منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيق التربوي على نظرية التعلم ل (بافلوف وثورنديك):

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيماء محمد مصطفى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

التطبيق التربوي على نظرية التعلم ل (بافلوف وثورنديك): Empty
مُساهمةموضوع: التطبيق التربوي على نظرية التعلم ل (بافلوف وثورنديك):   التطبيق التربوي على نظرية التعلم ل (بافلوف وثورنديك): Icon_minitimeالأحد 31 مارس 2013 - 23:57

االتطبيق التربوي على نظرية التعلم ل (بافلوف):-

- قانون الاقتران (الاكتساب ):-
عندما اجد طالب في الفصل تحصيله الدراسي بطئ اقول له اذا جاوبت السؤال التالي سوف اكافئك وبالتالي ينتبه معي للشرح ليركز غلي حل السؤال التالي في انتظار المكافاة مني .

- قانون الانطفاء ( المحو ) :-
الطالب المتفوق يحبط ويتضايق عندما تسأله سؤال سهل لا يناسب مستوي ذكائه.

- قانون الاسترجاع التلقائي :-
الطالب المتفوق لابد أن يتحداه المعلم بتكليفات تتحدي ذكائه .

التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم بالترابط ل ( ادوارد ثورنديك ) :-

- قانون الاستعداد :-
الطالب يستعد نفسيا وبدنيا ومزاجيا لحصة التربية الرياضية فاذا اخذ الحصة في فناء المدرسة وزاول الرياضة المحببة لديه زاد شعوره بالرضا والسرور اما اذا اخذ الحصة مدرس مادة اخري يشعر الطالب بالاحباط والضيق والقلق .

- قانون التدريب ( التكرار ) :-
الطالب الذي خطه سئ اذاتدرب علي الكتابة في كراسة الخط بشكل صحيح في كل درس من الكراسة يصبح خطه جميل بعد التدريب.

- قانون الاثر :-
عندما يتعاون الطلاب جميعا علي نظافة الفصل ثم مكافئتهم جميعا فيبقي اثر ذلك جميل لديهم ويحثهم علي عدم اهمال الفصل والحرص دائما علي نظافته .
- قانون الاقتران (الاكتساب ):-
عندما اجد طالب في الفصل تحصيله الدراسي بطئ اقول له اذا جاوبت السؤال التالي سوف اكافئك وبالتالي ينتبه معي للشرح ليركز غلي حل السؤال التالي في انتظار المكافاة مني .

- قانون الانطفاء ( المحو ) :-
الطالب المتفوق يحبط ويتضايق عندما تسأله سؤال سهل لا يناسب مستوي ذكائه.

- قانون الاسترجاع التلقائي :-
الطالب المتفوق لابد أن يتحداه المعلم بتكليفات تتحدي ذكائه .

التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم بالترابط ل ( ادوارد ثورنديك ) :-

- قانون الاستعداد :-
الطالب يستعد نفسيا وبدنيا ومزاجيا لحصة التربية الرياضية فاذا اخذ الحصة في فناء المدرسة وزاول الرياضة المحببة لديه زاد شعوره بالرضا والسرور اما اذا اخذ الحصة مدرس مادة اخري يشعر الطالب بالاحباط والضيق والقلق .

- قانون التدريب ( التكرار ) :-
الطالب الذي خطه سئ اذاتدرب علي الكتابة في كراسة الخط بشكل صحيح في كل درس من الكراسة يصبح خطه جميل بعد التدريب.

- قانون الاثر :-
عندما يتعاون الطلاب جميعا علي نظافة الفصل ثم مكافئتهم جميعا فيبقي اثر ذلك جميل لديهم ويحثهم علي عدم اهمال الفصل والحرص دائما علي نظافته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيق التربوي على نظرية التعلم ل (بافلوف وثورنديك):
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيق التربوي على نظرية التعلم ل (بافلوف وثورنديك):
» التطبيق التربوي على نظرية التعلم ل (بافلوف):
» االتطبيق التربوي على نظرية التعلم ل (بافلوف):-
» التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم بالترابط ل ( ادوارد ثورنديك ) :-
» التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم بالترابط ل ( ادوارد ثورنديك ) :-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: