جامعة جنوب الوادي
كلية التربية
الدبلومة التربوية
شعبة اللغة العربية
اعداد/
مروة الشاذلي البدري احمد
تحت اشراف:
د/ ياسر عبدالله حفني
أذكر تطبيق تربوي علي نظرية الاشتراط الكلاسيكي لإيفان بافلوف ونظرية المحاولة والخطأ لثوراندايك :
أولاً: نظرية الإشتراط الكلاسيكي
أ- قانون الاسترجاع التلقائي
التطبيق التربوي مراجعة درس من الدروس وإعطاء المعلم الاسئلة لتذكير التلاميذ بالدرس
ثانياً: نظرية المحاولة والخطأ:
أ- قانون الأثر
التطبيق التربوي تعزيز التلاميذ وتحفيزهم عند الاجابة الصحيحة لسؤال ما سواء معنوياً او مادياً لتقوية الصلة بين المعلم والتلميذ