منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان فروق فردية من الطالبة كريمان على ابوالمجد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود شعبان
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/05/2010

امتحان فروق فردية من الطالبة كريمان على ابوالمجد Empty
مُساهمةموضوع: امتحان فروق فردية من الطالبة كريمان على ابوالمجد   امتحان فروق فردية من الطالبة كريمان على ابوالمجد Icon_minitimeالسبت 19 يونيو 2010 - 21:02

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امتحان فروق فردية من
كريمان على ابوالمجد
شعبة تجارة مجموعة 10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود شعبان
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/05/2010

امتحان فروق فردية من الطالبة كريمان على ابوالمجد Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان فروق فردية من الطالبة كريمان على ابوالمجد   امتحان فروق فردية من الطالبة كريمان على ابوالمجد Icon_minitimeالسبت 19 يونيو 2010 - 21:04

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

نـمــوذج لا مــتحـــان الفـــروق الفـــردية

كريمان على ابوالمجد
شعبة تجارة
مجموعة 10
السؤال الأول:-
(أ)- استرشادا بالشكل المقابل وضح ما يلى:-
1- أن نظام عمل المخ أو العقل البشرى يحاكى أسلوب أو نظام الحاسب الالى.
2- أن ( ألابنيه المعرفية - الذاكرة العاملة ) لهما دور فعال و كبير لدى المتعلم.
3- أن الذكاء هو موهبة المواهب وقدرة القدرات والمحصلة العامة لجميع القدرات العقلية المعرفية لدى الفرد.
السؤال الثاني:-
(أ‌) - اذكر بايجاز:-

1- العوامل التي تؤثر ثبات الاختبار- موضحا اثر كل عامل من هذه العوامل
2- كيفية حساب الدرجة المعيارية المعدلة- مع ذكر خصائصها.
3- أنماط التعلم عند ديفيد اوذابيل- جيروم بر ونر.
4- العمليات الاساسيه لنموذج معالجة المعلومات.
5- نظريات الذكاءات المتعددة ل ( هوا رد جاردنر) موضحا كيفية التعرف على تلك الذكاءات .
6- عيوب نظرية العاملين لسبيرمان.
7- أسباب النسيان.
(ب‌) ما المقصود بالمصطلحات الاتيه :-
1- الاختبار النفسي .
2- الفروق الفردية.
3- الذكاء الاجرائى .
4- العامل .
السؤال الثالث :-
(أ‌) - في ضوء ما درست كيف يمكنك التعامل مع الاتى :-
1- اختبار عدد أسئلته 50 ، و متوسطه16.2 ، وانحرافه المعياري 6 ، فما هو معامل ثبات هذا الاختبار؟
2- إذا كانت نسبة سهولة إحدى أسئلة اختبار التذكر 0.75، فأحسب الخطأ المعياري لتلك النسبة إذا كانت ن = 60
3- .إذا كان متوسط درجات أفراد المستوى الميزانى القوى 850.12، و انحرافهم المعياري 141.17 ، و عددهم 32 ، وكان متوسط درجات أفراد المستوى الميزانى الضعيف 488.56، وانحرافهم المعياري 81.43، و عددهم 32 احسب الدلالة الاحصائيه للفرق القائم بين هذين المتوسطين؟ ووضح حدود الثقة المختلفة لتلك الدلالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان فروق فردية من الطالبة كريمان على ابوالمجد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج امتحان مادة فروق فروق فردية مقم من الطالبة/نانسي صلاح حليم
» نموذج امتحان فروق فردية من الطالبة كرستينا
» امتحان فروق فردية من الطالبة /سعاد محمد علي احمد
» نموذج امتحان فروق فردية من الطالبة شيرين زهرى راتب
» امتحان فروق فردية مقدم من الطالبة / ولاء حسن محمد فرغل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: