ا لاسم
نجوى محمد احمد سعد مصطفى
الشعبه
لغه انجليزية
المجموعه
ننظرى (6) عملى (62)
جامعة جنوب الوادي
كلية التربية بقنا
لطلاب الدبلومة العامة في التربية
نظام العام الواحد
۲٠٠٩/۲٠١٠
السؤال الأول :
وضح المفاهيم المختلفة للذكاء ، مع الاشارة الى التعريفات الاجرائية للذكاء؟
السؤال الثاني :
يرى نموذج معالج المعلومات أن السلوك ليس مجرد مجموعة استجابات ترتبط على
نحو آلي بمثيرات تحدثها كما هو الحال عند المدرسة الارتباطية ،وانما هو بمثابة نتاج السلسلة من العمليات المعرفية التي تتوسط بين أستقبال هذا المثير وﺇنتاج الاستجابة المناسبة له " .
* في ضؤ هذه العبارة وضح :
( ٲ ) مكونات نموذج معالجة البيانات؟
( ﺐ ) وظائف نظام معالجة البيانات.
السؤال الثالث :
* وضح الفرق بين كل من :
( ٲ ) اختبارات القوة واختبارات السرعة .
( ﺐ ) نظرية التلف أو الاضمحلال ونظرية الاحلال والتداخل.
* انتهت الأسئلة *
نموذج امتحان الفروق الفردية[/center[/left]]