نموذج امتحان لمادة الفروق الفردية
من الطالبه نجوي ابراهيم سليمان درديرى
قسم : اللغة العربية
مجموعه (5)
السؤال الاول ناقش هذه العبارات
١- قد یرجع الفشل في تجھیز المعلومات إلي الفشل في التحلیل الإدراكي .
٢- تختلف الآثار التي ینتجھا التعلم بالملاحظة باختلاف الأھداف التي یسعى المعلم إلي نمذجتها.
السئال الثانى
اذكر فرقا واحد بين كلا من
[ الذكاء السائل - الذكاء المتبلور (الاستقراء - الاستنباط ] ،
[ العامل الخا ص – العامل الطائفي ] ، [ الاستقراء - الاستنباط ]
تناول بالشرح
١- الانتقادات التي وجھت إلي النظریات العاملیة في الذكاء ( نظریة العاملین – نموذج بنیة العقل ) ؟
٢- طریقة تركیب المعلومات المجزأة ؟ مع ذكر الأسس التي یجب أن تتوافر في المجموعات لمراعاة الفروق الفردیة ؟
٣- استراتیجیة ( التسمیع – انتشار أثر التنشیط – إعادة بناء الخبرة ) كاستراتیجیات تعزز الذاكرة علي الاحتفاظ ؟
٤- نظریة الذكاءات المتعددة ل " جاردنر " ؟ موضحاً كیفیة التعرف علي تلك الذكاءات ؟ وكیفیة تنمیتھا لدي المتعلم ؟
انتهت الاسئلة والله الموفق[img][/img]