منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيق التربوى لنظرية ثورنديك نظرية التعلم بالترابط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريم عبدالناصر مغارف محمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/03/2013

التطبيق التربوى لنظرية ثورنديك نظرية التعلم بالترابط Empty
مُساهمةموضوع: التطبيق التربوى لنظرية ثورنديك نظرية التعلم بالترابط   التطبيق التربوى لنظرية ثورنديك نظرية التعلم بالترابط Icon_minitimeالأربعاء 27 مارس 2013 - 19:20

تساعدقوانين ونظرية ادواردثورنديك على تسهيل العملية التعليميةوتنمية المهارات والقدرات ناخذمنهاقانونين هما.
1-(قانون الاستعداد)عن طريق وضع مثيرقبل الدرس نفترض قطعة من الحلوى من يركز وينتبة ويفهم معى الدرسويجيب على الاسئلةفى النهاية اجابة صحيحة يحصل على الحلوى.اوسردبعض المواقف والحكايات قبل الدرس للتشويق والاثارة وجذب انتباههم.
2-(التدريب)عن طريق ا-تكرار ماقيل فى الدرس السابق بشكل سريع
ب-فى نهاية الدرس الجديد تذكيرهم بالعناصرالرئيسية
ج-استخدام التدريب على القراءة اوالكتابة فى كل حصة(مين يكتب كلمة ماما-مين يقراء الدرس)
(الاسم) مريم عبدالناصر مغارف محمد( شعبة) لغة عربية( رقم المسلسل) 990
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيق التربوى لنظرية ثورنديك نظرية التعلم بالترابط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم بالترابط ل ( ادوارد ثورنديك ) :-
» التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم بالترابط ل ( ادوارد ثورنديك ) :-
» نظرية التعلم بالترابط"ادوارد ثورنديك"
» نظرية التعلم بالترابط (المحاولة والخطأ)لادوارد ثورنديك
» التطبيق التربوى/ الخاص بنظرية ( التعلم بالترابط )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: