اولا :قانون الاستعداد من نظريه ثورندايك
التطبيق العملي له:
اطلب من التلاميذ تحضير الدرس في البيت قبل اخذه في المدرسه حتي يكونوا مستعدين وبالتالي تحدث الاستجابه ويفهم التلاميذ الدرس ويشعوروا بالرضا والارتياح لان الوحده العصبيه لديهم كانت مستعده للعمل وعملت.
ثانيا :قانون التشارك بالاتجاه من نظريه الجشطت
التطبيق العملي له:
يميل الكائن الحي بطبيعته الي ادراك الاشياء التي تمثل سلسله متصله من الاستجابات ويمكن ان نطبق هذا المجال في مجال التربيه من وضع عده دروس متشابهه وراء بعضها البعض مثل اركان الاسلام ومن ثم يسهل علي الطالب فهمها وتذكرها لانها جميعا تسير في نفس الاتجاه او يقوم المعلم بشرح عده دروس متشابهه.
ثالثا :قانون الاقتران والاكتساب من نظريه الاشتراط الكلاسيكي لبافلوف
التطبيق العملي له:
يجب علي المعلم ان يقوم بتكرار الشرح اكثر من مره وبطرق مختلفه حتي يحدت اكتساب للمعلومه من قبل جميع التلاميذ علي اختلاف مستوياتهم وتصبح المعلومه ثابته لفتره طويله في حياته الدراسيه وبالتالي يكون حدث الاكتساب للمعلومه او الاقتران.
الاسم:أسماء محمد فنجري فولي
القسم:لغه عربيه
رقم المجموعه:(1)