منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيقات التربويه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هيام ابوالفضل رشيدى على
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

التطبيقات التربويه Empty
مُساهمةموضوع: التطبيقات التربويه   التطبيقات التربويه Icon_minitimeالسبت 30 مارس 2013 - 22:49

**التطبيق التربوي الخاص بنظريه بافلوف
*قانون الاقتران: هو تكرار الاقتران بين المثير الشرطى والمثير غير الشرطي يؤدي الى تقويه الارتباط بينهم ومن ثم حدوث الاستجابه الشرطيه

**التطبيق التربوي الخاص بنظريه ثرونداياك
*قانون الاثر: على المعلم ان يقدم الوسائل التعليميه التى تعينه على ترك اثر طيب حتى لايشعر التلميذ بالملل فيكره الماده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولاء سمير محمد احمد
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

التطبيقات التربويه Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيقات التربويه   التطبيقات التربويه Icon_minitimeالسبت 30 مارس 2013 - 23:38

بسم الله الرحمن الرحيم
تعليق عن نظريه (ثروندايك)
وجدت وتعلمت من نظريه ثروندايك ان تقديم الوسيله التعليميه للطلاب يقوم :
1-بجعل عملية التعليم سهله
2- زيادة نشاط الطلاب
3- تحريرهم من الملل
4-التحرر من اللفظيه
5-زيادة خبرات الطلاب
وعند اجراء اختبار تم على مجموعتين من الطلاب احدهما تم شرح المقرر له باستخدام بعض الوسائل التعليميه المساعده والمجموعه اخره تم شرح المقرر لهم باللغه اللفظيه فقط (وجد ان ):
مقارنه بين المجموعتين:
1-حصلوا على درجات عاليه فى الاختبار بالنسبه للمجموعه الثانيه
2-شدة تركيز المجموعه الاولى بالنسبه للمجموعه الثانيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولاء سمير محمد احمد
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

التطبيقات التربويه Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيقات التربويه   التطبيقات التربويه Icon_minitimeالسبت 30 مارس 2013 - 23:49

بسم الله الرحمن الرحيم
تعليق عن نظريه (ثروندايك)
وجدت وتعلمت من نظريه ثروندايك ان تقديم الوسيله التعليميه للطلاب يقوم :
1-بجعل عملية التعليم سهله
2- زيادة نشاط الطلاب
3- تحريرهم من الملل
4-التحرر من اللفظيه
5-زيادة خبرات الطلاب
وعند اجراء اختبار تم على مجموعتين من الطلاب احدهما تم شرح المقرر له باستخدام بعض الوسائل التعليميه المساعده والمجموعه اخره تم شرح المقرر لهم باللغه اللفظيه فقط (وجد ان ):
مقارنه بين المجموعتين:
1-حصلوا على درجات عاليه فى الاختبار بالنسبه للمجموعه الثانيه
2-شدة تركيز المجموعه الاولى بالنسبه للمجموعه الثانيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولاء سمير محمد احمد
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

التطبيقات التربويه Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيقات التربويه   التطبيقات التربويه Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2013 - 23:15

لا اله الا الله سيدنا ونبينا محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولاء سمير محمد احمد
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

التطبيقات التربويه Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيقات التربويه   التطبيقات التربويه Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2013 - 23:17

شكر خاص الى السيد الاستاذ الدكتور على العلم الجميل الذى تعلمانه منه وعلى المنتدى الجميل مايوجد عليه من علم بارك الله فيك ياسياده الدكتور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولاء سمير محمد احمد
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

التطبيقات التربويه Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيقات التربويه   التطبيقات التربويه Icon_minitimeالإثنين 15 أبريل 2013 - 23:19

*التطبيق التربوي الخاص بنظريه بافلوف
*قانون الاقتران: هو تكرار الاقتران بين المثير الشرطى والمثير غير الشرطي يؤدي الى تقويه الارتباط بينهم ومن ثم حدوث الاستجابه الشرطيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيقات التربويه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيقات التربويه
» التطبيقات التربويه
» التطبيقات التربويه
» التطبيقات التربويه
» التطبيقات التربويه لدى بافلوف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: