س1: أذكر أنماط التعلم عند برونارد ؟
جـ1 : صيغ وأنماط التعلم :ـ
النمو المعرفي هو سلسلة من االنشاط العقلي المعرفي المتنامي والمتسق ، والتي تسبقه
فترات من التركيز ، سلسلة من النشاط العقلي لا بد من وجود بنية معرفية ، حيث لا ينتقل
المتعلم من مستوى معرفي معين الى مستوى معرفي أخر دون اتمام هذا العمل
أنماط التعلم عند برونارد :ـ
1ـ نمط التعلم بالعمل والنشاط .
2ـ نمط التعلم الأيكواني أو التصديري .
3ـ نمط التعلم اللغوي .
.....................................................................................................................
....................................................................................................................
س2: عرف كل من الاتي ؟
1ـ الاختبار .
2ـ الاختبارات مرجعية المعيار .
3ـ الاختبارات مرجعية المحك .
جـ2:
(1) الاختبار هو طريقة منتظمة للمقارنة بين سلوك شخصين أو أكثر .
(2) الاختبارات مرجعية المعيار هي اختبارات تهدف الىمقارنة أداء الفرد بمعيار معين
للاداء مستمد من الاداء الفعلي للمجموعة التي طبق عليها الاختبار .
(3) الاختبارات مرجعية المحك هي اختبارات تهدف الى مقارنة اداء في الفرد لمحك معين
يطلق عليه محك الكفاءة وهو محك تحكمي للاداء علي الاختبار يضعه المعلم ، يتم من
خلاله وصف أداء الفرد على الاختبار .
الإسم – حماده عثمان إبراهيم أحمد الدكتور ياسر عبد الله
الشعبة – لغة فرنسية
المجموعة - عملى 65