السؤال الأول :
لقد درست من خلال المحاضرات أسلوب معالجة المخ للمدخلات الثقافية التربوية ويعد سبباً مهماً من الأسباب التى تحدث فروقاً فردية بين الأفراد .
عبر عن فهمك لذلك بشكل تخطيطى فقط .
السؤال الثانى :
أجريت اختباراً فى مادة تخصصك على تلاميذ فصلك البالغ عددهم 29 تلميذاً وكانت الدرجة الكلية للاختبار ( 50 ) وبعد تصحيح الاختبار وتفريغ درجات التلاميذ قمت بتنظيمها فى جدول مكون من عشر فئات سعة كل فئة منها قدرها ( 3 ) فما هو قيمة المقياس الاحصائى المعبر عن الفروق الفردية بين درجات التلاميذ وكيف تفسر القيمة المحصلة عليها تربوياً علماً بأن :
أ - أقل درجة تم الحصول عليها فى الاختبار هى (20) وأعلى درجة هى (49) .
ب- تكرارات الفئات العشر بعد ترتيبها تصاعدياً هى ( 3 ، 1 ، 3 ، 6 ، 3 ، 9 ، 6 ، 4 ، 2 ، 2 ) .
انتهت الأسئلة
الاسم : منى حسين علاء الدين
مجموعة رقم : 16