السلام عليكم اختى عائشة
حبيت افيدك ذى ما استفدت من معلومات قالها اخ خلص الدبلومة
(منقول من المنتدى للامانة)
وربنا يوفق الجميع
[right]ليس كل الطلاب على مستوى واحد على الأقل فى الإطلاع على المواد ، لذلك سؤالك يختلف من شخص لشخص فيما يخص المواد ، وأيضاً بعض المواد مطلوب منا أن نجمع لها محاضرات نذاكر منها والبعض الآخر من المواد يكون مرجعنا وذكرتنا الكتاب والكتاب أيضاً منه ما يكون مطلوب عناصر فقط ثم الكتابة تحت العنصر بما فتح الله عليك لأن بعض الدكاترة يحتاج عناصر من الكتاب والشرح من عندك .
وسريع كده ممكن أقول كل المواد وكيفية مذاكرتها :
الفروق الفردية المطلوب حل إمتحاناتها السابقة بقدر المستطاع ، وإمتحانها طويل لكن الدكتور ياسر بينجح الجميع هكذا عهدته منذ زمن
علم النفس التعليمى المطلوب التركيز فى هذه المادة على المحاضرات وما شرحه الدكتور محسوب فى المحاضرات لأن إمتحاناته من المحاضرات.
الوسائل التعليمية المطلوب قراءة الكتاب بدقة لإحتمالية الأسئلة الموضوعية مع التركيز على الأجهزة ومسار الأشعة فيها.
تاريخ التربية المطلوب المذاكرة فى الكتاب مع حفظ العناصر والكتابة تحت كل عنصر بما فتح الله عليك وما تتذكره.
تاريخ التعليم المطلوب كالسابق من الجزء الخاص بتاريخ التربية هذه المواد لا تنفع معها محاضرات فقط عناصر ونكتب تحتها مع التنسيق.
التربية ومشكلات المطلوب المذاكرة فى الكتاب وحفظ العناصر لكل موضوع من موضوعاتها مثل البطالة والأمية والدكتور فتحى عبد الحليم كل ما يهمه التنسيق والألوان وليس المحتوى.
القياس والتقويم الرجوع إلى المحاضرات والشيت الخاص بمسائل الإحصاء مع الجزء النظرى.
علم نفس النمو المراجعة فى المذكرة مع حفظ العناصر وما أشار إليه الدكتور فى الإمتحانات ومراجعة الامتحانات السابقة .
الصحة النفسية مثل علم نفس النمو أهم شىء العناصر وأى حاجة قال عليها الدكتور هامة مطلوب مذاكرتها.
التربية المقارنة المطلوب المراجعة فى الكتاب الخاص بها مع التركيز على جميع العناصر وما تحت العناصر وحفظ الأرقام إن وجدت لأنها تتطلب مقارنات بين دولة ودولة فلابد من مذاكرة ما تحت العناصر بشكل جيد.
مناهج مادة المناهج مادة صعبة والأفضل الرجوع إلى المحاضرات إن كانت كاملة وإلا فحفظ عناصر الكتاب أفضل.
هذا هو شىء مجمل للمواد ،، ولعل غيرى يضيف تفصيلات أكثر تنفع الإخوة والأخوات.
وبالتوفيق إن شاء الله.