منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اختلاف الاتجاهات حول تفسير التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwa mohamed taya
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 19/03/2013

اختلاف الاتجاهات حول تفسير التعلم  Empty
مُساهمةموضوع: اختلاف الاتجاهات حول تفسير التعلم    اختلاف الاتجاهات حول تفسير التعلم  Icon_minitimeالجمعة 22 مارس 2013 - 16:45

( الاتجاه السلوكي)
( الارتباط بين المثير والاستجابة )
وطبقا لهذا الاتجاه : فإن ارتباط المتعلم يكون بين المثير والاستجابة ،وأن التعلم يمثل ميلا مكتسبا لدى الكائن الحي للاستجابة بطريقة معينة عندما يواجه بمثير معين في موقف ما .
مثال1(سائق السيارة يتعلم أن يقف في الطريق عندما يواجه أمامه الضوء الأحمر )
مثال2(الطالب عندما تسلم له ورقة الاختبار فإنه يستجيب للأسئلة الموجة له )
مثال3(عندما يسمع الصائم أذان المغرب فإنه يستجيب بالإفطار)
هذه كلها تمثل استجابات حركية وعقلية وانفعالية لتعلم الفرد
الطالبة/مروة محمد طايع احمد
الشعبة/ محاسبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختلاف الاتجاهات حول تفسير التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من نظريات التعلم .. نظرية الجشطلت ( القشطلت) في التعلم جزء 3
» قوانين التعلم لايفان بافلوف ونظرية التعلم بالترابط لثورنديك
» عاديإستراتيجيات التعلم النشط التعلم الذاتي وتعلم الأقران
» من نظريات التعلم .. نظرية الجشطلت ( القشطلت) في التعلم ..جزء 1
» من نظريات التعلم .. نظرية الجشطلت ( القشطلت) في التعلم ..جزء 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: