1–– لابد من تغير نمط التعلم وتطبيق جميع الاستراتيجات الخاصة بالتعلم بشكل
عملي واقعي مع الطالب الجامعي كـ ( التعلم التعاوني – العصف الذهني –
اخرائط
المفاهيم - ..... وغيرها ) وبالتالي يكتسب الطالب المعلم خبرة تنفيذ هذه
الاستراتيجيات عملياً وبالتالي يكون قادر علي تنفيذها في الفصل الدراسي بعد
تخرجه.
2– تجهيز المعامل والقاعات والمدرجات بالاستعانة بأفكار الطلاب وأيديهم في هذا التطوير وهذا من شأنه وضعهم في الصورة ليس خارجها .
3_ إعادة النظر في معني الطالب الجامعي علي جميع فرق واقسام الكلية من خلال
تحديد ( دورة – المطلوب منه – الهدف من تخرجه – تطلعاته – ماذا تريد منه
مصر ) .
4 – يجب إبطال فكرة الكتاب الجامعي لأنه يتنافي تماما مع
فكرة الطالب الجامعي الباحث القارء المحلل الملخص والمستخلص لا للناقل
والحافظ للمعلومات وما أسهل البحث في النت لكن ما اصعب تحليله وهذا هو
المطلوب.
5 – الاهتمام بالانشطة الطلابية المختلفة هذا من شأنه إخراج الطاقة الداخلية للطلاب والذي سيقوم بدورة بحفزهم دراسياً وتعليمياً.
6 – تفيعل دور الكلية مع البيئة المحيطة بالكلية من خلال عدة أنشطة يقوم بها الطلاب بالمشاركة مع الدكاترة
الاسم/عبدالله محمود ضاحى
الشعبة/ثالثة عام الرياضيات