استخدام أسلوب فريق العمل الجماعى فيما يلي :
1-تعاون جميع المعلمات في وضع الخطة العامة والبرنامج الزمني للأنشطة داخل الروضة
2- تعاون جميع معلمات كل مستوي (المستوي الأول – المستوي الثاني ) في الإعداد للأنشطة وتخطيط العمل اليومي
3- استخدام أسلوب العصف الذهني وأسلوب الحوار ونظام الأسئله المفتوحه مع الأطفال
4- تبادل الوسائل بين المعلمات
5- وضع برنامج أنشطة لاستقبال الأطفال الجدد خلال فترة التهيئة في أول العام الدراسي
6- وضع اتفاقات أساسية لتنظيم العمل بين كل من :
إدارة الروضة وإدارة المدرسة الأم وبين المعلمات فيما بينهن وبين كل معلمة وأطفال القاعة وكل اتفاق يرمز له برمز وكذلك بين معلمات الروضة والموجه
7- لابد من توافر أساسيات دائمة في كل قاعة :
-قائمة الأسماء مدعومة بصور الأطفال
-لوحة الحضور والغياب ( الابتكار في شكلها )
-لوحة التاريخ اليومي (مرفق بها صور فصول السنة )
-تزيين القاعة بأسلوب مبسط
- الاهتمام بالأنشطة الصباحية (طابور غير تقليدي) لتنشيط الطفل وحيويته
-التأكيد علي أهمية القصة أثناء اليوم الدراسي والتنوع في المفاهيم التي يمكن أن يستفاد منها مثل ( التذكر - الإدراك – التسلسل …... ) .
-التركيز علي توظيف الأركان في العملية التعليمية وكذلك مصادر التعلم
- عدم ازدحام حوائط القاعات بالوسائل طوال العام وأن تكون الوسائل متحركة لاستخدامها حسب المفهوم ولذلك لابد من تغيير الوسائل حسب الأنشطة الموضوعة في البرنامج اليومي
-أن يكون لكل طفل ملف يحتفظ فيه بكل أعمال الطفل علي أن يكتب علي كل عمل تاريخ العمل وسن الطفل لاستخدام هذه البيانات في عملية التقييم