات الخاصة ؟
3-الذكاءات المتعددة عند جاردنر ؟
السؤال الثانى:-
(أ) اذكر الفرق بين كلا من :-
1-الذاكرة طويلة المدى - الذاكرة قصيرة المدى
2-التفكير التقاربى - التفكير التباعدى
3-الذكاء السائل - الذكاء المتبلور
(ب)أكمل العبارات التالية :
1-العوامل التى توثر على ثبات الاختبار.........و.............و...........و...........و............و............
2-من استراتيجيات التعلم النشط ..........و...........و...........و...........و..........و..........0و............
3-من انواع الذاكرة الحسية ...........و..........و...........
السؤال الثالث :-
كيفية حساب ثبات الاختباربطريقة (سبيرمان- جتمان العامة) لمجموعة من الطلاب عددهم 10 على اختبار لقياس التفكير مكون من 20 مفردة موزعة على ثلاث ابعاد ؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته