منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطوير الذاتي للمعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحمة عبدالرسول
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

التطوير الذاتي للمعلم Empty
مُساهمةموضوع: التطوير الذاتي للمعلم   التطوير الذاتي للمعلم Icon_minitimeالإثنين 21 مايو 2012 - 21:59

أهمية التطوير الذاتي للمعلم :
- تطوير الذات بمثابة النهر الجاري إذا توقف عن الجريان كثرت الأوبئة فيه وأصبح ضرره يعادل فائدته والتطوير يجعله فعّالاً أمام نفسه والآخرين
- يعرفه على مصادر قوته ومكامن ضعفه ..
- يصنع ثقته ويجعله قادراً على تحمل المسؤوليات مهما كبرت ويمكنه من حل المشكلات بعقلية متزنة
تحسين ذاته يصنع له وزناً اجتماعيا ثابتاً
من أساليب ووسائل التطوير الذاتي للمعلم :
1- عن طريق الاشتراك في المجلات التربوية.
2- طلب تزويد المعلم من إحدى المكتبات التجارية بأسماء ما يريدها من كتب في مجال تخصصه كل شهر مقابل رسم سنوي بسيط.
3- الانضمام إلى عضوية بعض الجمعيات المتخصصة للاستفادة مما لديها من أبحاث ومطبوعات
4- حضور الندوات التربوية.
5- الالتحاق ببعض الدورات التي تنظمها بعض المؤسسات المتخصصة
6- زيارة مكتبة المدرسة ، ومحاولة فتح صفحة خاصة بك في سجل المترددين وسجل الاستعارة.
7- زيارة معارض الكتاب وتقنيات التعليم التي تقام في بعض المؤسسات التعليمية من فترة إلى أخرى.
8- القيام بزيارة بعض المراكز التي تتمشى مع طبيعة تخصص المعلم
[b] farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطوير الذاتي للمعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطوير الذاتي للمعلم
» "التطوير الذاتي "
» التطوير الذاتي
» التطوير الذاتي
» التطوير الذاتي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: