منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تطبيقات تربوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحر عبدالباسط راوي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 12/03/2013

تطبيقات تربوية Empty
مُساهمةموضوع: تطبيقات تربوية   تطبيقات تربوية Icon_minitimeالخميس 4 أبريل 2013 - 10:39

u[تطبيقات تربوية لنظرية بافلوف": Embarassed التمييز والتعميم":لابد أن يدرك التلميذ الاختلافات بين الاشكال الهندسية المختلفة ولاحداث المثير ان يأتى المعلم ببعض الاشكال المختلفة واحداث الاستجابة وتعزيز التلميذ الذى يدرك الاختلاف. Like a Star @ heaven والتعاون مع الطلاب فى مع رفة أوجه الشبه والأختلاف بين الاشكال بحيث يمكنهم التمييز والتعميم بطريقة أفضل. :flower: تطبيقات تربوية لثورنديك":"قانون الاستعداد":*يقوم على معرفة المعلم الحالة المزاجية التى يكون عليها التلميذ فيجب عليه أن يهئ التلاميذ للدرس كقول موقف مضحك حدث معه او حكى قصة مختصرة غير مملة لها علاقة بالدرس.
"قانون التدريب":*عند معرفة التلميذ شكل المثلث فيطلب المعلم رسم هرم أو رسم ثلاث أضلاع متساوية ومتصلة فيحدث إستجابة من خلال الممارسة والتكرار.
santa قوانين التعلم عند "كهلر,كوفكا,ريثماير":"الشكل:هو مركز إنتباه التلميذ.
"الارضية:بقية المجال الادراكى.
االشكل cherry معرفة التلميذ شكل الدائرة او المثلث.
الارضية: study رسم الدائرة على كراسة الاجابة.
"فهنا يحدث إدراك أكثر للتلميذ عند تطابق الرسمة مع الشكل الهندسى."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيقات تربوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيقات تربوية
» تطبيقات تربوية
» تطبيقات تربوية
» تطبيقات تربوية
» تطبيقات تربوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: